أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 10th July,2001 العدد:10512الطبعةالاولـي الثلاثاء 19 ,ربيع الثاني 1421

نادى السيارات

خضعت لتحسينات شكلية وميكانيكية للعام 2002م
أودي A6.. أصبحت أكثر أناقة.. وأكثر شراسة!
* أودي A6.. انها سفير الماركة الألمانية في قطاع السيارات الكبيرة الحجم E segment المسماة أيضاً تنفيذية Executive. هذه السيارة الأنيقة، والتي أحدثت ضجة كبيرة عند اطلاقها في عام 1997، خضعت اليوم لعدة تحسينات شكلية وأخرى ميكانيكة.
تقع التحسينات الشكلية أولاً في التأطير الكرومي لفتحتي تهوية المحرك العلوية والسفلية، مع توسيع قطر المصباحين من 60 إلى 70 ملم لزيادة فاعلية الانارة بمقدار 37%، وهناك المرآة الخارجية البعيدة (جانب الراكب) الأكبر من سابقتها بغرض تحسين الرؤية، وصولاً إلى لمسات عدة بسيطة في المؤخر وأوضحها إبراز أنبوب «أو أنبوبي» العادم.
أما لمسات تغيير المقصورة فهي تضم تأطير العدادات الدائرية بتلبيس كرومي، واعتماد الألومينيوم لدعامة مقبض غيار السرعات وقاعدته في الكونسول، وتركيب مصابيح صغيرة (لتسهيل الرؤية في الليل) في مفتاحَي إشعال المصابيح وتحريك المرآتين الخارجيتين، مع تصميم جديد لخيارات المقود المختلفة (يمكن طلب تضمينه أزرار غيار علبة تيبترونيك).
ومن التحسينات الأخرى يذكر أولاً شمول الستارتين الهوائيتين (تنتفخان فوق النوافذ، لحماية الرؤوس المجانبة للأبواب) في التجهيزات الأساسية لمختلف الفئات،وخفض مستوى الضجيج بتحسين العازل المطاطي حول الأبواب، وتسميك زجاج النوافذ، واعتماد محرك كهربائي أخف ضجيجاً للمساحتين، وأنظمة سمعية جديدة وأخرى للتحكم الصوتي بجهاز الهاتف.
وأصبح هناك اليوم خيارات جديدة من محركات البنزين، فقد أضافت أودي إلى عروض محركات A6 البنزينية خياري ال0.2 ليتر بأربع أسطوانات (قوته 130 حصاناً) وال0.3 ليتر بستة أسطوانات V (قوته 220 حصاناً) والمحركان قابلان للتجهيز أيضاً مع علبة مالتيترونيك «إضافة إلى خيارات الدفع الأمامي مع محركات ال8. 1 وال4. 2 ليتر.
وتشمل العروض البنزينية الأخرى خياري ست أسطوانات V آخرين سعتهما 4. 2 ليتر (قوته 170 حصاناً ) أو 7. 2 ليتر (قوته 250 حصاناً بفضل شاحنيه التوربينيين).
أما أقصى عروض المحركات البنزينية (من حيث السعة) فهي تبدأ مع ال8. 1 ليتر توربو بأربع أسطوانات وقوة 150 حصاناً، وتنتهي بخيار الأسطوانات الثماني V المتسعة ل2. 4 ليتر والبالغة قوته 300 حصان في A6 أو 340 حصاناً في فئة S6 الرياضية.
وشملت التحسينات البنيوية تخفيف وزن العناصر غير المعلّقة (ما يحسّن دقة السلوك ورشاقتة) في المقدّم نحو 5 كلغ باعتماد دعامتّي تعليق من الألومنيوم المطرّق وفولاذ مخفف الوزن في دائرة تثبيت العجلة، كما أصبح من الممكن طلب التعزيز الهيدروليكي المتبدّل الضغط Servotronic (تجهيز إضافي) والذي يليّن المقود في السرعات المتدنية ويقسّيه تدريجاً مع زيادة السرعة لتخفيف احتمالات التمويج. وأصبحت عجلات الألومنيوم الرياضية ذات قطر 17 بوصة متاحة كخيار اضافي مع أي من الفئات، مع تقسية النوابض وأسطوانات التخميد وخفض الهيكل 2 سنتم (أو 1 سنتم مع فئة ال2. 4 ليتر).
وحسّن مهندسو أودي نظام الكبح بتسريع استجابته واضافة نظام دعم الكبح Brake Assist (يضاعف حدة الكبح في الحالات الطارئة، لاستغلال قدرات نظام الكبح بكاملها) إلى مختلف فئات هذا الطراز (مع برنامج ضبط الثبات ESP).
هذه هي أهم التعديلات التي طرأت على هذه السيارة الأنيقة لعام 2002م والتي بدت من خلالها هذه السيارة أكثر أناقة.. وأكثر شراسة!

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved