أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th July,2001 العدد:10514الطبعةالاولـي الخميس 21 ,ربيع الثاني 1422

نادى السيارات

حول العالم
بيجو الفرنسية تحقق أعلى المبيعات
حققت شركة بيجو الفرنسية أعلى المبيعات بنسبة زيادة بلغت 11% خلال الأشهر الثلاثة الماضية عما تحقق في نفس الفترة من العام الماضي حيث ارجعت بيجو هذه القفزة في المبيعات إلى سيارتها بيجو 206 التي تفوقت مقارنة مع باقي موديلات الشركة في سقف المبيعات.
***************
نيسان تزيد إنتاجها مليون سيارة سنوياً
أعلنت شركة نيسان اليابانية أنها تخطط لزيادة انتاجها بمقدار مليون سيارة سنوياً ليصبح إجمالي الانتاج 6.3 مليون سيارة سنويا موزعة على فروعها في أنحاء العالم.
وذكر متحدث باسم الشركة )التي تسيطر عليها في الوقت الحالي شركة رينو الفرنسية( أنها ستستمر في برنامج إعادة البناء حتى عام 2003 حيث يهدف البرنامج إلى زيادة كفاءة الشركة سواء على المستوى المحلي أو الخارجي ومن ذلك إغلاق بعض المصانع وخفض القوى العاملة ونفقات التشغيل.
***************
سباق منافس للفورميلا ون
أعلنت شركات أوروبية كبرى في صناعة السيارات عن تنظيم سباق للسيارات ينافس سباق الفئة الأولى المعروف عالميا باسم )فورميلا ون(.
فقد اتفقت كل من بي.إم.دبليو ورينو وفيات وفورد أوروبا وديملر كرايسلر وجميعها لها مصالح لدى فرق سباق فورميلا ون اتفقت على اطلاق السباق الجديد بعد خلاف استمر طويلا بشأن حقوق البث التلفزيوني لسباقات السيارات حيث تحاول هذه الشركات عرقلة مسعى مجموعة «كيرش» الإعلامية الألمانية وشريكها محطة )AM/ TV( التلفزيونية لاحكام سيطرتها على حقوق البث التلفزيوني لسباقات الفورميلا ون.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved