أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 14th July,2001 العدد:10516الطبعةالاولـي السبت 23 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

متفرقات من الملاعب العالمية
* نيقوسيا أ.ف.ب:
* أعلن نادي فينيتسيا الايطالي العائد الى دوري الاضواء ان السويدي دانيال اندرسون لاعب وسط فريق باري الهابط الى الدرجة الثانية سيدافع عن صفوفه في الموسم المقبل. وكان اندرسون انتقل الى فيورنتينا الشهر الماضي قبل ان يتخلى الاخير عنه بسبب دعوى الافلاس المقامة ضده ومنعه من قبل الاتحاد المحلي من ضم اي لاعب جديد الى صفوفه. وكان اندرسون انضم الى باري عام 1998 قادما من مالمو.
* سيدافع الارجنتيني ايزيكييل غونزاليس عن الوان فيورنتينا الايطالي في الموسم المقبل. واستدعى فيورنتينا غونزاليس الذي كان تعاقد معه العام الماضي وتركه يلعب في بلاده مع فريقه السابق روزاريو سنترال لسد الفارغ الذي خلفه رحيل البرتغالي روي كوستا الى صفوف ميلان.
ويعاني فيورنتينا من صعوبات مالية اضطرته الى التخلى عن حارسه الدولي فرانشيسكو تولدو وكوستا.
والى صرف النظر عن ضم اليوغوسلافيين ديان ستانكوفيتش وسينيشا ميهايلوفتيش لانه ممنوع من القيام بأي عملية من هذا النوع.
* اعار لاتسيو الايطالي لاعبه ايمانويلي بيساريزي الى بنفيكا البرتغالي لمدة عام واحد. وجاء ضم بيساريزي )24 عاما(. الذي سبق له ان دافع عن الوان اندية انكونا وسمبدوريا ونابولي الايطالية. اثر نصيحة الى ادارة بنفيكا من السويدي غوران زفن اريكسون. مدرب انكلترا. الذي كان درب لاتسيو ومن قبله بنفيكا.
* وقع الدولي البيروفي روبرتو سيلفا لاعب سبورتينغ كريستال عقدا انتقل بموجبه الى فيردر بريمن الالماني لمدة اربع سنوات لقاء 5 .1 مليون يورو )2 .1 مليون دولار(.
ويحل سيلفا )25 عاما و4 مباراة دولية( مكان مواطنه كلاوديو بيتزارو الذي انتقل في حزيران/ يونيو الماضي الى صفوف بايرن ميونيخ لقاء 8 ملايين يورو )8 .6 ملايين دولار(.
* أعلن نادي اولمبياكوس اليوناني انه ضم الى صفوفه الدولي الكولومبي جورج «باترون» برموديز مدافع بوكا جونيورز الارجنتيني لمدة 3 اعوام من دون الكشف عن قيمة الصفقة. وكان برموديز )30 عاما( انتقل الى بوكا قبل اربعة مواسم وسجل معه 12 هدفا. وسبق لبرموديز ان لعب مع بنفيكا البرتغالي وكالي الكولومبي.
* صعد هرتا برلين إلى الدورقبل النهائي لبطولة كاس أندية الدرجة الأولى في المانيا بعد فوزه 2/1 على فريق باير ليفركوزن في المباراة التي اقيمت بينهما امس الاول الخميس.
سجل البرازيلي مارسيلينهو هدف التقدم لهرتا برلين بقذيفة رائعة من مسافة 25 مترا في الدقيقة 49 وانتزع زميله سباستيان دايسلر الهدف الثاني من مجهود فردي في الدقيقة 63.
لكن ليفركوزن قام بهجمة متأخرة احرز منها المهاجم اوليفر نويفيل هدف العزاء لفريقه في الدقيقة 73. وبعد ذلك بعشر دقائق كاد توماس برداريك ان يحرز هدف التعادل لليفركوزن لكن كرته اصطدمت بالقائم.
وقال يورجين رويبر مدرب هرتا برلين «في الشوط الاول.. كانت هناك أشياء كثيرة مفقودة. لكن في الشوط الثاني كان الأداء أفضل كثيرا».
وسيقابل هرتا برلين فريق بايرن ميونيخ في الدور قبل النهائي للبطولة يوم الاربعاء بينما سيلعب شالكه أمام بروسيا دورتموند يوم الثلاثاء.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved