أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th July,2001 العدد:10506الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

قال: «مازلت في البداية» وثمّن دور خميس.. فيصل سيف لـ الجزيرة :
الظروف الصعبة قادتني للعب أساسياً في النصر
* حاوره - عبدالسلام السبعان
طالب اللاعب النصراوي فيصل سيف ببقاء ممرن فريقه جورج آرثر موسماً آخر على الفريق مبرراً ذلك بوصول الفريق إلى أربعة لقاءات نهائية كانت خسارتها جميعاً محل استغراب اللاعب الذي تمنى في حواره مع الجزيرة ان يعرف سر غياب الفريق عن البطولات مشدداً على أن عودته إليها ستكون قريبة..
وتحدث فيصل سيف عن أسرار مشاركته القوية مع النصر وعن تطلعاته المستقبلية وعن الخلاف الذي أثير مع آرثر وهو الشيء الذي نفاه اللاعب..إلى التفاصيل:
متى كانت الانطلاقة الحقيقة لك في عالم النجومية وكيف حجزت موقعك في الفريق النصراوي؟
- في الواقع مازلت في البداية ولم أصل إلى مرحلة النجومية رغم سروري بهذا الكلام وأنا شخصياً أسعى للوصول والطريق طويل ويحتاج إلى مجهود كبير حتى أصل لمستوى الكبار من نجوم المملكة، أما عن دخول التشكيلة الأساسية للفريق النصراوي فقد كانت ظروف الفريق الصعبة التي عاشها الموسم قبل الماضي إبان أشراف المدرب ميلان عندما تعرض الفريق لغياب النجوم فؤاد أنور وابراهيم ماطر وصائب للاصابة وابتعاد الهريفي، عن الفريق فجاءت لي فرصة بأن أشارك مع الفريق وكان للمدرب يوسف خميس دور كبير في اعطائي الفرصة الحقيقة والحمد لله استطعت أن أحظى برضا الجميع وأقول اني مازلت انتظر الدعم من الجماهير والجهاز الفني!!
ولماذا لم نشاهدك مع المدرب اليوغسلافي «ميلان» كلاعب أساسي؟
- لعل السبب يعود لأن ميلان كان يحب الاعتماد على الأسماء الكبيرة أكثر من الوجوه الشابة ولهذا لم يرغب في المخاطرة بإشراكي مع الفريق الأول!!
من مِن اللاعبين المحليين الذين تتمنى الوصول لمستواه؟
- هناك العديد من النجوم السعوديين الذين اتشرف بأن أصل لمستواهم ولكن بكل صراحة أنا من أشد المعجبين باللاعبين فؤاد أنور وفهد الهريفي وكنت من أشد المتابعين لهما وفجأة وجدت نفسي ألعب بجوارهما وهذه احدى امنياتي التي تحققت ولله الحمد.
عرفت في شباب النصر تلعب وسطاً أيمن ذا نزعة هجومية فمن الذي نقلك إلى الارتكاز؟؟
- فعلاً أنا كنت أشارك في بعض المباريات في مركز الوسط الأيمن وأحياناً خلف المهاجمين وذلك حسب ما يطلبه مني المدرب، ولكن مع آرثر لم يشاهدني الجمهور إلا في هذا المركز لأني مطالب بالدور الدفاعي فقط كما أن المدرب دائماً يذكرني قبل بداية المباراة بأني لاعب مدافع ومطلوب مني تقفيل المنطقة الخلفية اضافة لتغطية زملائي المدافعين خاصة الأظهرة في حالة الهجوم. عموماً لو طلب مني المشاركة في الهجوم أو طلب مني أن أشارك في مركز متقدم فلن أرفض ذلك أبداً فالمهم خدمة الفريق والمشاركة في المكان المناسب وأنا رهن اشارة المدرب وبالنسبة لي فأتمنى أن ألعب حراً حتى ألعب بطريقة هجومية ودفاعية .
وهل ناقشت المدرب حول وضعك مع الفريق؟
- نعم لقد سبق ان تحدثت مع المدرب آرثر حول وضعي في الفريق والطريقة التي أشارك بها في بعض المباريات وسبق ان طالبته باعطائي الضوء الأخضر للتقدم إلا أنه فضل بقائي في منطقة الوسط كما ناقشت ذلك مع مساعد المدرب الوطني صالح المطلق الذي شرح لي الفكرة وأكد لي بأن الدور الذي أقوم به مهم جداً.
شاهدناك في مباراة الهلال والنصر في المربع الذهبي )متنرفزاً(.. فما سبب ذلك؟ وهل هناك خلاف مع الدرب؟
- أبداً لم يكن هناك اختلاف مع المدرب، كان هناك اختلاف مع حكم المباراة الذي كان يحذرني بعد كل لعبة مما جعلني في وضع سيئ فطلبت التغيير ولكن المدرب رفض ذلك.
ولكنك كنت تشارك في تلك المباراة في مركز غير مركزك وهو ما سبب لك بعض )النرفزة(؟
- فعلاً لعبت في غير مركزي حيث بدلت المراكز مع ابراهيم ماطر برغبة من المدرب الذي اخبرني قبل بداية المباراة بساعة واحدة بالتغيير وسألني إن كنت قادراً بالقيام بهذا الدور وأنا وافقته وعموماً لعبت في الوسط الأيمن بالشوط الأول فقط والشوط الثاني عدت لمكاني الطبيعي في «المحور» والحمد لله المباراة انتهت لصالحنا على شقيقنا الفريق الهلالي!!
ما هو السر في خروج النصر من كل البطولات الموسم الماضي؟
- لا أعلم هل هو الحظ العاثر الملازم للفريق في أغلب البطولات أم ماذا؟ في الحقيقة لم أجد له تفسيراً واضحاً ولكن أقول بأن إرادة الله فوق كل شيء وإن شاء الله سيكون التعويض هذا الموسم. فما حدث لنا الموسم الماضي من الخروج من البطولات أمرغريب جداً فالوصول إلى أربع نهائيات والخسارة أمر غريب ولا بد من علاجه.
هل سنشهد أسماء نصراوية قادمة أمثال فيصل سيف والجهوي وعلي يزيد والدوسري، وبدر الحقباني؟
- أكيد هناك أسماء كثيرة وتحتاج فقط إلى الفرصة الحقيقية لتظهر أمام الجماهير ومنهم اللاعب محمد القحطاني الذي أتمنى أن يحافظ عليه النصر واللاعب بندر تميم وغيرهم من النجوم القادمين.
هل تؤيد عودة المدرب البرتغالي «آرثر جورج» للفريق للموسم القادم؟
- مؤكد وأنا أطالب بعودته فهو استطاع أن يكون مجموعة أكثر من جيدة على الرغم من أنه غير محظوظ في المباريات الهامة. إلا أنه مدرب قدير وسيكون له دور كبير في تحقيق البطولات الموسم القادم!!
ماذا تقول في نهاية هذا الحوار؟
- أود أن أقدم لك الشكر على اتاحة الفرصة وأتمنى أن أكون عند حسن الظن في قادم المشاركات وأن يوفق المنتخب في تحقيق مبتغاه الأهم وهو الوصول إلى نهائيات مونديال 2002م

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved