أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd July,2001 العدد:10505الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

يرفض الاعتراف بشرعية المحكمة ويعتبر محاكمته سياسية
ميلوسيفيتش يستعد للمثول أمام محكمة جرائم الحرب
* لاهاي رويترز:
^^^^^^^^^^^^^
التقى الرئيس اليوغوسلافي السابق سلوبودان ميلوسيفيتش مع فريق محاميه في سجنه في لاهاي أمس الاثنين للاعداد لاول مثول له أمام محكمة جرائم الحرب التابعة للامم المتحدة اليوم الثلاثاء.
^^^^^^^^^^^^^
ومن المتوقع أن يدفع ميلوسيفيتش الذي لم يزره أحد منذ أن سلمته الحكومة الصربية للمحكمة في لاهاي قبل اربعة ايام ببراءته بعد الاستماع للاتهامات الموجهة له بارتكاب جرائم في حق الانسانية في المحكمة صباح اليوم الثلاثاء. ورفض ميلوسيفيتش بشكل ينم عن التحدي الاعتراف بشرعية المحكمة. ومن المتوقع ان يستمر نفس فريق المحامين الذين يدافعون عنه منذ اعتقاله بشأن اتهامات محلية بالفساد في أبريل/ نيسان الماضي في الدفاع عنه في لاهاي.
وقال مصدر قريب من فريق الدفاع لرويترز في بلجراد في مطلع الاسبوع ان: ميلوسيفيتش يرى ان كل الاتهامات الموجهة له سياسية ولا يشعر بأنه مذنب في اي منها.
وقال احد المحامين ان ميلوسيفيتش )59 عاما( طلب من اول زائرين له احضار نقود وملابس وكتب. وعزل ميلوسيفيتش عن 38 يوغوسلافيا آخرين يشتبه بارتكابهم جرائم حرب في سجن شيفنينجين في لاهاي ولكنه كان باستطاعته التحدث تليفونيا مع زوجته وعائلته.
ولكن قد يثبت لفريق المحامين ان ميلوسيفيتش الذي اتهمه معارضوه بارتكاب جرائم تطهير عرقي واراقة دماء في البلقان على مدى عشر سنوات موكل صعب المراس لانه يرفض الاتهامات التي قد تجعله يقضي باقي حياته في السجن.
وقال احد محاميه لرويترز يوم الجمعة الماضي: من الصعب الدفاع عن شخص لا يريد ان يسمع الحقيقة وميلوسيفتيش موكل من هذا الصنف.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved