أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th July,2001 العدد:10506الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ربيع الثاني 1422

المجتمـع

السراح زامل أبناءه في الجامعة
شارف الستين عاماً ويصر على نيل الشهادة الجامعية
* كتب- سليمان الفندي:
صالح بن سليمان السراح تجاوز الخامسة والخمسين من عمره المديد اطال الله في عمره- ومازال يتلقى تعليمه الجامعي في فرع جامعة الإمام بالقصيم منتظماً.
انقطع عن الدراسة عام 1383ه وهو في الصف الرابع الابتدائي ثم عاد إليها في عام 1404ه وحصل على الشهادة الابتدائية فالمتوسطة فالثانوية والآن منتظم في فرع جامعة الإمام بالقصيم في قسم التاريخ وفي المستوى الخامس.
أبو سليمان يقول زاملت أبني محمد في الجامعة والذي تخرج في الفصل الدراسي الماضي، والآن لحق بي إبني عبدالله، فهو الآن في المستوى الثالث.
ويقول: إنني التحقت في قسم التاريخ لمحبتي لهذا القسم ولسهولته نوعاً ما، وأضاف أنني مصرٌ بإذن الله على نيل الشهادة الجامعية. أبو سليمان يصر على مواصلة تعليمه وهو في هذه السن المتقدمة إضافة إلى أعباء أسرته وإلى انشغاله بعمله في الفترة المسائية في إحدى المصالح الحكومية. إصرار أبو سليمان على نيل الشهادة الجامعية ينبىء عن عصامية هذا الرجل، وتفانيه في مواصلة العلم.
السراح أوضح مشواره قائلاً: انقطعت عن الدراسة من عام 1383ه لظروفي العائلية ولظروف أخرى تراكمت عليّ ومنها انشغالي بالزراعة كمهنة الآباء والأجداد ولكن كنت أجد نفسي مشتاقاً للدراسة فعدت إليها في عام 1404ه بعدما تحسنت ظروفي، وحصلت على الشهادة الابتدائية والمتوسطة والثانوية مواصلاً دون انقطاع.
وحصل لي بعض الانقطاع في الدراسة الجامعية ولكنني مصرٌ بمشيئة الله على مواصلة تعليمي الجامعي.
أبو سليمان قال في نهاية حديثه: انني مدين بالشكر والتقدير لجميع الأساتذة والمسؤولين في الجامعة الذين يعتبرونني بمنزلة الزميل لهم ولحسن تعاملهم وأخلاقهم الرائدة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved