أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th June,2001 العدد:10501الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

هي الأضخم خلال 15 عاماً
البنتاغون يريد 328 مليار دولار لموازنة العام 2002
* واشنطن أ.ف.ب:
^^^^^^^^^^
تقدم البنتاغون )وزارة الدفاع الأمريكية( إلى الكونغرس بموازنة العام 2002 التي تبلغ قيمتها 9. 328 مليار دولار، أي ما يعتبر اكبرزيادة منذ خمسة عشر عاما، لتمويل تطوير التجارب على مختلف المنظومات المضادة للصواريخ.
^^^^^^^^^^
ويفترض ان يدرس الكونغرس هذه الموازنة التي تتضمن زيادة بمعدل 6. 32 مليار دولار مقارنة بالعام الماضي.
لكن الموازنة المقترحة لا تخصص اعتمادات لشراء اسلحة لتحديث القوات الأمريكية ولا تأخذ فعليا في الاعتبار خطط إدارة جورج بوش لتحويل الجيش الأمريكي إلى قوة تتميز باستخدام احدث تكنولوجيات القرن الحادي والعشرين.
وتفيد خطة كشفت امس الأول الاربعاء ان وزارة الدفاع تريد تخصيص 3. 8 مليارات دولار ايضا لتطوير الدفاع المضاد للصواريخ، أي بزيادة ثلاثة مليارات دولار مقارنة بالعام الماضي.
واسطول سلاح الجو الذي يضم 93 قاذفة بي1 سيخفض بمعدل الثلث، وسيتم سحب الصواريخ البالستية الخمسين العابرة للقارات من نوع ام اكس في اطار هذه الخطة.
وأعلن وزير الدفاع دونالد رامسفلد ان برامج التسلح المستقبلية ستتقرر فور الانتهاء من اعادة النظر في الاستراتيجية العسكرية الأمريكية التي أمر البنتاغون بإجرائها، ثم ألحقت بموازنة العام 2002.
وقد أعطيت الاولوية لطلبات اكثر إلحاحا مثل تحسين الرواتب والظروف العامة لعمل العسكريين وحالة القواعد العسكرية والمعدات المتهالكة، كما قال وزيرالدفاع.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved