أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th June,2001 العدد:10501الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

تصفيات مونديال 2002:
حاجي «متخوف» من الصين.. والمنتخب العراقي يبدأ في بغداد قبل أوكرانيا
* دبي أ.ف.ب:
بدا مدرب المنتخب القطري لكرة القدم البوسني جمال حاجي متخوفا من المجموعة التي وقع فيها المنتخب في الدور الثاني الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2002 وخصوصا من الصين.
وقال حاجي لدى عودته من اجازته لبدء مهمة الاشراف على المنتخب الذي غادر أمس إلى هولندا لبدء معسكره فيها «ارى ان مجموعتنا قوية جدا ومن خلال متابعتي لمسيرة المنتخبات الاخرى فيها اعتقد بأننا سنواجه صعوبة كبيرة، فإذا كان البعض يعتقدون بأن مجموعتنا في التصفيات الماضية عام 1998 كانت اقوى من مجموعتنا الحالية فأنا أرى انه لا فارق بين الاثنتين».
وتابع «المنتخب الصيني أقوى حاليا عما كان عليه عام 98 وقد رصدت ذلك من خلال متابعتي الدقيقة لمبارياته الاخيرة، والمنتخب الاماراتي اصبح له شأن اخر معنويا ونفسيا ايضا وذلك بعد التغييرات التي اجريت له سواء في اللاعبين او في الجهاز الفني وسيحرج الكثيرين، والكلام ذاته ينطبق على المنتخب العماني الصاعد والاوزبكستاني».
واوضح «قلت للاعبين ان المهمة ستكون صعبة لكنها في الوقت ذاته ليست مستحيلة في حال توافرت العزيمة والاصرار والتزمنا بما هو مطلوب منا، فإذا اردنا التأهل علينا ان نلعب للفوز في جميع المباريات وعدم التفريط بأي نقطة وهذا ما سنسعى إلى تحقيقه».
ويستمر معسكر المنتخب في هولندا حتى 9 تموز/يوليو المقبل ثم ينتقل إلى مدينة نانت الفرنسية في معسكر ثان يستمر حتى 18 منه.
وسيخوض المنتخب ثلاث مباريات في نانت، الاولى في 11 من الشهر المذكور مع فريق نيور من الدرجة الثانية، والثانية في 14 مع نانت، والثالثة في 17 مع مذرويل الاسكتلندي الذي يعسكر في المنطقة ذاتها في تلك الفترة.
ويتوجه إلى مدينة ايفرو الفرنسية ايضا لمتابعة معسكره حيث سيلتقي مع فريق كان في 19 المقبل ومع فريق بوفيه من الدرجة الثانية في 21 منه، ثم يتوجه إلى باريس للقاء منتخب مقدونيا في 24 من الشهر ذاته قبل ان يعود إلى الدوحة». وسيتابع العنابي استعداداته بعد عودته حيث سيخوض ثلاث مباريات قوية، مع ايران في الدوحة في 1 اب/اغسطس، ومع السعودية في الرياض في 5 منه، ومع البحرين في الدوحة في 10 منه ايضا.
منتخب البحرين
اعتمد الاتحاد البحريني لكرة القدم المعسكر التدريبي الخارجي للمنتخب في تشيكيا من 11 تموز/يوليو حتى 2 اب/اغسطس المقبل ضمن استعداداته لمباريات الدور الثاني الحاسم من تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا. وتحدد ايضا ان يلتقي المنتخب البحريني نظيره الاماراتي في 20 المقبل في مدينة سانت اتيان الفرنسية حيث يعسكر الاخير.
واعتمد الاتحاد مشاركة المنتخب في دورة العاب غرب آسيا المقررة في الكويت من 20 إلى 30 تشرين الاول/اكتوبر المقبل. ثم في دورة كأس الخليج الخامسة عشرة في الرياض من 16 إلى 31 كانون الثاني/يناير، وكأس العرب في الكويت في نيسان/ابريل عام 2002.
ويشارك منتخب البحرين حاليا تحت اشراف المدرب الالماني وولفغانغ سيدكه في دورة ماليزيا الدولية الودية المقامة في كوالالمبور ووصل إلى الدور نصف النهائي إذ فاز على سلوفاكيا 2/صفر، وماليزيا 4/2، وخسر امام البوسنة صفر/1.
وكان منتخب البحرين بلغ الدور الثاني للتصفيات بتصدره المجموعة الرابعة في الدور الاول على حساب نظيره الكويتي بفوزه عليه 1/صفر في المباراة المشهودة على استاد الكويت في الجولة الاخيرة محققا مفاجأة من العيار الثقيل وسيلعب ضمن المجموعة الاولى إلى جانب السعودية والعراق وايران وتايلاند.
العراق يبدأ غداً
يبدأ غد السبت في بغداد المعسكر التدريبي الاول للمنتخب العراقي لكرة القدم استعدادا للدور الثاني الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا.
وسيكون الاعداد الاولي بإشراف باسم قاسم مدرب فريق دهوك الذي اختير لهذه المهمة في ضوء النتائج الايجابية التي حققها مع فريقه في الدوري واحتل في نهايته المركز الخامس، إلى حين تسلم المدرب عدنان حمد الاشراف المباشر على المنتخب بعد ان قاد منتخب الشباب في نهائيات بطولة العالم في الارجنتين وخرج من الدور الاول.
ويخضع اللاعبون ال 26 الذين تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني إلى فحوصات طبية قبل انطلاق التدريبات التي انطلقت منذ يومين وتنتهي اليوم.
وقال امين السر المساعد للاتحاد العراقي احمد عباس ابراهيم في تصريح لوكالة فرانس برس «سيغادر المنتخب منتصف الاسبوع المقبل إلى العاصمة الاوكرانية كييف للدخول في معسكر تدريبي يتضمن خوض عدد من اللقاءات الودية مع فرق المقدمة الاوكرانية». وأضاف «سيتوجه المنتخب بعد ذلك إلى الصين للمشاركة في دورة دولية ودية من 18 إلى 23 تموز/يوليو المقبل».
وينتهي المعسكر الاوروبي في 15 تموز/يوليو والمشاركة في دورة الصين في 23 على ان يعود المنتخب إلى بغداد حيث سيخوض مباراة تجريبية مع فريق خارجي في 28 منه ثم يغادر إلى الامارات اوائل اب/اغسطس للقاء نظيره الاماراتي يلي ذلك لقاء قطر او سلطنة عمان».
وقال باسم قاسم مساعد المدرب «اعتقد بأن التنافس في مجموعتنا سينحصر بين العراق والسعودية وإذا ما سارت برامج الاعداد والاستعداد كما هو مخطط لها ففرصتنا ستكون كبيرة في التأهل إلى نهائيات كأس العالم كما انه يبقى الطموح لجميع المنتخبات المشاركة في انتزاع بطاقة التأهل».
وتابع «سيخوض المنتخب العراقي عددا من المباريات التجريبية ويدخل في اكثر من معسكر تدريبي وسيكون جاهزا قبل خوضه غمار منافسات الدور الثاني». ويلعب العراق في الدور الثاني من التصفيات ضمن المجموعة الاولى الصعبة مع السعودية وايران والبحرين وتايلاند.
وهنا اسماء اللاعبين: عامر عبد الوهاب وعلي حسين وحيدر عبيد وخالد محمد صبار وماهر حبيب وصادق سعدون وجبار هاشم وحيدر محمود واحمد كاظم وجاسم سوادي وهمام صالح وحبيب جعفر وعبدالوهاب ابوالهيل والمخضرم ليث حسين وكاظم حسين واحمد عبد الجبار وهشام محمد وعباس حسن وعبد الامير حسن ورزاق فرحان )الشارقة الاماراتي( وحيدر نجم وحسين عبدالله.
وسيلتحق بالمنتخب ثلاثة لاعبين من منتخب الشباب بعد عودته من الارجنتين إضافة إلى عباس عبيد المحترف في بوهان ستيلرز الكوري الجنوبي.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved