أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 14th July,2001 العدد:10516الطبعةالاولـي السبت 23 ,ربيع الثاني 1422

المجتمـع

اصدارات
صدور العدد العاشر من مجلة العدل
* الرياض فهد المطرفي:
أصدرت وزارة العدل العدد العاشر من المجلة الدورية )العدل( والتي تعنى بنشر البحوث الفقهية والقضائية.
وقد تصدر العدد كلمة لمعالي وزير العدل الدكتور/ عبدالله بن محمد بن إبرهيم آل الشيخ أكد فيها أن المشكلات الموضوعية في قضائنا لا تشكل نسبة حادة تتطلب مبادرة إلى الحل لكون الموضوع غالباً يرجع إلى الموجبات الشرعية التي هي أصل مادة الحكم.
كما نشر في العدد جملة من البحوث والدراسات الفقهية والقضائية الجديدة إضافة إلى الأبواب والزوايا الثابتة وملحق صدى العدل والذي يعنى بالتوعية القضائية ويلقي الضوء على مناشط الوزارة وإنجازاتها.
وكان البحث الأول لفضيلة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن محمد الحجيلان عن )حق الزوجة في المبيت وشرط إسقاطه(. أما البحث الثاني لفضيلة الشيخ الدكتور ناصر بن سعود السلامة عن تحقيق كتاب)الصلة والعايدة في طريق عمل المناسخات بجامعة واحدة( تأليف عبدالحي بن أحمد بن محمد العمادة العكري الصالحي الدمشقي الحنبلي. وكتب فضيلة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعد آل خنين بحث حول )تسبيب قرار التحقيق في الجريمة( وكتب الشيخ أحمد بن عبدالله الجعفري بحثاً بعنوان)دية ما في جوف الإنسان من الأعضاء(.
كما تناول فضيلة الشيخ إبراهيم بن صالح الزغيبي مسألة)تنازع وتدافع الاختصاص( في آخر بحوث هذا العدد.
************
كتاب عن الذاكرة وآلية معالجة المعلومات وعلاقاتها بتعلم الأطفال
* الرياض منصور البراك:
أصدر الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة كتاب)الذاكرة وآلية معالجة المعلومات وعلاقتها بتعلم الأطفال المهارات الحركية( من تأليف الدكتور عبدالعزيز بن عبدالكريم المصطفى.
وأوضح الدكتور فهد بن عبدالله الدليم الأمين العام للاتحاد ان هذا الكتاب العاشر يأتي ضمن السلسلة الثقافية للاتحاد ويقع في 35 صفحة ويتناول المبحث الأول عن الذاكرة وآلية معالجة المعلومات في ضوء تعلم الأطفال المهارات الحركية والثاني تعلم الأطفال المهارات الحركية في ضوء آلية العمليات العقلية، ومن أهمها الحفظ والاستدعاء والتعرف وإعادة التعلم وانتقال أثر التعلم.
والمبحث الثالث عن مراحل تعليم الطفل المهارة الحركية في ضوء مفهوم الذاكرة والعمليات العقلية.
والمبحث الخامس عن الأخطاء الشائعة أثناء تعلم الأطفال المهارات الحركية في ضوء مراحل معالجة المعلومات. ويتناول المبحث السادس دور العمليات العقلية في إيضاح سلوك الطفل من خلال العمليات المتتابعة، والمبحث السابع عن أثر المتغيرات الداخلية والخارجية في تعلم الطفل المهارة الحركية في ضوء مفهوم الذاكرة والعمليات العقلية، أما المبحث الثامن فيناقش دور الخبرات والمعارف )الذاكرة طويلة الأمد( في تعلم الأطفال المهارات الحركية.
إصدارات

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved