أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th July,2001 العدد:10506الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ربيع الثاني 1422

المجتمـع

إصدارات
«الحرز الموهوم» نشرة توعوية من جاليات الربوة
* كتب- خالد المرشود:
صدر عن المكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات بالربوة بمدينة الرياض نشرة بعنوان «الحرز الموهوم» للشيخ محمد بن سليمان المفدى أوضح فيها بعض الخزعبلات الموهومة التي يقع فيها المجتمع المسلم فريسة سهلة للدجالين والمفترين بانسياقهم خلف الأكاذيب والترهات، حيث يقول الشيخ المفدى: بعض المسلمين هداهم الله- استزلهم الشيطان فعلّقوا مستقبلهم ووكلوا أمرهم إلى خرقةٍ أو خيطٍ أو نعلٍ زعموا بها جلب نفع أو دفع ضرٍ!!.. أين الاعتقاد بأن الله هو حسبك وكافيك وليس الخيط والخرقة والقماش والحذاء؟ أين التوكل على الله لا على هذه التفاهات، ثم حذَّر الشيخ المفدى من مغبة الذهاب الى السحرة والعرافين قائلاً: يا من أكرمك الله بالعقل وشرفك بالرسالات هلا فكرت ملياً: ما الفرق بينها وبين غيرها من الأشياء الأخرى؟ لم لا تقتصر على النفث المشروع من الكتاب والسنَّة في مواضعه وكفى؟ وتلتزم بما كان عليه الصلاة والسلام وأصحابه الكرام رضي الله عنهم فيفي ذلك الخير كله. أين أنت من أذكار الصباح والمساء؟ وهي حروز حقيقية وحصون منيعة بإذن الله لنا .
أين أنت يا أخي من هذه الجنود المجندة من الملائكة الكرام الذين سخَّرهم الله لحفظك «له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله» )الرعد-11( وكلما حافظت على شعائر إسلامك كان الحفظ أعظم. أما علمت أنك تخسر أضعاف ما هربت منه حينما تضع هذه الحروز الموهومة والتميمة المشؤومة.ويكفي فيها براءة الرسول صلى الله عليه وسلم ممن تقلَّد وتراً أو نحو ذلك من هذه الحروز الموهومة كما في الحديث الذي رواه الإمام أحمد عن رويفع بن ثابت، فماذا ترجو إذاً بعد ذلك؟ فبؤساً لها إذاً من تمائم وتعساً.
*******
العدد الثاني من الجوهرة
* كتب- سليمان الفندي:
صدر عن شركة الراجحي المصرفية للاستثمار العدد الثاني من مجلة «الجوهرة» ويعتبر العدد الجديد من الجوهرة رسالة ثقافية متميزة تتداخل وتتونع فيها الاهتمامات بين الثقافة الاجتماعية والفكرية وما يتصل بثقافة الجمال سواءً كان ذلك في الاهتمام بجماليات المنزل أو الملبس والزينة. كما أخذت الثقافة الشرعية نصيبها اللائق بين صفحات العدد وهي تأتي في اساليب منوعة وطرائف مختلفة تصب كلها فيما ينمي سلوكياتنا نحو المعاملة الصحيحة الحسنة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved