أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th July,2001 العدد:10506الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

سموه أهدى للمكتبة قطعة من كسوة الكعبة المشرفة
ولي العهد يزور مكتبة الإسكندرية
* الإسكندرية واس:
قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني أمس بزيارة لمكتبة الإسكندرية بمدينة الإسكندرية وذلك في إطارالزيارة الرسمية التي يقوم بها لجمهورية مصر العربية الشقيقة.
وعند وصول سموه الى مقر المكتبة يرافقه دولة رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية الدكتور عاطف عبيد كان في استقباله معالي وزير التعليم العالي الدكتور مفيد شهاب ومعالي وزير الخارجية احمد ماهر ومحافظ الاسكندرية اللواء محمد عبد السلام محبوب ومدير مكتبة الاسكندرية الدكتور اسماعيل سراج الدين ومدير جامعة الاسكندرية الدكتور محمد نصر الدين حيث قدم طفل وطفلة باقتي ورد لسمو ولي العهد ترحيبا بمقدمه الميمون.
وبعد ان أخذ سموه مكانه في قاعة المحاضرات استمع الى نبذة عن تاريخ المكتبة القديمة والحديثة ثم كيف بدأت فكرة اعادة انشائها لتؤدي دورها في خدمة البشرية وعلومها.
بعد ذلك استمع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الى شرح مفصل على المجسم الهندسي للمكتبة وملحقاتها عن مكونات المكتبة واقسامها المختلفة.
ثم انتقل سمو ولي العهد الى المبنى الحديث للمكتبة حيث شاهد من شرفة كبار الزوار قاعات المكتبة وطرق حفظ المخطوطات والكتب وكيفية الاستفادة منها. إثر ذلك شاهد سموه نماذج لبعض المخطوطات والكتب التراثية النادرة. بعدها سجل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز في سجل المكتبة الكلمة التالية:
بسم الله الرحمن الرحيم.. الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.
سررنا بزيارة مبنى مكتبة الاسكندرية التي نرجو ان تكون بإذن الله صرحا ثقافيا يفتخر بوجوده في وطننا العربي الكبير بما يحتويه من كنوز للمعرفة سيستفيد منها ان شاء الله طلاب العلم والباحثون لخدمة دينهم وأوطانهم وأمتهم العربية والاسلامية شاكرين لفخامة الأخ محمد حسني مبارك جهوده واسهاماته في انشاء هذه المكتبة والشكر موصول لكل من ساهم وشارك في انشائها.
بارك الله فيهم ونفع بهم دينهم ثم وطنهم وامتهم العربية والاسلامية،
عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.
عقب ذلك تبادل سموه مع مدير مكتبة الاسكندرية الهدايا التذكارية حيث قدم سمو ولي العهد للمكتبة قطعة من كسوة الكعبة المشرفة ونموذجا للمسجد الحرام بمكة المكرمة.
بعدها غادر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز مقر مكتبة الاسكندرية يصحبه دولة رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية الدكتور عاطف عبيد في موكب رسمي الى مقر اقامة سموه.
ورافق سمو ولي العهد في زيارته للمكتبة الوفد الرسمي المرافق.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved