أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd July,2001 العدد:10505الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,ربيع الثاني 1422

منوعـات

ستيفن سبيلبيرغ يكتسح شباك التذاكر بفيلمه الجديد «الذكاء الاصطناعي»
* * ياسر البريكان - الجزيرة:
^^^^^^^^^^^^
بدأت صالات السينما الأمريكية بعرض الفيلم «ذكاء اصطناعي I.A- Artificial Intelligence» وهو عمل جديد من اخراج ستيفن سبيلبيرغ الذي غاب عن شباك التذاكر أكثر من ثلاثة أعوام ولكنه يعود الآن بفيلم ضخم تربع على المركز الأول وحصد 40 مليونا من الدولارات خلال يومين فقط منذ بداية عرضه.
^^^^^^^^^^^^
كان الفيلم في السابق مدرجا في جدول أعمال المخرج الراحل «ستانلي كيوبريك» ولكنه توفي قبل ان يقوم بتنفيذه فعرضت مهمة اخراج الفيلم بعد ذلك على المخرج الشهير سبيلبيرغ الذي وافق دون تردد.
وبطولة هذا الفيلم هي لصبي آلي يقوم بدوره «هالي أوزمونت» الذي شارك في بطولة فيلم الحاسة السادسة أمام «بروس ويليس»، وقصة الفيلم الجديد «ذكاء اصطناعي» تدور أحداثها في المستقبل البعيد حيث تشكل الأرض خطورة على الجنس البشري بسبب التلوث وتقلبات الجو المرعبة مما يدفع العلماء الى صنع بدائل آلية للأيدي البشرية العاملة لتحل محل الانسان في الأماكن التي لا يستطيع الوصول اليها.
لكن هذه الروبوتات تكون شديد الشبه بالانسان الحقيقي وتتميز بأنها تكتسب الأحاسيس والمشاعر البشرية مع مرور الزمن مما يدفع احدى الأسر ان تطلب من العلماء تزويدها بصبي آلي لتتبناه عوضاً عن طفلها المصاب بغيبوبة بسبب حادث.. وتمر الأيام يعيش الطفل الآلي خلالها وسط بيئة جديدة يتعلم فيها الكثير، لكن تبدأ القصة فعلا بعد شفاء الطفل الحقيقي للعائلة حيث تقرر العائلة بعدها التخلص من الطفل الآلي الذي أصبحت لديه مشاعر وأحاسيس مثل أي طفل آخر فيقرر بدء رحلة جديدة محفوفة بالمخاطر والمفاجآت بحثاً عن أمل يحوله الى طفل طبيعي.
الفيلم عموماً يعتبر أكثر من رائع وبه العديد من اللقطات المذهلة التي يقف خلفها ستيفن سبيلبيرغ أحد أفضل المخرجين في العالم وصاحب الأفلام الشهيرة مثل الحديقة الجوراسية وإنقاذ الجندي راين.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved