أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th July,2001 العدد:10506الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

يواجه غانا اليوم في قبل نهائي كأس العالم بالأرجنتين
منتخب الشباب هل يحقق إنجازا تاريخيا للكرة المصرية؟
* القاهرة مكتب الجزيرة هاتفياً: الارجنتين عبداللطيف إسماعيل:
عاشت بعثة كرة القدم المصرية للشباب يوماً سعيداً في الارجنتين مساء أمس الأول واستمرت أفراحها وامتزجت مع أفراح الشارع المصري والعربي بفوز منتخب مصر للشباب «2/1» على المنتخب الهولندي القوي في اطار مباريات دور الثمانية لبطولة كأس العالم للشباب المقامة حالياً بالأرجنتين.
وقد صعد منتخب مصر للشباب إلى المربع الذهبي لكأس العالم ليلتقي مساء اليوم الأربعاء مع منتخب غانا الذي فجَّر هو الآخر مفاجأة كبرى بالفوز «2/1» بالهدف الذهبي على البرازيل في نفس البطولة ليصبح لأفريقيا فريقين في الدور قبل النهائي في كأس العالم للشباب، وهو انجاز للفريق المصري لم يتكرر من قبل ومن خلال الاتصالات الهاتفية مع منتخب الشباب عبّر جميع أفراد البعثة المصرية عن فرحتهم بهذا الانجاز المصري العربي الأفريقي على المستوى العالمي.
وقال أحمد شوبير عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري ورئيس البعثة أن المنتخب المصري شرف بانجاز الكرة المصرية والعربية وأكد جدارته على المستوى العالمي وبأنه قادر على المنافسة ويعد أول فريق بعد منتخب كرة اليد يصل إلى المربع الذهبي لبطولة كأس العالم وهذا الانجاز هدية للجمهور والشباب المصري والعربي وللرئيس حسني مبارك وان هذا الفوزخفف من آثار الحزن الذي يعيشه الشارع المصري بسبب خسارة منتخب مصر أمام المغرب.
وقال المهندس هاني أبو ريدة أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة القدم والمشرف على المنتخبات الوطنية وصاحب المجهود الوافر في ارتفاع مستوى هذه المنتخبات إنه في منتهى السعادة بهذا الانجاز وكان يثق في لاعبي منتخب مصر في تحقيق هذا الانجاز ويتمنى الوصول للنهائي ويكون أمام الأرجنتين ونفوز عليها لكي نرد اعتبار الخسارة «1/7» في الدور الأول للبطولة.
أما شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر للشباب فقد أعرب عن سعادته وقال: انني لا أستطيع أن أصف مشاعري في هذه اللحظة ويكفي أن رود كرول مساعد المدير الفني الهولندي وفان جال المدير الفني الهولندي جاء إلى غرفة خلع الملابس ليهنئني على الفوز وأداء اللاعبين الراقي الذي استحوذ على تشجيع الجمهور الأرجنتيني.
وأكد شوقي غريب أن هذا الفوز غال جداً للكرة المصرية.. وكما وعدنا جمهور مصر بأننا سوف نقدم مباريات كبيرة نسعده بها الحمد لله أننا فعلنا ذلك وأن لاعبي مصر كانوا على قدر المسؤولية وكلهم نجوم. بمن فيهم حسين أمين صاحب هدف التعادل.. ومحمد اليماني صاحب هدف الفوز، ويكفي ان اللاعبين يملكون العزيمة والاصرار ونجحوا في أن يحولوا هزيمتهم «1/ صفر» في الشوط الأول إلى فوز «2/1» في الشوط الثاني.. وأشار إلى أن الأمل كبير في أن يعوض هذا الجيل ما فات الكرة المصرية من انتصارات سابقة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved