أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th July,2001 العدد:10506الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

يبدأ اختبار القبول غرة جمادى الآخرة
ثلاثة برامج دبلوم لحملة الثانوية العامة بجامعة الملك فهد
* الظهران حسين بالحارث:
تعقد جامعة الملك فهد للبترول والمعادن اختبار قبول للطلاب الراغبين في الالتحاق ببرامج الدبلوم للعام الدراسي القادم 1422/1423ه وذلك يوم الاثنين غرة جمادى الآخرة 1422 بمركز الأمير نايف بن عبدالعزيز العالمي للثقافة والعلوم مبنى رقم )10( بالمدينة الجامعية بالظهران في تمام الساعة السابعة صباحاً.
ذكر ذلك د. ايمن بن عبدالرحمن مغربي وكيل عمادة الخدمات التعليمية للبرامج التدريبية المشرف العام على برامج الدبلوم الجامعي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، واوضح ان الاختبار الذي سيقدم للطلاب هو نفس اختبار القدرات العامة الذي تقدمه الجامعة للطلاب الراغبين في الالتحاق بها، واضاف انه سيقدم اختبار اخر في اللغة الانجليزية لتحديد مستوى الطلاب المقبولين وذلك يوم الاربعاء 3 من جمادى الآخرة 1422ه في نفس مكان وزمان الاختبار الاول، وذكر ان الجامعة تقدم هذا العام ثلاثة برامج هي: دبلوم صيانة الاجهزة الكهربائية، دبلوم تقنية الحاسب الآلي والبرمجة، دبلوم ادارة الاعمال، واشار د. مغربي الى انه سيتم التوسع في برامج الدبلوم على مراحل السنوات القادمة.
وقال ان الجامعة بدأت قبول الطلاب لهذه البرمج مع مطلع العام الدراسي الماضي مشيرا الى ان الطلاب المقبولين في هذه البرامج يدرسون اللغة الانجليزية والرياضيات والحاسب الآلي في السنة التحضيرية اسوة بطلاب الجامعة قبل ان يلتحقوا ببرامج الدبلوم مشيرا الى ان مدة الدراسة في الدبلوم ستكون سنتين ، اضافة الى السنة التحضيرية لمن يحتاج لذلك.
وذكر د. مغربي ان شروط القبول في برامج الدبلوم تتضمن ان يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة او ما يعادلها )ما عدا العلوم الشرعية والادبية(، ان يستوفي الشروط التي تقرها الجامعة بحسب طبيعة كل برنامج، ان يجتاز الاختبارات التأهيلية في اللغة الانجليزية والرياضيات، او الدورات التأهيلية المطلوبة لها، ان يجتاز اختبار القبول والمقابلة الشخصية التي تحددها القواعد واللائحة التنظيمية للقبول.
ان يلتزم بدفع تكاليف الدورات التدريبية التي يسجل بها المتدرب قبل التسجيل علماً بان تكلفة الساعة المعتمدة 650 ريالاً للافراد و1500 ريال للمؤسسات والشركات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved