أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th July,2001 العدد:10506الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

بيرنزوصل بيروت لاحتواء التصعيد
الطيران الإسرائيل يواصل عدوانه على لبنان مخترقاً جدار الصوت
* بيروت رويترز:
^^^^^^^^^^^^^
قال مصدر امني وشهود عيان ان الطيران الحربي الاسرائيلي حلق امس الثلاثاء في سماء لبنان وخرق جدار الصوت لليوم الثاني على التوالي بعد اغارته على موقع رادار للجيش السوري شرقي البلاد.
^^^^^^^^^^^^^
ورأى مراسلون لرويترز طائرتين حربيتين تحلقان في اجواء الجنوب وفوق العاصمة بيروت حيث خرقتا جدار الصوت متسببتين بدوي صوت انفجارين.
وكانت الطائرات الحربية الاسرائيلية قد اغارت الاحد الماضي على موقع رادار سوري في منطقة سهل البقاع شرقي لبنان فتسببت بجرح جنديين سوريين واخر لبناني وذلك ردا على هجوم شنه حزب الله قبل ثلاثة ايام على احد مواقعها في منطقة مزارع شبعا المتنازع عليها مع لبنان.
وبعد الغارة الاسرائيلية على الموقع السوري شن مقاتلو حزب الله هجوما مدفعيا على موقع رادار اسرائيلي ومواقع اخرى في منطقة مزارع شبعا وكادت المنطقة تشتعل برمتها لولا اتصالات دبلوماسية بين الدولة العبرية وكل من لبنان وسوريا تمت عبر السفارتين الامريكيتين في بيروت وتل ابيب. وسبق ان اعتبرت الامم المتحدة الخرق الجوي الاسرائيلي للاجواء اللبنانية انتهاكا لسيادة لبنان وللخط الازرق الذي رسمته المنظمة الدولية بعد ان سحبت اسرائيل قواتها من جنوب لبنان في العام الماضي كما اعتبرت ان الهجمات التي يشنها حزب الله في مزارع شبعا تشكل خرقا لهذا الخط ايضا..... هذا ومن ناحية اخرى وصل الى بيروت امس المبعوث الامريكي وليام بيرنز في مبادرة لاحتواء التصعيد العسكري في الحدود اللبنانية الاسرائيلية.
هذا ومن جانبه اكد وزير الاعلام اللبناني غازي العريضي ان اسرائيل لن تنجح في تحيقيق هدفها وهو ضرب العلاقات اللبنانية السورية عن طريق ضرب موقع الرادار السوري في سهل البقاع كما ان اعتداءاتها المتكررة لن تثني المقاومة عن المواجهة حتى تتحررمزارع شبع المحتلة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved