أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th July,2001 العدد:10506الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

فيما تصدرت صور لقاءاته نشرات الأخبار
احتفاء إعلامي مصري بالأمير عبدالله
* القاهرة مكتب الجزيرة علي البلهاسي:
أبرزت وسائل الاعلام المصرية أمس زيارة صاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن عبد العزيز الى مصر وتصدرت زيارة سمو ولي العهد نشرات الأخبار في التلفزيون المصري على مدى اليومين الماضيين منذ وصول سموه الى الاسكندرية مساء أمس الأول. كما أبرزت النشرات الحفاوة البالغة التي استقبل بها سمو ولي العهد والوفد المرافق له من جانب الرئيس حسني مبارك وكبار المسؤولين في الدولة والجماهير التي ازدحمت بها شوارع مدينة الاسكندرية معبرة عن فرحتها بوصول سمو الأمير عبد الله.
واحتلت الزيارة العناوين الرئيسية للصحف المصرية القومية والمعارضة وتصدرت صفحاتها الأولى الأمر الذي يؤكد اجماع الصحافة المصرية قومية وحزبية على أهمية الزيارة خاصة في ظل التطورات والأحداث المتصاعدة التي تشهدها المنطقة وأشارت الصحف المصرية الى الفرحة والحفاوة البالغة التي استقبل بها الشعب المصري سمو الأمير عبد الله والعلاقات القوية التي تربط بين المملكة ومصر.
وأفردت صحيفة الأخبار مساحات واسعة لزيارة سمو ولي العهد السعودي على صفحاتها الأولى والداخلية التي تصدرتها أخبار الزيارة وصور سمو الأمير عبد الله والرئيس مبارك وأكدت الصحيفة على عمق العلاقات السعودية المصرية على المستويين السياسي والشعبي والعلاقات الحميمة التي تربط بين شعبي البلدين الشقيقين.
وأبرزت الصحيفة تصريحات سمو ولي العهد الأمير عبد الله بن عبد العزيز وتحذيره من انزلاق المنطقة الى نقطة اللا عودة في حالة استمرار شارون مواصلة سياسته العدوانية على الحقوق المشروعة للشعب العربي الفلسطيني ودعوة سموه الى ضرورة وجود تحرك أوروبي لاستغلال الهدوء النسبي بالمنطقة لتحقيق تقدم حقيقي من خلال ممارسة الضغط على شارون.
واستهلت صحيفة الجمهورية صفحتها الأولى بعنوان رئيسي يقول الجماهير زحفت من برج العرب حتى المنتزه لاحتضان الرئيس والأمير عبد الله بالحب والتقدير وقالت الصحيفة ان الجماهير زحفت على طول طريق الكورنيش بالاسكندرية من برج العرب حتى قصر المنتزه لاحتضان الرئيس مبارك وضيفه الكبير سمو الامير عبد الله بن عبد العزيز ولي عهد المملكة بالحب والتقدير وأبرزت الصحيفة تصريحات سمو ولي العهد خلال لقائه بالرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مساء أمس الأول والتي أكد فيها ان شارون سيجر المنطقة الى نقطة اللا عودة في حالة استمراره في سياسته العدوانية وارتكابه لمزيد من الانتهاكات في حق الشعب العربي الفلسطيني وأكد أيضا على دعمه ومساندته للحقوق الفلسطينية من خلال الحل العادل لقضية السلام. وتحت عنوان «قمة التواصل والتضامن العربي» أكدت الصحيفة في افتتاحيتها ان العلاقات المصرية السعودية تمثل احدى دعائم السياسة الخارجية المصرية حيث تتفق رؤى القيادة السياسية للبلدين الشقيقين حول قضايا العروبة وآمالها كما ان المملكة تعتبر الشريك الأول لمصر على المستوى العربي في مجال الاستثمار وتأتي لقاءات قادة البلدين الشقيقين لتؤكد دائما أهمية التضامن العربي والتحرك المشترك نحو المواقف السياسية الموحدة والتكامل الاقتصادي.
وقالت الصحيفة ان زيارة سمو الأمير عبد الله لمصر تأتي في اطار التعاون. وأبرزت صحيفة الأهرام زيارة سمو ولي العهد السعودي الى مصر في صدر صفحتها الأولى وأشارت الى أهمية الزيارة ومحاور المباحثات التي تناولها لقاء سمو ولي العهد والرئيس مبارك والتي ركزت على آخر تطورات عملية السلام في ضوء الأحداث الجارية في المنطقة وكذلك دعم العلاقات الثنائية بين المملكة ومصر خاصة في المجالات التجارية والاقتصادية.
وتناولت افتتاحية الصحيفة تحت عنوان «لقاء الأشقاء بين مصر والسعودية» زيارة سمو الأمير عبد الله الى مصر ولقائه بالرئيس مبارك ووصفته بأنه لقاء الأشقاء وانه لقاء يتصف دائما بالصراحة والصدق وتحيطه أجواء الأخوة والود لأنه يستند الى علاقات تاريخية وطيدة قامت على حرص كل من الجانبين على الدفاع عن قضايا الاسلام والعروبة والعمل المخلص من أجل ان تحيا الشعوب العربية والاسلامية في استقرار ورخاء وان هذه العلاقات الوطيدة قد أسهمت في ترسيخ أواصر التعاون بين كل الدول العربية وحافظت على النظام العربي قويا وحيويا في وجه كل التحديات التي يتعرض لها خاصة في الوقت الراهن في ظل ضغوط العولمة من ناحية وتزايد التدخلات الأجنبية في المنطقة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved