أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 10th July,2001 العدد:10512الطبعةالاولـي الثلاثاء 19 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

لمتحف الحضارة الإسلامية في الصين
خادم الحرمين الشريفين يتبرع بأكثر من مليون ريال ونسخ من المصحف الشريف
* * بكين واس:
تبرع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لمتحف الحضارة الاسلامية في مدينة تشوانجو في الصين بمبلغ 000. 125. 1 ريال «300.000 » دولار وقطعة من كسوة الكعبة المشرفة ونسخ من المصحف الشريف وترجمات لمعاني القرآن الكريم باللغات المختلفة.وقدم هذه التبرعات سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية الصين الشعبية الدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر في حفل القيت فيه كلمة المملكة العربية السعودية وحضره حاكم المقاطعة وبعض حكام المقاطعات الاخرى وعدد من كبار المسؤولين في الدولة ومعظم سفراء الدول الاسلامية والعربية الشقيقة وقامت وسائل الاعلام الصينية بتغطية شاملة لهذه المناسبة.
وتلقى سفير المملكة العربية السعودية رسالة من رئيس الحكومة الشعبية لمدينة تشوانجو شي يونغ كانغ شكر فيها باسمه واسم أهل تشوانجو البالغ عددهم 82. 7 ملايين نسمة خادم الحرمين الشريفين على تبرعه السخي.
وقال: ان هناك الآلاف من المسلمين العرب يعيشون في تشوانجو مخلفين وراءهم كثيرا من آثار الحضارة والصداقة ولذلك فقد أصبحت تشوانجو أكثر المدن زهوا بالآثار العربية والاسلامية القديمة في الصين.
وأكد أن حكومة المدينة الشعبية قررت تأسيس متحف تشوانجو للحضارة الاسلامية داخل متحف تاريخ مواصلاتها مع ما وراء البحار حرصا منها على تجميع التحف العربية والاسلامية وحمايتها بصورة أفضل واحاطة الناس علما بالصداقة العريقة بين الصين والبلدان الاسلامية بما فيها المملكة العربية السعودية.وأضاف أن هدايا خادم الحرمين الشريفين سوف تحفظ في متحف مدينة الحرير القديمة باعتبارها رمزا للسلام والصداقة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved