أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th July,2001 العدد:10507الطبعةالاولـي الخميس 14 ,ربيع الثاني 1422

المجتمـع

إصدارات
صدر عن دار الصياد «عصر الصحافة العملاقة» يجسد كفاح سعيد فريحة
* بيروت الجزيرة:
صدر حديثا عن دار الصياد للصحافة والنشر بالعاصمة اللبنانية بيروت كتاب عنوان «عصر الصحافة العملاقة» لمؤلفه الصحفي والكاتب محمد عبدالمولى الزعبي.. وجاء إصدار هذا الكتاب تخليداً لذكرى الكاتب والصحفي العربي سعيد فريحة أحد رواد الصحافة المقروءة في لبنان والعالم العربي. احتوى الكتاب على مائتي صفحة من الحجم المتوسط جسدت بين اسطرها قصة كفاح سعيد فريحة بقلمه في معارك الاستقلال والحرية في المجالين الوطني والقومي.. وروت صفحات الكتاب أيضاً كيفية تأسيسه لمدرسة صحفية كبرى مميزة فجرت مواهب وأجيالا من كبار الكتاب والمشاهير. كما ابرز الكتاب جهود سعيد فريحة وأبنائه عصام وبسام والهام في تحويل الصياد من مجلة إلى إحدى أهم وأبرز دور النشر في الشرق الأوسط.
اهداء الكتاب قدمه المؤلف لابنة الراحل السيدة الهام فريحة كرمز لتضحيتها وعنوان لصمودها ودورها المميز في إدارة مطبوعات دار الصياد واصداراتها بكل صبر وشجاعة وتصميم مذهل. الكتاب أوجزه مؤلفه في أنه ارضاء للذين يريدون الغوص في أعماق الدرر الذي خلفها وراءه الراحل الكبير سعيد فريحة لتكتمل صورة المدرسة التي أسسها على مدى خمسين سنة من عمره.
******************
إصدار كتيّب عن «دولة العقيدة والدعوة»
* الدمام خالد المرشود:
بمناسبة تنظيم وزارة الشؤون الإسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد لمعرض )وسائل الدعوة إلى الله( في مدينة الدمام فقد أصدرت الوزارة كتيباً اسمته ) دولة العقيدة والدعوة( استعرضت فيه أهم ما قدمته المملكة العربية السعودية خدمة للإسلام والمسلمين وبخاصة في مجال الدعوة الإسلامية حيث استهل الكتيب بخطاب خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة صدور الأنظمة الجديدة للنظام الاساسي للحكم ونظام مجلس الشورى ونظام المناطق في شعبان 1412ه ثم استطرد الكتيب بذكر بعض الأصول الكبرى التي قامت عليها المملكة العربية السعودية والتي ينص النظام الاساسي للحكم فيها على أن :) دينها الاسلام ودستورها كتاب الله وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم( ذلك الدين الذي يضبط المجتمع ويقوم على )أساس من اعتصام أفراده بحبل الله وتعاونهم على البر والتقوى والتكامل فيما بينهم(.
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved