أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th July,2001 العدد:10507الطبعةالاولـي الخميس 14 ,ربيع الثاني 1422

فنون مسرحية

أتيليه جدة يختتم نشاطه ويعلن خطته الجديدة
* جدة عدنان حسون:
اختتم أتيليه جدة نشاطه التشكيلي لهذا الموسم بالمعرض الجماعي السادس للفنانات الواعدات والذي برزت فيه مجموعة من الوجوه الجديدة التي يقدمها الاتيليه للساحة التشكيلية.
وقد اختارت لجنة التحكيم المكونة من الاستاذ الدكتور أحمد نوار رئيس قطاع الفنون التشكيلية بجمهورية مصر العربية والناقد العربي المعروف عز الدين نجيب والفنان طه الصبان الاسماء الفائزة وهي نوف بيضون المركز الأول ورنا اسكندر المركز الثاني ونعمة أحمد المركز الثالث وإيمان حبيب المركز الرابع وليلى الجوهر المركز الخامس. وقال هشام قنديل مدير الاتيليه ان صالة الاتيليه قد شهدت هذا الموسم مجموعة متميزة من المعارض التشكيلية أبرزها المعرض الشخصي للفنان محمد الغامدي الفائز بالجائزة الأولى في بينالي الشارقة، ثم معرض الفنان عوضة الزهراني والذي فاز هذا العام بأحدى جوائز ملون السعودية من بين أكثر من تسعمائة لوحة، ومعرض الجداريات للفنان المعروف عبدالله حماس والمعرض الشخصي للفنان السوداني عوض أبو صلاح والمعرض الشخصي للفنان هاشم سلطان والمعرض الشخصي للفنان محمد حيدر برعاية الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون كما شهدت صالة الأتيليه المعرض الشخصي للفنانة حنان باحمدان والمعرض الأول للفنانة وفاء العقيل ومعرض حكايات للفنانة وفاء بهاي والمعرض الشخصي للفنان الدكتور خالد الحمزة، ومعرض الممكن للفنان محمد العبلان ومن المعارض الثنائية التي شهدتها الصالة معرض الفنانين زايد الزهراني وفيصل الخديدي من الطائف والمعرض السداسي للفنانين طه الصبان وعبدالله نواوي وعبدالله حماس وشاليمار شربتلي ورضية برقاوي ونوال مصلي. كما شهدت الصالة ايضا عودة جماعة ذاكرة المربع للفنانين فايز الحارثي ورضا معمر ومحمد ذكي وإبراهيم العرافي وضيف الله القرني والمعرض الجماعي الأول للاتيليه والذي شارك فيه نخبة من نجوم الساحة التشكيلية من بينهم الفنانان الرائدان عبدالحليم رضوي وعبدلله الشيخ والفنانون عبدالرحمن السليمان ويوسف جاها وحسن عبدالمجيد وأحمد فلمبان وعبدالله الشلتي ومفرح عسيري وكذلك معرض جماعي لفنانات مكة.
ويعد معرض الفن للجميع الذي نظمته مؤسسة المنصورية للثقافة والابداع في الاتيليه بجانب ثلاث صالات أخرى أهم حدث تشكيلي شهدته مدينة جدة.
وقد أعلن اتيليه جدة عن خطته خلال الايام القادمة وتحوي الخطة مجموعة من المعارض الهامة من بينها المعرض الشخصي للفنان الكبير عبدالله المرزوق والمعرض الشخصي للفنان المعروف الدكتور أحمد الغامدي والمعرض الشخصي للفنان الكبير الدكتور عبدالحليم رضوي أحد رواد الحركة التشكيلية السعودية ويحمل المعرض رقم المائة في تاريخ الفنان الرائد وسيقيم الاتيليه احتفالية كبيرة بهذه المناسبة كما تتضمن الخطة المعرض الشخصي للفنان المعروف الدكتور صالح خطاب وكذك المعرض الشخصي الفنان المجسمات نبيل نجدي. كما تتضمن خطة الاتيليه المعرض الشخصي للفنان فايع الألمعي والمعرض الشخصي الأول للفنانة علا حجازي والمعرض الشخصي للفنان عبدالله الزهراني والمعرض الشخصي للفنان صديق واصل. كما تحوي الخطة معرض شرق وغرب الذي يقام بالتعاون مع مركز الفنون بالظهران ويضم المعرض الفنانين زمان جاسم ومحمد الغامدي وعوضة الزهراني ويقام المعرض في كل من الخبر وجدة. وينظم الاتيليه ايضا الصالون الأول للفنانين الشباب تحت خمس وثلاثون سنة وهو أهم المعارض التي يقدمها الاتيليه الموسم القادم كما ينظم الاتيليه المعرض السابع للفنانات الواعدات وهو من المعارض السنوية الثابتة التي يحرص على اقامتها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved