أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd July,2001 العدد:10505الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

طيران إسرائيل الحربي يخترق حاجز الصوت فوق بيروت
القوات الدولية نفت تلقي أي تأكيد إسرائيلي بوقف الغارات الجوية
الطيران الإسرائيلي يحلق فوق لبنان و سوريا تتهم شارون بجر المنطقة للانفجار
* دمشق رويترز:
^^^^^^^^^^^^^
اتهمت سوريا امس الاثنين رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون بجر المنطقة الى حافة الانفجار وشجبت الغارة الإسرائيلية على موقع عسكري سوري في لبنان.
^^^^^^^^^^^^^
وجرح جنديان سوريان وجندي لبناني عندما اغارت طائرات حربية إسرائيلية على موقع عسكري سوري مضاد للطائرات في سهل البقاع اللبناني اول امس الاحد بعد ان جرح جندي إسرائيلي خلال هجوم شنه مقاتلو حزب الله اللبناني المدعوم من سوريا. واشار خلف الجراد المدير العام لصحيفة تشرين الحكومية السورية في تعليق نشر على الصفحة الاولى الى ان تمسك سوريا ولبنان والعرب بالسلام لا يلغي حقهم في المقاومة والرد على أي هجوم بمختلف الوسائل المشروعة . هذاوجاءت التصريحات السورية متزامنة مع ماقاله مصدر امني وشهود عيان في بيروت ان الطيران الحربي الإسرائيلي حلق امس الاثنين في الاجواء اللبنانية واخترق حاجز الصوت بعد يوم واحد من اغارته على موقع رادار للجيش السوري الذي رد عليه حزب الله بقصف موقع رادار إسرائيلي ومواقع اخرى.
ورأى مراسلون لرويترز طائرتين حربيتين حلقتا في اجواء الجنوب وفوق العاصمة بيروت حيث خرقتا جدار الصوت وتسببتا في انفجارين كبيرين.
هذا وفي نبأ آخرنفى الناطق الرسمي باسم القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان وهو تيمورغوكسيل ان تكون القوات الدولية قد تلقت أي كتاب رسمي من إسرائيل شأن وقف طلعاتها الجوية فوق الاجواء اللبنانية.
وفي نبأ آخر أيضا تشاور الرئيسان اللبناني اميل لحود والسوري بشار الاسد حول العدوان الإسرائيلي اول امس على محطة الرادارالسورية في البقاع قرب بلدةرياق اللبنانية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved