أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th July,2001 العدد:10506الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ربيع الثاني 1422

القرية الالكترونية

موقع لشؤون المعلمين على الإنترنت
صدور البطاقة الإحصائية للتعليم العام للبنين بالمملكة
* الرياض سلطان المواش:
في إطار دور مركز الحاسب والمعلومات بوزارة المعارف المتمثل في إقامة قاعدة معلوماتية متكاملة وفي توفير البيانات الإحصائية الشاملة عن العناصر الأساسية للتعليم العام للبنين على مستوى المملكة.
فقد تم بحمد الله اصدار البطاقة الاحصائية السنوية التي تتناول أعداد المدارس والفصول والطلاب والمعلمين والإداريين والمستجدين حسب المرحلة والمنطقة ونوع التعليم والمستوى وذلك لكافة مدارس وزارة المعارف والجهات التعليمية الأخرى التي تشمل أيضاً مدارس وزارة الدفاع والحرس الوطني والأمن العام والمعاهد العلمية التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود والهيئة الملكية للجبيل وينبع والمدارس التابعة للجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة والتعليم الأهلي تحت إشراف وزارة المعارف.
صرح بذلك الأستاذ/ عبدالله بن محمد المعيوف مدير إدارة المعلومات الاحصائية بمركز الحاسب والمعلومات في وزارة المعارف، وقد أشار إلى أن إجمالي عدد مدارس تعليم البنين بالمملكة للعام الدراسي 1421/1422 بلغ )019. 13( مدرسة بزيادة )398( مدرسة عن العام السابق وبنسبة نمو )2. 3%( كما بلغ عدد الفصول )587. 101( بزيادة )3572( فصلا عن العام السابق وتمثل نسبة نمو )6. 3%( كما بلغ عدد الطلاب )660. 266. 2( طالباً بزيادة )263. 38( طالبا تمثل نسبة نمو قدرها )7. 1%( كما بلغ عدد شاغلي الوظائف التعليمية )704. 172( بزيادة )992. 10( عن العام السابق وبنسبة نمو قدرها )8. 6%(.

وأضاف الأستاذ/ المعيوف أيضاً أن نسبة النمو في المدارس والفصول والطلاب والمعلمين في وزارة المعارف هي على التوالي : 0. 3% ، 3.3% ، 3. 1% ، 6.6% .
الجدير بالذكر ان البيانات الإحصائية التفصيلية عن العناصر الأساسية للعملية التعليمية والتي تشمل المعلومات المتعلقة بالمدارس والفصول والطلاب والمعلمين تتوفر حاليا على قاعدة المعلومات الاحصائية الموجودة على شبكة الحاسب الآلي بالوزارة مما يتيح الفرصة للمسؤولين والمعنيين والباحثين الاطلاع على المعلومات التربوية بسهولة ويسر كما نشر جزء منها على شبكة الانترنت وذلك على موقع وزارة المعارف www.moe.gov.sa.
وأشاد الاستاذ/ المعيوف بمتابعة معالي وزير المعارف واهتمامه وتوجيهاته المستمرة وحرصه على تذليل كل الصعاب مما كان له أكبر الأثر في الانتهاء من اعداد البيانات وتبويبها واصدارها بالشكل المناسب والوقت المطلوب كما شكر جميع مديري التعليم بالمناطق والمحافظات والعاملين في أقسام الإحصاء بها والعاملين بمركز المعلومات الاحصائية من مبرمجين واحصائيين ومسجلي معلومات حيث كان لتعاونهم وتفهمهم دور بارز في انجاز العمل المطلوب بالدقة والاتقان المرجو.
ومن جهة أخرى أعلنت الوكالة المساعدة لشؤون المعلمين عن موقعها على شبكة الانترنت أوضح ذلك الأستاذ/ عبدالكريم بن غرسان الزهراني مدير عام شؤون المعلمين وأضاف ان هذا الموقع يحوي مهام الإدارات وأسس ضوابط العمل في كل إدارة وكل مايتعلق بأمور الحركة والنقل وتعيين الخريجين وتحسين المستويات وغيرها من شؤون المعلمين. ويهدف الموقع إلى تقديم خدمة متميزة للمعلمين من خلال تواصلهم مع هذه الصفحة حيث يمكن لأي متصفح الكتابة لشؤون المعلمين بالوزارة حول أي موضوع أو متابعة أي معاملة يرغب السؤال عنها وعما تم فيها من اجراءات.
وأشار الأستاذ الزهراني إلى ان هذا الموقع يعتبر مبدئيا وسيتم تطويره وتحديثه بشكل مستمر وسيؤخذ في الاعتبار جميع مايرد من المعلمين من ملاحظات واقتراحات حول الصفحة عنوان الموقع على الانترنت هو.
www.moe.gov.sa./teachsup

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved