أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th July,2001 العدد:10506الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ربيع الثاني 1422

الاتصالات و التقنية

قيمته 150 مليون دولار
«لوسنت تكنولوجيز» تفوز بعقد توسعة الشبكة الهاتفية لصالح شركة الاتصالات السعودية
* الرياض الجزيرة:
اعلنت امس شركة لوسنت تكنولوجيز انها فازت باتفاقية الشراء الرئيسية لمدة اربع سنوات مع امر العمل الاول الصادر من شركة الاتصالات السعودية وهي المزود الرئيسي لخدمات الاتصالات في المملكة العربية السعودية الذي يقضي بتنفيذ توسعة شبكة الاتصالات السلكية على مستوى المملكة بمقدار 000.150 الف خط مشترك بقيمة تزيد عن 150 مليون دولار امريكي.
وستقوم لوسنت بتركيب معدات نفاد عن بعد تشمل نظم النفاد اني ميديا Anymedia Access System عبر المملكة مع رفع سعة مقاسم 5 ئي اس اس الموجودة في الشبكة لاستيعاب القاعدة العريضة من المستخدمين، وذلك في ضوء الخدمات واسعة النطاق التي تعتزم شركة الاتصالات السعودية تقديمها مثل خدمة خطوط المشتركين الرقمية غير التناظرية )Adsl(. هذا وستقوم خدمات لوسنت على مستوى العالم بتقديم خبراتها المتميزة في مجال التصاميم الهندسة اضافة الى اعمال التركيب والدمج.
وقد صرح مايكل سي كرافت رئيس شركة لوسنت تكنولوجيز قائلا إن شركة لوسنت تفتخر بأنها تشارك شركة الاتصالات السعودية كجزء من التزامها المتواصل في تأمين احدث الخدمات في مجال الاتصالات في المملكة العربية السعودية. وأردف قائلا سيعزز هذا العقد الجدي علاقتنا الوطيدة مع شركة الاتصالات السعودية لضمان قدرتها على تقديم خدمات الاتصالات المتطورة الى عملائها.
وسيبدأ على الفور تنفيذ اعمال التوسعة التي يتوقع الانتهاء منها خلال خمسة عشر شهرا.
معلومات عن لوسنت:
تقوم لوسنت تكنولوجيز ومقرها الرئيسي في موري هيل بولاية نيو جيرسي بالولايات المتحدة الامريكية بتصميم وتوريد نظم وبرامج الحاسبات الآلية وتأمين الخدمات لشبكات اتصالات الجيل القادم لمزودي الخدمة وشركات الاعمال التجارية.
وبدعم من مختبرات بل الشهيرة للابحاث والتطوير تركز لوسنت تكنولوجيز جهودها على مجالات النمو المتزايدة مثل البنى التحتية لشبكة الانترنت باستخدام النطاق الواسع والهاتف الجوال وبرامج الاتصالات وحلول شركات الانترنت التي تربط الشبكات الخاصة والعامة كما تقوم بتصميم الشبكات المتخصصة وتقديم الخدمات الاستشارية.
وتطلع شركة لوسنت تكنولوجيز بدور رئيسي فيما تشهده المملكة العربية السعودية من تقدم تمثل في انشاء شبكة اتصالات متطورة تعتبر من افضل الشبكات في العالم واكثرها تقدما. وقد شاركت بشكل واسع في تأمين طيف متكامل من منتجات وخدمات وتكنولوجيا الاتصالات في المملكة من خلال مشاركتها الفعالة في مختلف المشاريع.
وعندما يتعلق الامر بتقديم احدث الخدمات المعروفة عالميا في اي مكان في المملكة تلمس لشركة لوسنت حضورا جوهريا في ذلك سواء كان الامر يتعلق بالمقاسم العامة او الهاتف الجوال او الشبكة اللاسلكية المحلية او شبه الانترنت او خدمات البيانات او الالياف الضوئية او شبكات الاتصالات الفضائية مع كافة نظم التشغيل والصيانة المتصلة بها.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved