أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th July,2001 العدد:10506الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ربيع الثاني 1422

الاتصالات و التقنية

99% نسبة الإجابة على مكالمات 905 بالشرقية
إدخال نظام جديد لتسجيل محادثات مآمير مركز استعلامات الدليل
* الرياض الجزيرة:
تعتزم شركة الاتصالات السعودية إدخال نظام جديد لتسجيل محادثات مآمير مركز استعلامات الدليل 905، مع المشتركين، بهدف الرجوع إليها عند وجود أي شكوى ترد الى الشركة حول أداء الموظفين العاملين في المركز.
وأفادت مصادر شركة الاتصالات السعوية، أن النتائج التي يسجلها مركز 905 في جميع أنحاء السعودية، نتائج آلية لا يمكن للمآمير التلاعب فيها.
وحول إمكانية حدوث أخطاء في الأرقام المبلغة للمشتركين من مركز 905، أشارت شركة الاتصالات السعودية الى استحالة حدوث هذا الأمر، حيث يرتبط نظام استعلامات الدليل بقاعدة بيانات النظام المتكامل لخدمات المشتركين، الذي يتم تحديث بياناته مباشرة بعد أي تعديل يجريه المشترك، أو يبلغ عنه، لتحديث سجله، مما يضمن دقة المعلومة المعطاة للمشترك.
ولفتت الشركة النظر الى أن إعطاء المشترك رقم فاكس بدلا من رقم هاتف بواسطة مآمير مركز 905، لا يعد خطأ منهم البتة، حيث يرجع تحويل خط الهاتف الثابت الى فاكس لرغبة المشترك نفسه، ويحدث هذا الأمر بمجرد توصيل الخط بجهاز فاكس.
يذكر أن مركز خدمة 905 الهاتفية في المنطقة الشرقية كان قد حقق نسبة 99% في الرد على المكالمات الواردة إليه، حيث بلغ معدل المكالمات المجابة يوميا 36538 مكالمة، من إجمالي 36907 مكالمات واردة، وذلك خلال أيار )مايو( الماضي.
وأكدت شركة الاتصالات السعودية أن معدل انتظار المشترك لا يتجاوز ثانية واحدة قبل أن يجيبه المأمور، وهو ما سجلته أجهزة الاحصاء والرصد في مركز استعلامات الدليل، وذلك في شهري نيسان )ابريل( وايار )مايو( الماضيين، فيما بلغ ثانيتين في شهري شباط )فبراير( وآذار )مارس( الماضيين.
وسجل زمن المحادثة للمشترك المتصل بخدمة 905 في المنطقة الشرقية، 36 ثانية في شهري كانون الثاني )يناير( وشباط )فبراير( من العام الجاري، فيما بلغ زمن المحادثة في شهر مارس 37 ثانية، وفي نيسان )ابريل( وايار )مايو( الماضيين، سجل زمن المحادثة 35 ثانية فقط. وقالت شركة الاتصالات في هذه المنطقة، إن جميع الاحصاءات السابق ذكرها تجاوزت المعدلات الإيجابية المستهدفة منها.
وثمنت شركة الاتصالات السعودية الجهود المبذولة من قبل المآمير في مراكز استعلامات الدليل في جميع مناطق السعودية، بما فيها المنطقة الشرقية، مشيرة الى استحالة انشغال المآمير بما يصرفهم عن أداء واجبهم، لافتة النظر الى أن مواقعهم صممت بحواجز تفصل كل موقع عن الآخر لتوفير الهدوء وتجنب الإزعاج والتداخل في الأصوات، وبالتالي يصعب أيضا انشغالهم بالحديث مع بعضهم البعض.
وبينت مصادر شركة الاتصالات أنه عملاً بمبدأ خدمة المشتركين، حرصت الشركة على تأهيل وتدريب موظفيها للرد على المشتركين،وتلبية طلباتهم والرد على استفساراتهم بأسلوب حضاري.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved