أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th July,2001 العدد:10506الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ربيع الثاني 1422

القرية الالكترونية

جيل جديد من الكومبيوترات وبمختلف الأحجام يعمل لاسلكياً
* الجزيرة مندوب الانترنت:
يبدو ان أجهزة الكومبيوتر على أعتاب تحول سيعتبره الكثيرون كبيرا إن لم يكن جذريا، فالمستقبل القريب يخبئ لنا جيلا جديدا من الكومبيوترات التي تعمل لاسلكياً.
فقد أعلنت شركة آي بي ام الأمريكية لصناعات الكومبيوتر أنها تستعد لإنتاج جيل متطور من هذه الأجهزة يعمل لاسلكياً، وبأنواعها الصغير المحمول أو تلك التي تعرف بالمفكرة، إلى جانب الكبيرة الواسعة والمتعددة الاستخدام حسب ما جاء في موقع بي بي سي أون لاين وقد أبلغ الرئيس التنفيذي للشركة لويس جريستنرز قرار الشركة لعدد من المحللين، حيث توقع أيضاً ان تبلغ قيمة الأجهزة، التي ستكون قادرة على الاتصال بالانترنت لاسلكياً قرابة ملياري دولار خلال العامين المقبلين.
وتقول آي بي ام انها ستعمل على إقامة بنية تحتية واسعة ذات جودة عالية تهدف إلى تلبية حاجات الأعداد المتنامية من مستخدمي الانترنت ولاستيعاب الأجهزة الجديدة المرتبطة بالشبكة العالمية.
كما بينت الشركة انها تعتزم إنتاج سلسلة من التقنيات التي تعمل لاسلكياً ومن ضمنها كمبيوترات المفكرة وتقديم خدماتها اللاسلكية، وستتوسع لاحقاً لتشمل أجهزة الكومبيوتر ذات القدرات الكبيرة ومنها أجهزة السيرفر المهيأة لاستيعاب مواقع الشبكة.
وتقول الشركة إن من شأن ذلك تمكين مديري النظم من التحكم بالكمبيوترات التي تخضع لسيطرتهم عبر شبكة الانترنت مستخدمين هواتفهم الخلوية أو الأدوات الرقمية المساعدة.
كما أكدت الشركة أنها ستساعد الشركات المصنعة للبرمجيات في انتاج برمجيات جديدة للأجهزة المستخدمة ضمن المنظومة اللاسلكية الجديدة، وأنها ستبيع خدماتها للشركات لتمكنها من الحصول على الشبكات اللاسلكية بأسرع وقت.
من جانب آخر أعلنت كل من آي بي ام وميتسوبيشي اليابانية عن اتفاقهما للتعاون من أجل تطوير رقاقة للهواتف المنقولة تستهلك قدرا أقل من الطاقة إلى جوار تمكين هذا النوع من الهواتف من الارتباط بشبكة الانترنت واستلام الرسائل المباشرة.
وستكون مهمة الشركة الأمريكية مهمة تصنيع تقنيات هذه الرقاقة في حين ستتولى ميتسوبيشي مهمة تصنيع الهاتف المنقول الملائم لها.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved