أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd July,2001 العدد:10505الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,ربيع الثاني 1422

وطن ومواطن

6000 طالب وطالبة يعانون من ضيق المدارس المستأجرة ووعورة الطرق بمركز بني سعد بالطائف
يعاني أكثر من 6000 طالب وطالبة بالمرحلة الثانوية والمتوسطة والابتدائية بمركز بني سعد جنوب الطائف بنين وبنات يدرسون في 73 مدرسة منها 13 مدرسة ثانوية و19 متوسطة و43 ابتدائية من ضيق مدارسهم وعدم صلاحيتها للدراسة اللهم 6 مدارس صالحة لأنها مبان حكومية . ويضيق الحال أكثر بهؤلاء الطلاب وعورة الطرق بين قراهم وتلك المدارس خاصة عندما تشهد هذه المنطقة هطول أمطار حيث تتعطل الطرق وتصبح أكثر وعورة وخطورة على الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات. ونحن سكان بني سعد نرجو أن ينال هذا الطلب اهتمام معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن الرشيد ومعالي الدكتور ناصر السلوم وزير المواصلات.
إن قطاع بني سعد التابع لمحافظة الطائف والذي يفتخر بأن خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نشأ وترعرع فيه مع مرضعته حليمة السعدية بوادي الزويبان.
كما أن قطاع بني سعد يحتوي على أكثر من 370 قرية يسكنها حوالي عشرين ألف نسمة يعملون في الزراعة والرعي والوظائف الحكومية والأعمال الحرة. ويمتاز هذا القطاع بمناظره الخلابة وهوائه العليل حيث تكسو الخضرة الجبال لتزيدها بهاءً وجمالاً.
وقد حظي بني سعد كغيره من المناطق بخدمات التعليم، حيث أولت حكومة خادم الحرمين الشريفين اهتماماً كبيراً بالتعليم في كل مدينة وقرية وهجرة . وخير شاهد على ذلك أنه يوجد بهذا القطاع أكثر من 38 مدرسة للبنين منها 4 مدارس ثانوية و10 مدارس متوسطة و24 مدرسة ابتدائية يدرس بها أكثر من 3000 طالب. كما يوجد في هذا القطاع حوالي 35 مدرسة للبنات منها 7 مدارس ثانوية و9 مدارس متوسطة و19 مدرسة ابتدائية يلتحق بها أكثر من 3000 طالبة وجيمع هذه المدارس مجهزة بأحدث الأجهزة التعليمية والأثاث المطلوب.
ولكن التعليم بشكل عام في قطاع بني سعد يعاني من صعوبات بسبب نقص بعض الخدمات، فهو يحتاج إلى إنشاء مبان حكومية حيث لا يوجد بالقطاع سوى 6 مبان حكومية والبقية مستأجرة لا تفي بالغرض المطلوب.
كما أن صعوبة الطرق تعتبر عائقاً للطلاب والطالبات عند الذهاب إلى مدارسهم وتزداد الصعوبة عند هطول الأمطار لأنه يتخلل هذه الطرق أودية وجبال وعرة ولم يتم لها صيانة منذ أكثر من ثلاث سنوات، وإنني نيابة عن الأهالي أناشد وزارة المواصلات برفع المعاناة عن أهالي بني سعد وذلك بسفلتة الطرق التي تشكل عائقاً وخطراً يومياً على جميع السكان.
حسين محمد الذويبي
بني سعد/ الطائف

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved