أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th July,2001 العدد:10506الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ربيع الثاني 1422

منوعـات

ضمن مهرجان جدة 22
الصقور السعودية تواصل استعراضاتها الجوية.. اليوم
* * جدة عدنان حسون:
^^^^^^^^^^^^^
ضمن مهرجان جدة 22 يواصل فريق الصقور السعودية، التابع للقوات الجوية الملكية السعودية استعراضاته على كورنيش جدة وتقديم صورة معبرة عن المهارات الجوية المتناغمة بالحس الجوي التي يتمتع به صقور قواتنا الجوية وتشكيلات اوكربائية منها مايعبر عن المشاعر الوطنية ومنها مايربط الماضي الجميل بالمستقبل المشرف.
^^^^^^^^^^^^^
ويعتبر هذا العرض الاول للعروض الجوية لفريق الصقور السعودية لصيف محافظة جدة بعد ان حظيا على موافقة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام.
والجدير بالذكر بان هذا الاستعراض يختتم اليوم الاربعاء.
نبذة عن فريق الصقور السعودية
تم تشكيل فريق الصقور السعودية بموافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بتاريخ 6/2/1418ه وقد شرّف سموه الفريق باختياره مسمى الصقور السعودية حتى يكون المسمى الرسمي لهم.
ويتكون الفريق من ثلاثة اطقم الطاقم الجوي والفني والإداري جميع هذه الاطقم تمثل القوات الجوية الملكية السعودية بكافة تخصصاتها، ويتم اختيار منسوبي الفريق بناء على العديد من الاسس والضوابط والصفات التي تنشدها القوات الجوية اصلا في جميع الراغبين في الالتحاق بها فيتم اختيار الاطقم الجوية للفريق من صفوة الطيارين المهرة والجيدين في الطيران الذين لديهم الحس الجوي المرهف ويمتلكون فن ومهارة الطيران، وكذلك يتم اختيار الافراد الفنيين والاداريين ذوي السمعة الجيدة و الخبرة الواسعة الذين لديهم روح الابتكار والتطوير ولهم قدراتهم الاحترافية.
وقد بدأ الفريق باستخدام خمس طائرات من نوع هوك في اوائل ربيع الاول لعام 1419ه وتدرج الى ان زاد عدد الطائرات المشاركة الى 7 طائرات.
وقد تم طلاء الطائرات باللونين الاخضر والابيض مستمدا ذلك من علم المملكة العربية السعودية.
اشترك الفريق في الاستعراض الجوي الكبير الذي ظهر في سماء الرياض يوم الاحد 7/10/1419ه بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة العربية السعودية بالاضافة الى العديد من المناسبات المختلفة داخل المملكة وخارجها حيث كانت اول مشاركة خارجية للفريق بدولة البحرين الشقيقة في شوال 1420ه.
تم تشكيل فريق الصقور السعودية بموافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران في 6/2/1418ه.
يعتبر واجهة اعلامية للقوات الجوية للتعريف بمقدرتها وكفاءتها وتعزز من شعور المواطنين بعزه وشموخ قواتهم المسلحة وتنمي الحس الجوي لديهم والاندفاع للانخراط بقواتهم المسلحة بعامة والقوات الجوية بخاصة، وتهدف ايضا الى بيان المهارة العالية والانضباط والتعاون بروح الفريق الجماعي لتحقيق هدف مشترك وحسن طاعة المرؤوس لرئيسه واظهار مقدرة الطيار السعودي على تطويع الآلة والتقنيات المتقدمة.
اول عرض لسرب الصقور السعودية كان يوم الاحد 7 شوال 1419ه بمناسبة افتتاح احتفالات المملكة بذكرى تأسيس المملكة على يد موحد الجزيرة، والذي رعاه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني واصحاب السمو الملكي الامراء وكبار المسؤولين في الدولة من مدنيين وعسكريين.
يمثل فريق الاستعراض الجوي كل القوات الجوية الملكية السعودية حيث يتكون من ثلاثة اطقم:
اولا: الطاقم الجوي ويمثل الطيارين.
ثانيا: الطاقم الفني ويشمل طاقم الصيانة والمساندة لطائرات الفريق.
ثالثا: الطاقم الاداري والذي يقوم بانجاز الاعمال الادارية للفريق مثل الشؤون المالية والخدمات الطبية.. إلخ

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved