أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th July,2001 العدد:10506الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ربيع الثاني 1422

تغطية

الرياض تشهد إضافات «التعمير» في وسط العاصمة
69% من سكان الرياض يجدون مبتغاهم من الماركات العالمية في الغالريا مول بمركز التعمير التجاري
بدء الديكورات في المحال التجارية .. والافتتاح في منتصف شوال 1422هـ
* الجزيرة - خاص :
بينما تحتفظ الرياض بكل سماتها كمدينة ذات تاريخ زاخر بالعطاء، وكعاصمة عربية سعودية، وكحاضرة تتطلع بتوثب الى الامام، فهي ـ ايضا ـ تمزج بروعة واتقان بين الاصالة وكل معطيات الحضارة: إنسان مسلم ملتزم، ومجتمع ذو تقاليد، وعادات اصلية، وفي نفس الوقت تقدم وارتقاء تقني وحضاري، واخذ باسباب ومعطيات الحضارة في كافة اوجهها التي لاتتعارض مع ثوابت وموروثات هذه البلاد الطيبة.
وعندما سعت شركة الرياض للتعمير لتكون ضمن السواعد التي تبني وترتقي بمدينة الرياض فقد يتجسم اسهام «الرياض للتعمير» بمركز التعمير التجاري من خلال اسواق الـ«غالريا مول».. حيث بلغ الارتقاء بالافكار مراحل عالية حين اتجهت الانظار مباشرة الى الاسماء والعلامات التجارية العالمية، لتكون ملمحاً جديداً يضاف لملامح الموقع.
العلامات وغالريا مول.. لماذا؟
كانت فكرة اجتذاب العلامات التجارية العالمية الى سوق غالريا مول بمركز التعمير التجاري مستندة الى عدة اسباب جوهرية منها:
[ كثافة سكانية عالية بجنوب وغرب الرياض.
[ المراكز التجارية شمالي الرياض مجتمعة في مساحة محدودة ومنطقة لا يتجاوز قطرها 3 كلم ويترتب على هذا مصاعب وسلبيات تتمثل في قلة مواقف السيارات والتسبب في ضغط بشري وازدحام على المنطقة والمرافق الموجودة بها.
لذلك تبرز جاذبية الفكرة في وجوه الماركات التجارية العالمية في «غالريا مول» بمركز التعمير التجاري على طريق الملك فهد، حيث يستطيع سكان جنوب الرياض الوصول اليه بسهولة كبيرة مستخدمين طريق الملك فهد في حين يستطيع القادمون من غربي الرياض الوصـول للاسواق من خلال طريق طارق بن زيـــاد.
أسماء وعلامات في غالريا مول
اجمع عدد من مسؤولي الشركات والمؤسسات التجارية التي تملك وكالات لأسماء عالمية اتخذت مواقع لها في «غالريا مول» على ان موقع «غالريا مول» وسهولة الوصول اليه وتميز مرافقه اضافة الى الخدمات المتوفرة فيه.. كلها عوامل ادت الى اتخاذهم القرار المناسب وهو حجز اماكنهم في السوق الرائد، وابدى الجميع حماسهم لتقديم افضل ماتجود به الاسماء العالمية من انتاج حيث اكدوا ان الرقم السكاني الكبير الموجود في منطقة جنوب وغرب الرياض سيضمن سوقا رائجا لمنتجات العلامات التجارية بكل سهولة ودون اي مشقة.
فواز الحكير
«أتينا للغالريا مول بعد قراءة عميقة لخريطة الرياض السكانية والجغرافية» هذا مايؤكده الاستاذ فواز الحكير رئيس شركة فواز الحكير التجاري الوكيل لعدد من الماركات العالمية المميزة في اسواق غالريا مول.
واكد الحكير ان الماركات العالمية وصلت الى درجات النجاح التي حققتها بفضل احترامها للعميل وشروطها الحازمة في الجودة وحرصها على المكانة التي حققتها. وقال الحكير ان شركته حرصت على اتخاذ مواقع لها في غالريا مول لقناعتها باهلية الموقع لكي يكون منطقة جذب عالية جغرافيا وخدماتيا، اضافة الى ان الوصول للمنطقة متاح بيسر وسهولة. وحول الماركات العالمية التي تقوم شركته بالوكالة عنها في غالريا مول قال الحكير انها: ماركس وسبنسر، زارا، مجموعة ماركات اوت فت «لاسنزا، لاسنزاجيزل، برمود، ناين وست، وألس، باراتس، ان وير، ان هارفي».
واشار الى ان «مارك وسبنسر» قد دخلت للمملكة لاول مرة من خلال اسواق غالريا مول.
ماركس وسبنسر
تعتبر شركة «ماركس وسبنسر» الشرق الاوسط منطقة جاذبة للاسماء العالمية، وتتعامل مع منطقة الخليج خصوصا باعتبارها المنطقة الاكثر جذبا لارتفاع القوى الشرائية فيها وسرعة المواكبة لكل معطيات الصناعة الحديثة في مختلف انحاء العالم.
ويواصل «نكلس ماير» مدير شركة «ماركس وسبنسر» في المملكة: التوسع في السوق الخليجية والسعي المبكر لدخول سوق المملكة امر متوقع من شركة تبحث عن تقديم خدمات راقية تليق بسمعتها وتبحث في الوقت نفسه عن سوق رائجة مؤهلة للتفاعل مع المنتجات الممتازة.
وختم «ماير» تصريحه مؤكدا على ان موقع «ماركس وسبنسر» في الغلاريا مول قد تم اختياره بدقة في الساحة الغربية التي تطل على ساحة العطايف ذات النشاطات المتعددة طوال العام، مشيراً الى الشركة وسعيها الدائب في سعودة وظائفها منذ بدأت نشاطاتها في توظيف الشباب من الجنسين وذلك من خلال مؤتمرين صحفيين عقدتهما الشركة في مدينة الرياض قبل اسبوعين وتم فيها قبول استمارات المتقدمين وبهذا تثبت شركة ماركس وسبنسر على اهتمامها الزائد بالاقتصاد الوطني.
زارا
اما جير ووتر مدير «زارا» فيرى ان تجربة شركته في شمال الرياض كانت ناجحة، وقد دلت الموشرات على ان النجاحات يمكن ان تتواصل بالمزيد من التوسع في اماكن منتقاة من الرياض.
وقال ألن روس مدير قسم التجزئة: بعد البحث والتمحيص وقع اختيارنا على اسواق الغلاريا مول حيث وجدناها ذات قدرة عالية على تلبية طموحاتنا، اضافة إلى انها تغطي كل الفئة المستهدفة الباقية التي نسعى لتقديم منتجاتها اليهم.
واكد ووتر ان نسبة الـ69% من سكان الرياض التي تقيم في مناطق غرب العاصمةوجنوبها تشكل دون شك قوة شرائية ممتازة، اضافة الى ان كل هذه النسبة لاتجد احتياجاتها الفعلية من الماركات العالمية المتميزة الا بمشقة عبر الانتقال الى شمال الرياض، لذلك يشير ووتر ان وجود الماركات العالمية في ارض الغالريا مول سيعزز من مكانها وسيزيد من قربها من فئة كبيرة من المتسوقين الذين سيستفيدون من هذا السوق بكل مميزاته المكانية والخدماتية.
مانجو
اربعمائة وثمانون فرعا في العالم اصبح يملكها الاسم التجاري العالمي «مانجو» بعد النجاحات التي حققها في بلد المنشأ «اسبانيا» وقد استطاع هذا الاسم ان يحظى بثقة نسائية عالية في الفترة العمرية من 15 الى 30 سنة.
وقد حرصت مؤسة الدانة للتجارة والمقاولات وكيل مانجو بالمملكة أن يكون لها موقع في اسواق غالريا مول، ليصبح مجموع فروعها بالمملكة اربعة، بعد رؤية مستفيضة للموقع ومميزاته، هذا ما اكده المهندس غسان فرحات المدير التجاري للشركة فيقول ان النجاحات التي حققتها شركتهم جاءت ثمرة لجهود مديرها العام صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن خالد بن مساعد الذي يبذل كل مايمكن للارتقاء بالشركة وتلبية اذواق الزبائن واحتياجاتهم.
وقال ان مؤسسة الدانة تملك وكالة الاسم التجاري المعروف «ميلانو سكوير» اضافة الى ماركتين اخريين احداهما ادولفو دومنقوز التي تملك 300 فرع دولي واثنين بالمملكة، واشار الى ان وجود شركتهم في غالريا مول يعني توفر موقع تسويقي ممتاز ومهيأ بكل عناصر النجاح مما سينعكس ايجابيا على اداء جميع الاسماء التجارية بالموقع.
مؤسسة الشايع
اسماء عالمية معروفة وراسخة تملك وكالتها «مؤسسة الشايع للتوكيلات التجارية» ويقول الاستاذ عبدالله الاحمد المدير العام للمؤسسة: ان الاسماء التجارية التي تملك المؤسسة وكالاتها هي: «ستاربكس، نكست، مذركير، ايفانز، دينهايز، كليرز».
واكد الاحمـــد ان عوامل نجاح العمل التجــــاري والاستثماري تتمثل في توفـــر الارادة والصدق في التعامل والجــودة العالية اضافة الى الموقع المتميز.
واشار الاحمد الى ان حرص المؤسسة على التوسع المدروس في مبيعاتها جعلها لاتتردد مطلقا في السعي لامتلاك موقعها في اسواق غالريا مول، حيث سيساهم ذلك في الارتقاء بالمبيعات، وسيجعل المستهلكين اكثر قربا من مراكز التسويق التي تتيح هذه الماركات لهم.
وابدى الاحمد سروره ان تظل مؤسسة الشايع للتوكيلات التجارية دوما ضمن المتميزين، مشيراً الى ان وجود المؤسسة ضمن الكوكبة الموجودة في غالريا مول يعزز من مكانتها التي حققتها على مر السنين.
سواتش
«الزومان للتجارة العامة» الوكلاء الحصريون لساعات «سواتش» تعتبر من المؤسسات التجارية الناجحة في اعمالها، وقال مديرها الشيخ صالح بن محمد الزومان ان اذواق الناس ترتقي باستمرار الى الاعلى، وهذا مايجعل الحركة التجارية امام تحد مستمر لمواكبة الاذواق وتلبية الاحتياجات وهذا ما دعاهم للمسارعة لكي يكونوا ضمن الاسماء المعروفة الموجودة في غالريا مول.
واكد الزومان ان تجربة «الزومان للتجارة العامة» تعتبر ناجحة بكل المقاييس، واشار الى ان اختيارهم لاسواق غالريا مول جاء نتاجا لدراسة متأنية بعد التمحيص في مميزات الموقع، وقال: لقد كانت خطوة موفقة خطوناها ونحن مقتنعون بالتميز الكبير، الذي تحظى به غالريا مول في كافة الاوجه.
الجاسر
تنامي تجارة العود والعطورات يشجع على التميز في هذا الحقل من اجل ارضاء الاذواق، واستقطاب الزبائن، هذا مايشير اليه الاستاذ عبدالعزيز الجاسر رئيس الشركة العربية للعود.
واكد الجاسر ان شركتهم تحقق نجاحات مستمرة بفضل السياسات التسويقية الحكيمة واستقراء حاجات السوق والاهتمام المتصاعد بالوجود القريب من زبائنهم وفي المواقع المتميزة. واكد الجاسر ان اسواق غالريا مول احد المواقع ذات التميز العالي لاستقطاب الماركات والاسماء التجارية اللامعة، لذلك حرصت الشركة العربية للعود على ان يكون لها مكانها اللائق بين هذه الاسماء حتى تحقق رغبات قطاعات عريضة من سكان العاصمة في الاستفادة من خبراتها وتميزها في مجالات العود والعطور.
ذي بودي شوب
حظيت العلامة العالمية «ذي بودي شوب» ذات العناية بالبشرة والشعر بمكانة مرموقة عالمية بفضل جودة منتجاتها التي لقيت رواجا عالميا مشهودا.
وقال مدير عام شركة الثماد الوكيل لـ«ذي بودي شوب» ان هذه العلامة المعروفة تملك اكثر من 1800 فرع لها حول العالم اضافة الى موطنها الاصل في بريطانيا، واشار الى ان 80% من زبائن منتجاتهم من النساء و15% من الرجال والبقية 5% من الاطفال.
فيل فري
ويرى سعد العجلان المدير العام لشركة العجلان التجارية ان المملكة استطاعت ان تكون محل ثقة دولية في كافة انواع النشاط التجاري والاقتصادي.. وقال ان هذا ناتج عن توفيق الله اولا ثم السياسات الحكيمة لحكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله.
ويقول العجلان: ان «فيل فري» احدى العلامات التجارية العالمية ذات التميز وقد اكتسبت مكانتها المرموقة خلال سنوات من الجهد والاجتهاد والانتشار المدروس.
واشاد العجلان بالذوق الرفيع الذي يحظى به المتسوقون في المملكة، وقال ان ذلك يعتبر من العوامل المشجعة لدخول الماركات العالمية وخصوصا في المواقع المتميزة كاسواق غالريا مول.
ماكدونالدز
يشير سمو الامير مشعل بن خالد مدير شركة الرياض العالمية الوكيلة لمطاعم «ماكدونالدز» الشهيرة الى انه تم استئجار ارض من شركة الرياض للتعمير في موقع الاسواق المؤقتة بنظام الـBOT كما تم استئجار موقع آخر في منطقة المطاعم بعد ان ثبت للشركة جودة الموقع وامكانية ان يتم تقديم خدمة متميزة لعدد كبير من المتسوقين الباحثين عن الجودة العالية والاسعار المناسبة.
واشار الامير مشعل الى ان وجود الماركات العالمية في المنطقة سيزيد من درجات الاقبال ورفع الطلب على مايتم تقديمه.
كما ان اختيار المواقع جاء نتاج دراسات مستفيضة للمنطقة واحتياجاتها للخدمة، وزيادة الطلب على الوجبات السريعة في مدينة الرياض والاقبال الكبير الذي يشهده وسط المدينة وخاصة مركز التعمير التجاري بضمه منطقة المطاعم التي توفر اجواء عائلية وترفيهية للاطفال.
مدينة الحكير الترفيهية «فن تاون»
ستكتسب منطقة غالريا مول المزيد من الجاذبية بعد اكتمال المدينة الترفيهية التي يبنيها الحكير كاحدث مدينة ترفيهية موجودة في المنطقة، ومن المخطط له ان تضم المدينة خدمات ترفيهية وتقنيات جديدة في مجالات الالعاب يتم ادخالها لاول مرة لارض المملكة.
ويقول الاستاذ ماجد الحكير ان مساحة المدينة 3000 متر مربع تمتد من خلال الدور العلوي من مركز التعمير التجاري في جانبه الغربي، وستشكل اكبر مدينة ترفيهية متكاملة في مركز تجاري.
وقد تم اثناء تصميم الموقع مراعاة ان تنشأ المدينة الترفيهية بحيث تضم ثلاث بيئات مختلفة: بحرية وارضية وفضائية.
وتعتبر مدينة الحكير الترفيهية بمركز التعمير التجاري بتقنياتها المتقدمة والعابها المتنوعة ملتقى اسريا مميزا، حيث روعي فيها ملاءمتها للعائلات، وسيتم عمل جلسات عائلية مستقلة تتيح اجواء اسرية ذات تميز وخصوصية، وتم توفير الخدمات الداعمة من وجود مشروبات متنوعة ووجبات خفيفة حسب كل موقع، ففي بيئة البحر الاحمر مثلا، يتم تقديم مأكولات تنسجم مع معطيات البيئة من اسماك بحرية متنوعة، وهذا مايتم تطبيقه على بقية البيئات. ويقول الحكير ان التصميم المخصص للمدينة الترفيهية تم وفق احدث الوسائل، اذ قامت مجموعة الحكير بعمل جولات ونظمت ورش عمل داخلية للوصول الى نموذج متكامل للمدن الترفيهية ليتم تطبيقه في ارض الموقع، وسيواكب المركز احدث النظريات التعليمية التربوية والتي تدعو الى المزج بين التعليم والترفيه، حيث سيتضمن العابا جديدة تنمي مهارات الاطفال الابتكارية والذهنية، وهناك مسرح للاطفال تقدم من خلاله المسابقات الثقافية والترفيهية والمسرحية التربوية التعليمية الهادفة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved