أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th July,2001 العدد:10507الطبعةالاولـي الخميس 14 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

إشادات واسعة بإنجاز «الباقر» العالمي
* اليونان - الموفد الإعلامي/ محمد التويجري:
أشاد عدد من المسؤولين ورؤساء الوفود العربية المتواجدين في مدينة تيزالونيكي اليونانية للمشاركة في بطولة العالم 27 لرفع الأثقال للشباب بتحقيق المنتخب السعودي لأول ميدالية عربية في البطولة والتي حصل عليها لاعب المنتخب جعفر الباقر في وزن 62 كجم وحصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية وهي أول ميدالية سعودية عالمية في رياضة رفع الأثقال.
وقد جاء تحقيق اللاعب جعفر الباقر للميدالية البرونزية بالرغم من تواجد عدد كبير من اللاعبين أصحاب الخبرة والباع في لعبة رفع الأثقال مثل بلغاريا، روسيا، أمريكا، تركيا، رومانيا، فرنسا.
ورغم مشاركة المنتخب السعودي بلاعبين فقط في هذه البطولة علماً بأن باقي المنتخبات الأخرى تشارك بعشرة لاعبين إلا أن الاصرار والمثابرة من لاعبي المنتخب السعودي وحرصهما على التمثيل المشرف ورفع اسم الرياضة السعودية في هذا المحفل العالمي ساهمت في الحصول على الميدالية البرونزية.
ومما زاد في روعة هذا الانجاز السعودي العربي في هذه البطولة العالمية أنه تحقق تحت اشراف مدرب سعودي وطني هو المدرب كاظم البحراني وهي شهادة لجميع المدربين الوطنيين واثبات بأن المدرب الوطني يستطيع التفوق على المدربين الأجانب متى ما وجد الفرصة لاثبات نفسه.
هذا وستكون المشاركة الثانية للمنتخب السعودي في البطولة اليوم الخميس في وزن 85كجم باللاعب رمزي المحروس والذي وعد بتحقيق انجاز جديد بإذن الله يضاف لانجاز جعفر الباقر. من جهة اخرى غادر مدينة زالونيكي اليونانية أمين عام الاتحاد السعودي لرفع الأثقال وبناء الأجسام عبدالعزيز السماري بعد أن شارك في اجتماعات الاتحاد الدولي للعبة.. وقد اطمأن قبل مغادرته على وضع المنتخب وساهم في تحفيز اللاعبين لتحقيق النتائج المطلوبة.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved