أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th July,2001 العدد:10506الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

العثور على جثة مستوطن
إسرائيل تقرر مواصلة سياسة الاغتيالات
* * القدس غزة الوكالات :
^^^^^^^^^^^^^
قرر مجلس الوزراء الاسرائيلي المصغر أثناء انعقاد جلسة خاصة امس «الثلاثاء» مواصلة سياسته الاجرامية باغتيال فلسطينيين يزعم بأنهم وراء تدبير هجمات ضد الاسرائيليين وقد عقد الاجتماع بعد أن لقي اثنان من الاسرائيليين مصرعهما خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية حيث عثر على جثة مستوطن إسرائيلي في الجزء الجنوبي من الضفة الغربية في ساعة مبكرة من امس «الثلاثاء» وبها آثار طلقات نارية في ظهره ورأسه.
^^^^^^^^^^^^^
كما عثر على إسرائيلي آخر قتيلا عصر «الاثنين» قرب الحدود مع إسرائيل في شمال الضفة الغربية.
عرفات يتهم اسرائيل بمحاولة سحق الفلسطينيين عسكريا
من ناحية اخرى اتهم رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات امس الثلاثاء في القاهرة اسرائيل بمحاولة سحق الفلسطينيين عسكريا وذلك في ختام لقائه ..... مع الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى.
وقال عرفات للصحافيين ان «الشعب الفلسطيني يتعرض لمحاولة سحقه عسكريا وهو ما قاله موفاز في أمريكا ثم اكده وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر اضافة الى ما يكتب يوميا في وسائل الاعلام».
واضاف ان «المنطقة تمر بمرحلة خطيرة بسبب عدم تنفيذ ما اتفق عليه حتى الآن» مشيرا الى «انقضاء اسبوعين حتى الآن ولم يحصل شيء بل زادت العمليات والارهاب والتنكيل ضد الشعب الفلسطيني».
وكان يتحدث عن الاتفاق مع مدير جهاز الاستخبارات الاميركية «سي اي ايه» جورج تينيت على تنفيذ قراراتشرم الشيخ و«سحب القوات الاسرائيلية بعد 48 ساعة من الاتفاق وانتهاء الحصار وعمليات التنكيل والاستيطان والمستوطنين الذين يرتكبون جرائمهم بمساعدة وحماية قوات الاحتلال».
وردا على سؤال عما اذا كان الموقف الاميركي منحازا الى اسرائيل. قال «لقد اتخذ الاميركيون مؤخرا بعض الاجراءات المهمة فقد ارسلوا وليام بيرنز مبعوثا دائما الى المنطقة كما وصل تينيت من اجل موضوع الامن».
واضاف عرفات «لكن للاسف بعد مغادرته لم يلتزم الاسرائيليون بما تم الاتفاق عليه ثم جاء وزير الخارجية كولن باول مرتين مما يشير الى اهتمام اميركا بالمنطقة».
ومن جهته قال موسى ان «ما طرحه الرئيس الفلسطيني حول الوضع في الارض المحتلة غاية في الخطورة والتشاؤم» مضيفا ان «تقرير أبوعمار عن مدى تنفيذ المقترحات الاميركية سلبي مئة في المئة».

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved