أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th July,2001 العدد:10507الطبعةالاولـي الخميس 14 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

الوسيط ينتظر معرفة وجهة نظر شارون
حزب الله اللبناني ينتظر رد الوسيط الألماني بشأن تبادل الأسرى مع إسرائيل
* بيروت أ.ف .ب:
^^^^^^^^^^^^^^^
أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيعي حسن نصر الله امس الاربعاء ان مفاوضات تبادل الأسرى مع إسرائيل «معطلة» مؤكدا ان الحزب يتجه قريبا نحو اتخاذ «موقف استثنائي» في هذه القضية من دون ان يعطي تفاصيل اضافية.
^^^^^^^^^^^^^^^
وقال نصر الله في حديث إلى صحيفة السفير اللبنانية «ان المفاوضات معطلة الآن بصورة أو بأخرى» موضحا ان الحزب ينتظر، بعد زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون المقررة اليوم الخميس إلى ألمانيا الحصول على رد عبر الوسيط الالماني.
وقال المسؤول الحزبي الذي حصر تناول هذا الملف إعلاميا به «جاءنا الوسيط الالماني مؤخرا وابلغناه ان الامور لا تسير بالشكل الحسن وحملناه موقفا معينا لنقله إلى الاسرائيليين، ولكن الوسيط الذي كان مفترضا به العودة إلى بيروت هذه الايام قال انه سيبحث الامر مع شارون اثناء زيارته ألمانيا» التي يبدأها اليوم.
ووصف نصر الله الرسالة التي يحملها الوسيط الالماني بأنها «خاصة وخاصة جدا» من دون ان يعطي تفاصيل إضافية.
وقال «في ضوء الجواب سوف نتخذ موقفا استثنائيا مما يجري».
يذكر بأن نصر الله كان قد اتهم إسرائيل في 12 حزيران/يونيو الماضى «بتعقيد» مسألة تبادل الأسرى من خلال اقتراح تجزئة الملف والمبادلة على مراحل.
وفي تهديد مبطن قال نصر الله حينها «يمكن للظروف ان تتغير، يمكن ان يحصل اشياء، اشخاص هم احياء يمكن ان يموتوا» من دون القول بوضوح ما إذا كان يتحدث عن الأسرى الاسرائيليين.
وكان الطرفان وافقا على وساطة المانية لكن حزب الله رفض حتى الآن تلبية المطلب الاسرائيلي بالسماح للجنة الدولية للصليب الاحمر بزيارة الأسرى وتقديم ادلة على انهم ما يزالون على قيد الحياة.
يذكر بأن حزب الله اسر في تشرين الاول/اكتوبر الماضي ثلاثة جنود اسرائيليين ثم اعتقل اسرائيليا في ال54 من العمر تقول الدولة العبرية انه رجل اعمال فيما قال حزب الله انه عميل للموساد.
من جهتها تحتجز إسرائيل 17 لبنانيا من دون محاكمة اضافة إلى مسؤولين اصوليين هما الشيخ عبد الكريم عبيد والحاج مصطفى الديراني اللذان خطفا تباعا في 1989 و1994 على ايدي مجموعة كوماندوس اسرائيلية من لبنان.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved