أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th July,2001 العدد:10506الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

مقترحات بتعديلات دستورية للأقلية الألبانية
استئناف المحادثات حول مستقبل مقدونيا بحضور مبعوثين دوليين
* سكوبي د.ب.أ:
^^^^^^^^^^^^^
استأنف الساسة المقدونيون امس محادثاتهم حول مستقبل البلاد.
وجاء استئناف الحوار الذي يعقد برعاية الرئيس بوريس ترايكوفسكي في الوقت الذي وصل فيه المبعوث الامريكي جيمس بارديو إلى البلاد واجتمع مع ترايكوفسكي ورئيس الوزراء ليوبكو جورجيفسكي.
^^^^^^^^^^^^^
وقالت المصادر ان قادة حزبين مقدونيين وحزبين ألبانيين جلسوا معا للتوصل إلى صياغة اقتراح مشترك يتم تقديمه إلى الوسيط الدولي، وهو الخبير القانوني الفرنسي روبرت بادنتير.
وكان بادنتير، الذي وصل إلى سكوبيه في الاسبوع الماضي. قد قدم اقتراحا بشأن تغييرات دستورية تعطي قوة أكبر للسلطات المحلية ووضعا رسميا للغات الاقليات وفقا لما تطالب به الاقلية الألبانية، غير أن بادنتير قال ان «ديموقراطية الاتفاق في الآراء» وهو النموذج الذي يطرحه الالبان كوسيلة لحماية أنفسهم من هيمنة الاغلبية ليست فكرة طيبة.
وقال بيان صادر عن مجلس وزراء ترايكوفسكي نقلا عن بارديو إن المؤسسات المقدونية، وليست المجتمع الدولي، هي التي ستحدد مستقبل البلاد. وأضاف بيان مجلس الوزراء «إن القرارات سوف يتم اتخاذها في سكوبيه، على يد المؤسسات القانونية للنظام».
ونفى المبعوث الامريكي الافكار التي أثيرت حول عقد مؤتمر دولي بشأن مقدونيا. كما نفى أيضا إمكانية مشاركة عناصر من الجماعات المسلحة التابعة لجيش التحرير الوطني في المفاوضات حول مستقبل البلاد.
ووفقا لما ذكره البيان، أكد بارديو أنه سوف يسعى إلى إقناع الشركاء الاوروبيين بضرورة الانضمام إلى العقوبات الأمريكية التي تستهدف جيش التحرير الوطني.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved