أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 14th July,2001 العدد:10516الطبعةالاولـي السبت 23 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

أعلن التعاقد مع وكيل استثماري للنادي.. وثمّن مواقف رئيس الهلال.. وتحدث عن مفاجأة مدوية... السديري:
«خطة مدروسة» و«برنامج متكامل» يُعدان الحمادة للأولى
أنهينا التعاقد مع الأجهزة الفنية والطبية.. ورواتب لاعبينا ستصرف أولاً بأول
* كتب طارق العبودي:
* كشف رئيس نادي الحمادة الاستاذ ناصر بن سعد السديري النقاب عن برنامج متكامل وخطة مدروسة لإعداد وتجهيز الفريق الكروي الاول الصاعد حديثاً إلى مصاف أندية دوري الدرجة الأولى من أجل مشاركة فاعلة ومثمرة في منافسات الموسم الكروي الجديد الذي سينطلق خلال الشهر الهجري ما بعد المقبل.
وقال السديري في تصريح صحافي: إننا الآن أنهينا التعاقد مع جهاز فني متكامل بقيادة البرازيلي كليبر الذي رأينا بالاجماع ضرورة التجديد له وخصوصاً أنه مدرب اكثر من جيد ويعرف الحمادة تمام المعرفة وقاده للصعود إلى دوري الدرجة الأولى وساهم أيضاً في قيادة الفريق الاتفاقي للوصول الى المباراة النهائية على كأس سمو ولي العهد عندما استعاره الاتفاقيون أواخر الموسم لماضي.. وسيصل المدرب وجهازه المساعد وهم برازيليون خلال الاسبوع المقبل استعداداً لبدء مهامهم وقد اتفقنا مع الجهاز الفني على ان تكون انطلاقة التمارين مطلع شهر جمادى الاولى المقبل.
واضاف: كما أنهينا أيضاً اجراءات التعاقد مع جهاز طبي متكامل وعلى مستوى كبير من الكفاءة وسيصل الجهاز الطبي بأكمله خلال الايام القليلة القادمة.
ومضى رئيس نادي الحمادة يقول: شكلنا جهازاً إدارياً للإشراف على فريق كرة القدم يرأسه محمد السراح وسنسمي قريباً المسؤول عن الاحتراف والذي سيكون من ابناء النادي.. كما اننا جهزنا جميع العقود الاحترافية حيث سنوقع مع عدد من اللاعبين عقوداً يحترفون بموجبها في الحمادة برواتب ومزايا مغرية وسنوقع ايضا بعض العقود للاعبين الهواة وسنمنحهم مميزات شهرية لأننا نسير وفق سياسة موحدة تهدف الى خدمة النادي والنهوض بألعابه وانشطته وسيكون صرف المرتبات الشهرية اولاً بأول رغم اننا لسنا اغنياء مثل الاندية الكبرى ولكن لأن المصداقية هي اساس كل شيء وبمصداقيتنا سنكسب كثيراً.
واضاف: نحن منذ سنوات نطبق الاحتراف رغم ان اندية الدرجة الثانية ليست ملزمة بذلك ولكن لأننا نحضر لاعبين مميزين من بعض الاندية ومن الحواري وسط منافسة شديدة لذلك ندفع لهم مرتبات شهرية مثلهم مثل المحترفين تماماً.
وفيما يتعلق بالمحترفين غير السعوديين قال رئيس الحمادة: قمنا بتكوين لجنة خاصة بهذا الامر وغادر افرادها الى مجموعة من الدول الافريقية كالسنغال وغانا ونيجيريا والكاميرون لمتابعة اللاعبين واختيار الانسب منهم لدعم صفوف فريقنا.
واضاف ليس هذا فقط مخططنا لإعداد وتجهيز الفريق بل إننا حددنا أياماً خاصة لاستقبال اللاعبين المستجدين والترحيب بهم ومنحهم فرصة التدريب تحت اشراف المدرب وهذا بالتأكيد سيقدم لنا اكثر من لاعب.. كما انني شخصياً قررت الاشراف بنفسي على قطاعي الشباب والناشئين لأنهم هم القاعدة والامل وبدأت البحث عن مدربين مرموقين للاشراف على هذين الفريقين وسننشىء في القريب العاجل مدرسة لإعداد وتجهيز البراعم من ابناء المنطقة.
واعلن السديري ايضا انه يحضر لكشف مفاجأة مدوية تتعلق بشراء مجموعة من اللاعبين البارزين محلياً وضمهم لكشوفات الحمادة بدءا من الموسم المقبل.
** وأبدى رئيس نادي الحمادة عتبه الشديد على بعض الصحفيين الذين ذكروا «اجتهاداً» أن المكافآت التي قدمتها الادارة للاعبين بمناسبة. الصعود لم تتجاوز ال )1000( ريال وقال: هذا كلام مخالف للحقيقة ولا أدري ماذا يقصد منه؟! فكيف نكتفي بهذا المبلغ الزهيد ونحن في الاساس نقدم للاعبين مكافآت تترواح من 1000 - 2000 ريال عن كل مباراة يكسبونها في الدوري وعندما تكون المباراة اكثر اهمية نزيد المكافأة.. والحقيقة التي يجب ان يعرفها الجميع هي أن مكافآت الصعود لم تقل بأي حال من الأحوال عن 000 .10 ريال لكل لاعب.
** وفيما يتعلق باستمراره في رئاسة النادي لفترات قادمة قال: الشهر المقبل سيشهد انعقادا للجمعية العمومية لاختيار مجلس الادارة الجديد والمجال مفتوح أمام من يرى في نفسه القدرة والكفاءة وأنا سأبقى في خدمة الحمادة سواء كنت رئيساً أو لم أكن ولن ابتعد عنه بأي حال من الاحوال.
ووجه رئيس الحمادة وافر شكره وتقديره لسمو رئيس نادي الهلال الامير سعود بن تركي الذي وقف مع نادي الحمادة ودعمه ووضع ملاعب الهلال تحت تصرف فريق الحمادة وفتح ابواب وحدة العلاج الطبيعي لعلاج لاعبي الحمادة.. ولم يكتف بذلك بل تنازل عن مجموعة من اللاعبين مجاناً ومنهم فهد الصنيعي ووليد المحسن واسامة الصبياني..
كما قدم شكره وتقديره ايضا للاستاذ محمد القرناس مدير معهد اعداد القادة بالرياض والذي سمح لفريق الحمادة بمزاولة التدريبات في ملعب المعهد.
** واختتم حديثه بقوله: ليطمئن محبو الحمادة بأن ناديهم يسير من حسن إلى أحسن واموره المالية في تطور فقد وقعنا عقداً وكالة «اروى» للدعاية والاعلان لتكون وكيلاً استثمارياً ودعائياً للنادي وهذا سيعود بمردود مادي على النادي بأكمله.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved