أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th July,2001 العدد:10506الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

الأمير محمد العبدالله في اجتماعه الدوري بالصحافة الرياضية:
نتمنى تحويل مسابقة كأس الاتحاد إلى مسابقة خاصة لمن تقل أعمارهم عن «23» سنة
إقرار نظام الإعارة رائع وسيغير الكرة السعودية خارجياً
* جدة عبدالخالق الزهراني:
جدد صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل المشرف العام على الكرة الأهلاوية ورئيس اعضاء الشرف مطالبته بالاهتمام بلاعبي كرة القدم السعودية الذين تقل اعمارهم عن سن «23» سنة واقترح سموه ان تتاح لهم فرصة التنافس على كأس الأمير فيصل بن فهد على نظام اشبه مايكون بنظام الدوري طوال الموسم وان يكون ذلك عوضاً عن مسابقة كأس الاتحاد السعودي على كأس الأمير فيصل بن فهد المعمول به حالياً.. واوضح سموه ان لذلك العديد من الايجابيات منها فك الازدحام على المسابقة الكبرى مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ومنح اصحاب هذه الفئة العمرية فرصة اللعب الرسمي مع انديتها وان تقام مباريات هذه الفئة على ملاعب الاندية. جاء ذلك ضمن اجتماع سموه بالإعلاميين ظهر أمس بجدة.
وفيما يتعلق بلاعبي الاهلي الاجانب قال سموه: ان الإدارة الاهلاوية تفضل عدم البت في هذا الأمر حتى يأتي المدرب ويكون هو صاحب الصلاحية الأولى وان الاهلي سيلعب دورة الصداقة وربما كأس الاتحاد «مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد» بدون اللاعبين الاجانب الذين ينوي الاهلي الاستعانة بهم خلال الموسم المقبل.
واشاد سموه بنظام الاعارة المستحدث في مجال كرة القدم وانه سيفيد الكرة السعودية خصوصاً في مشاركات الأندية الخارجية.
وفيما يتعلق بالفرق المشاركة في دورة الصداقة قال سموه: في الحقيقة رغبنا توسيع المشاركة الآسيوية هذا العام وفي الأعوام الماضية كان للأندية الافريقية النصيب الأكبر وفي الأعوام المقبلة ستتاح الفرصة لبعض الفرق الاوروبية.. واوضح ان اللجنة العليا لدورة الصداقة تلقت موافقة «45» مديراً للكرة من عدد من الأندية السعودية للدخول في دورة خاصة بمديري الكرة على هامش دورة الصداقة الدولية. وان هناك العديد من الاندية اعتذرت عن المشاركة رغم توجيه الدعوات لها عن طريق رعاية الشباب.
وأكد ان الاهلي سيدخل دورة الصداقة من اجل المنافسة والحصول على اللقب وليس كما يكتب البعض من ان الاهلي سيدخل لتكملة العدد.. وطالب بعدم اليأس وابداء التفاؤل الدائم في كافة الأمور.
«لوكا» رائع
وفي رد سموه على سؤال حول تقييمه لوضع المدرب الأهلاوي «لوكا».. قال: انه من افضل المدربين الذين تعامل معهم سموه من كافة النواحي التدريبية والإنسانية وان الاهلي تصدر في ظل وجوده فرق مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله بجدارة وحقق نتائج كبيرة وغير عادية. وأكد على ان مسألة التدريب «توفيق» مستشهداً ببعض المدربين الذين نجحوا مع اندية معينة وفشلوا مع الاندية الأخرى كمدرب الاتحاد «ديمتري» والمدرب البرازيلي «كامبوس» الذي نجح مع الشباب قبل عدة مواسم وفشل مع غيره من الأندية.
وذكر سموه ان ما لديني المدرب الايطالي الذي ينوي الهلال التعاقد معه يميل الى اللعب الدفاعي الذي يتعارض ونهج الكرة الهلالية الممتعة.
البرازيل فقدت هويتها الكروية
وفي رد سموه على سؤال حول تردي مستوى الكرة البرازيلية في الآونة الاخيرة قال: ان ذلك يعود لسببين رئيسيين الأول.. ابتعاد الكرة البرازيلية عن اسلوب لعبها الممتع بعد خسارتها الكبيرة أمام المنتخب الفرنسي والتوجه البرازيلي للعب الاوروبي والابتعاد عن الهوية البرازيلية الممتعة.
والثاني لوجود اغلب نجوم المنتخب البرازيلي في الدوري الاوروبي الذي اثر على اداء نجوم الكرة البرازيلية..
واشار الى ان الكرة الاوروبية انتهجت النهج البرازيلي وخلطته مع الكرة الاوروبية وحققت النجاح.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved