أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 14th July,2001 العدد:10516الطبعةالاولـي السبت 23 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

منوهاً بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين
الأمير عبدالمجيد: أكثر من «1000» مليون ريال انفقت على تنفيذ مشروعات سياحية خلال السنوات الخمس الماضية
* الطائف عليان آل سعدان:
نوه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة المواطنين واسعادهم وتوفير كافة الخدمات لهم في مختلف المجالات وخاصة في مجال توفير الخدمات والمشروعات السياحية حتى يتمكن المواطنون من قضاء اجازاتهم في ربوع الوطن.
وقال سموه: في تصريحات صحفية خلال رعايته لاحتفالات الطائف بمناسبة بدء برامج التنشيط السياحي ومهرجان الطائف ان مستقبل السياحة بالطائف يبشر بمستقبل كبير جداً في ظل كثير من الاهتمامات بالسياحة الداخلية من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله التي وجهت مؤخراً بإنشاء هيئة عليا للسياحة وتم تشكيلها وبدأت أعمالها بما فيه خدمة وتطوير السياحة بالمملكة.
وعن الطائف قال سموه: نحن نولي الطائف وكافة المدن والمحافظات بمنطقة مكة المكرمة، اهتماماً كبيراً جداً في هذا الجانب وسوف نقدم العون للكل بهدف تشجيع السياحة الداخلية فقد اصبحت السياحة الآن مطلباً تنموياً وحضارياً ينعكس بالتالي على تطوير المنطقة بصورة عامة.
وحث سموه رجال الأعمال على الاستثمار في هذه الجوانب السياحية مؤكداً سموه أن السياحة اصبحت صناعة العصر وتشكل السياحة اليوم رافداً مهماً جداً للاقتصاد الوطني تعتمد عليه اكثردول العالم ونحن في المملكة لدينا مدن ومحافظات مهيأة أكثر من غيرها من البلدان لتكون من أفضل المدن والمحافظات للسياحة فيها وفق عاداتنا وتقاليدنا العربية الأصيلة المنبثقة من شريعتنا الإسلامية السمحة.
وقال ان منطقة مكة المكرمة لوحدها تتمتع بمكانة إسلامية وتاريخية في قلب كل مسلم ويفد لها ملايين المسلمين توفر لهم حكومة خادم الحرمين الشريفين كل الإمكانات والخدمات .
واشار سموه إلى أن الطائف سوف تشهد انجازات طموحة جداً عبر منظومة من المشروعات السياحية تساهم فيها الدولة والقطاع الخاص وفق اللوائح والتنظيمات الأمر الذي سيجعل الطائف مستقبلاً واحدة من اجمل المحافظات السياحية على مستوى كبير جداً.
وقدر سموه ما انفق على المشروعات السياحية بالطائف خلال السنوات الخمس الماضية بنحو الف مليون ريال مشيراً إلى ان مهرجان الطائف المقام حالياً سيعطي الطائف دفعة اقتصادية كبيرة في كل المجالات التجارية والاستثمارية بالطائف .
واثنى سموه على مشروع تلفريك الهدا الذي تنفذه شركة الطائف للسياحة والاستثمار والتي سيتم رفع رأسمالها قريبا بعد الانتهاء من الدراسات إلى 200 مليون ريال حتى تتمكن الشركة من البدء في كل مشروعاتها المستقبلية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved