أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd July,2001 العدد:10505الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

أوبك تبقي على مستوى الإنتاج في الاجتماع الوزاري اليوم
* فيينا رويترز:
^^^^^^^^^^^^^
قال شكيب خليل رئيس أوبك ان وزراء المنظمة سيفتتحون اجتماعهم اليوم الساعة الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي «00. 12 بتوقيت جرينتش» وان من المتوقع أن تتبع الافتتاح جلسة رسمية الساعة السادسة مساء «00. 16 بتوقيت جرينتش».
^^^^^^^^^^^^^
وقال وزير الطاقة والمعادن الفنزويلي الفارو سيلفا ان أوبك لن تنتظر بالضرورة تصويت الامم المتحدة اليوم على العقوبات العراقية. وقال «سنعمل بشكل منفصل».
واستعدت منظمة أوبك امس الاثنين لتثبيت مستويات الانتاج في ضوء الركود الاقتصادي العالمي الذي يؤثر سلبا على الطلب على النفط.وقال وزراء من منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» انهم لا يرون حاجة لزيادة الانتاج رغم احتمال استمرار توقف صادرات العراق.
وقال احمد عبد الكريم ممثل ليبيا في أوبك «ليست هناك حاجة لزيادة الانتاج».
كانت بغداد قد اوقفت قبل شهر صادراتها بمقتضى برنامج النفط مقابل الغذاء الذي تشرف عليه الامم المتحدة.
وكان متوقعا ان يلجأ وزراء النفط لزيادة الانتاج لتعويض غياب صادرات العراق. ولكن انخفاض اسعار النفط الخام في الاونة الاخيرة لم يترك للمنتجين خيارا سوى تثبيت الانتاج دفاعا عن المستوى المستهدف للاسعار وهو 25 دولارا للبرميل.وقال علي رودريجيز الامين العام لأوبك «وفق اساسيات السوق الوضع طبيعي».
وقد برهنت أوبك هذا العام على قدرتها الكبيرة علي التكيف مع العرض والطلب. وقد بلغ سعر سلة خامات أوبك في المتوسط 25 دولارا للبرميل بالضبط في النصف الاول من العام وبلغ سعره 44. 24 دولاراً يوم الجمعة.
الا ان الوزراء بدأ ينتابهم القلق من ان بطء النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة والذي أخذ يؤثر على باقي انحاء العالم أضعف الطلب على مبيعات أوبك
أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved