أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd July,2001 العدد:10505الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

آلاف الفلسطينيين شيعوا الشهداء الثلاثة الذين قتلتهم مروحية إسرائيلية
سياسة شارون الإجرامية تنسف الهدنة الأمريكية
السلطة الفلسطينية تحذر إسرائيل من العودة لسياسة الاغتيالات
شرطة الاحتلال تشن حملة اعتقالات في صفوف العمال الفلسطينيين انفجار عبوتين قرب تل أبيب ولا إصابات
* القدس غزة الوكالات:
^^^^^^^^^^^^^
اعتبر الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات امس الاثنين ان قيام مروحية اسرائيلية بقصف سيارة في الضفة الغربية الاحد ما ادى الى استشهاد ثلاثة فلسطينيين كانوا بداخلها هو «خرق فاضح لتفاهم وقف اطلاق النار وجريمة انسانية بشعة».
^^^^^^^^^^^^^
وجاء كلام عرفات في تصريح صحافي ادلى به اثر انتهاء اجتماعه بتيري رود لارسن منسق نشاطات الامم المتحدة في الاراضي الفلسطينية. وممثل الامين العام للامم المتحدة في الشرق الاوسط.
وردا على سؤال حول مقتل الفلسطينيين الثلاثة قرب جنين في غارة قامت بها مروحية اسرائيلية لفت عرفات النظر الى سقوط ستة فلسطينيين الاحد وقال «نسيتم الثلاثة الآخرين قبل ساعات. انهم ستة. وما حصل خرق فاضح لوقف اطلاق النار بل جريمة بشعة ضد مواطنينا».
واضافة الى الفلسطينيين الثلاثة الذين قتلوا في قصف المروحية الاسرائيلية قتل فلسطينيان صباح الاحد خلال تبادل لاطلاق النار مع جنود اسرائيليين في قرية القباطية قرب جنين في شمال الضفة الغربية. كما توفي ايضا الاحد فتى فلسطيني متأثرا بجراح اصيب بها برصاص الجيش الاسرائيلي الجمعة الماضي عند معبر المنطار )كارني( شرق مدينة غزة.
وشدد الرئيس عرفات على انه «يجب ان تتحرك القوى الدولية لادانة هذه الجرائم الانسانية البشعة ضد الشعب الفلسطيني التي كانت واضحة في هذه الجرائم التي ترتكب يوميا ضد اطفالنا ونسائنا ورجالنا ومنشآتنا ومزارعنا».
وفي معرض رده على سؤال حول ما هو المطلوب من الادارة الامريكية التي توسطت في التفاهم لوقف اطلاق النار قال الرئيس عرفات «علينا ان ننتظر ماذا سيقرر».
وقد حذر نبيل ابو ردينة اسرائيل من الاستمرار في خرق تفاهم وقف اطلاق النار والعودة الى الاغتيالات التي وصفها بالامر الخطير الذي ينعكس على المنطقة باسرها.
وقال نبيل ابو ردينة ان «العودة الى سياسة الاغتيالات التي تقوم بها اسرائيل قرار خطير ونحذر بشدة من العودة الى هذه السياسة التي من شانها ان تؤدي الى مزيد من التوتر في المنطقة».
واعتبر ابو ردينة «حادث اغتيال الفلسطينيين الثلاثة خرقا وانتهاكا واضحا للاتفاقات وتوصيات لجنة ميتشل الدولية لتقصي الحقائق وتفاهم وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه مؤخرا" برعاية جورج تينيت مدير وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية».
واوضح المصدر ان القتلى الثلاثة هم محمد احمد بشارات وسامح ديب ووليد رسمي بشارات.
وكان محمد بشارات يعتبر من قادة حركة الجهاد الاسلامي في الضفة الغربية. ومنذ ثلاثة اسابيع. تعرض لهجوم فاشل بالمتفجرات فيما كان يتنقل بسيارته في المنطقة.
وكانت الاذاعة الاسرائيلية قالت نقلا عن مصادر فلسطينية ان الرجال الثلاثة قتلوا فيما كانوا يتنقلون بسيارتهم التي اصيبت بثمانية صواريخ جوارض اطلقتها مروحية.
وقد شيع الاف الفلسطينيين امس في مدينة جنين شمال الضفة الغربية الفلسطينيين الثلاثة وشارك في التشييع نحو ستة الاف شخص رفعوا الاعلام الفلسطينية ورايات الجهاد الاسلامي ولافتات تتوعد «سنثأر» كما رددوا هتافات «الانتقام الانتقام». وتقدم المسيرة ستة شبان بالاكفان. اشارة الى انهم جاهزون للعمليات الفدائية.
من جهة اخرى ذكر مسؤول في الشرطة الاسرائيلية ان عبوتين صغيرتين انفجرتا امس الاثنين في وسط مدينة يهود الاسرائيلية قرب تل ابيب من دون ان توقعا اصابات.
وقال مساعد قائد الشرطة في منطقة تل ابيب ديفيد كراوس «وقع انفجاران منفصلان. احدهما على الاقل في سيارة. لم يسفرا على ما يبدو عن سقوط ضحايا».
واضاف «نجري تحقيقا لمعرفة ما اذا كان الامر ناجما عن اعتداء ذي طابع قومي )فلسطيني( او مجرد مسألة متعلقة بالحق العام».
واضاف المصدر نفسه ان خمسة اشخاص اصيبوا بحال الصدمة اثر انفجار العبوتين. ونقلت الاذاعة عن شاهد عيان ان الانفجارين وقعا في سيارتين متوقفتين قرب مبان سكنية مما اسفر عن اضرار مادية.
من ناحية اخرى شنت شرطة الاحتلال الاسرائيلي أمس حملة اعتقالات عشوائية في صفوف العمال الفلسطينيين داخل تل ابيب في اعقاب انفجارين وقعا هناك أمس واسفرا عن اصابة اربعة اشخاص بجروح.
وقالت المصادر الفلسطينية ان قوات الاحتلال اغلقت امس مفرق الخضر وادى رحال في بيت لحم بالسواترالترابية وعزلت نحو خمسين منزلا وفرضت تدابير مشددة على المنطقة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved