أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th June,2001 العدد:10501الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

عقب فوزه بكأس إيطاليا
فيورنتينا يصارع للهروب من الإفلاس.. وبيع أفضل اللاعبين على مضض قد يمثل طوق النجاة
رونالدو يفضل اللعب الموسم القادم إلى جانب موهبة إيطالية فذة
* ميلانو د.ب.أ:
بعد أسبوعين من فوزه للمرة السادسة بكأس إيطاليا اضطر نادي فيورنتينا لدعوة المساهمين لاجتماع عاجل أمس الأول «الثلاثاء» لبحث الوضع الاقتصادي الحرج للنادي الذي يودي بهم إلى حافة الافلاس.
وقدرت تقارير لوسائل الإعلام مديونية النادي بما لا يقل عن 55 مليون دولار لكن أخرى أكثر تشاؤما قدرتها بنحو 90 مليون دولار.
ويواجه نادي مدينة فلورنسا الذي يعود تاريخه 75 عاما مضت خطر الابتعاد عن المنافسة عن دوري الدرجة الاولى الايطالي القادم إذا لم ينجح مساهمو النادي في حل الازمة قبل بدء الموسم الجديد في 26 آب/ أغسطس القادم.
وكان رئيس النادي ومنتج الافلام فيتوريو سيستشي جوري أعلن مجددا أنه «لا ينوي بيع فيورنتينا بتاتا»، لكن أربع مجموعات أعربت عن رغبتها في شراء النادي مثل بنيتون العملاقة للملابس وبيت الازياء سلفاتوري فيراجامو بالاضافة إلى أسماء كبرى في عالم العدسات مثل لوكسوتيكا وسافيلو تبدو على استعداد لدخول المزاد.
ولدى الادارة الحالية للنادي حل واحد بسيط لكنه مؤلم لتجنب الافلاس، وهو الموافقة على بيع أفضل نجومه، فحارس مرمى المنتخب الايطالي جوالي فرانشيسكو تولدو «29 عاما» يبدو أنه في طريقة للانتقال إلى برشلونة الاسباني مقابل 27 مليون دولار لكنه من الواضح أن تدخل اليوفنتوس وروما في الصفقة أدى إلى تجميدها، بينما تردد مؤخرا أن مهاجم فيورنتينا البرتغالي الدولي مانويل روي كوستا «29 عاما» في طريقة إلى إيه. سي. ميلان مقابل 35 مليون دولار، وسوف يقابل كوستا في ميلان ومرة أخرى أكبر المعجبين بموهبته مشجعيه وهو المدرب التركي فاتح كريم الذي استغنى فيورنتينا عن خدماته منتصف الموسم الماضي.
وقد طارد لاتسيو الايطالي كوستا وعرض مبادلته بالارجنتيني كلاوديو لوبيز «26 عاما» لكن تعطش فيورتينا للمال سوف يدفع مسؤولية نحو عرض جاد مع ريال مدريد، فقد يسعى النادي الاسباني الثري لشراء اللاعب إذا ما فشل في ضم اللاعب الفرنسي الجزائري الاصل زين الدين زيدان «19 عاما»، ويمكن أن ينعش فيورنتينا خزائنه بالمزيد من الاموال عبر انتقال ألمع مهاجمي المنتخب الايطالي على الاطلاق وهو انريكو تشيزا الذي سجل 22 هدفا الموسم الماضي إلى انتر ميلان.
وأكد المدرب الارجنتيني الجديد لانتر ميلان هيكتور كوبر أن الضربة السريعة والقاتلة لتشيزا «30 عاما» سوف تكون السلاح الفعال لفريقه الذي يعيد تشكيله حاليا.كما أبدى النجم البرازيلي العالمي رونالدو، الذي يعود للملاعب الموسم القادم عقب توقف طويل، رغبته في اللعب إلى جوار تشيزا في هجوم الانتر ميلان، ويقضي السيناريو الجديد لانقاذ فيورنتينا من عثرته المالية أن يعمل مدرب الفريق مانشيني مع مجموعة من اللاعبين صغار السن يمكن أن ينافسوا على البطولات خلال الاعوام القليلة القادمة، ويشمل ذلك شراء لاعبين جدد لا يضيفون عبئا جديدا على خزينة النادي مثل اليوغوسلافي ديان ستانكوفيتش «22 عاما» مدافع نادي لاتسيو ومواطنه المخضرم سينسا ميهايلوفيتش «32 عاما».
ومن المتوقع أن يدعم فيورنتينا صفوفه أيضا بالمهاجم ماركو مارشيوني «20 عاما» لاعب نادي ايمبولي بالدرجة الثانية والمهاجم السويدي دانيل اندرسون «23 عاما» لاعب نادي باري.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved