أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 14th July,2001 العدد:10516الطبعةالاولـي السبت 23 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

رياضة فكرية
إصابات وتصريحات
عبدالله جارالله المالكي
المرحلة الإعدادية الأولى لمنتخبنا الوطني والتي أقيمت في المعسكر الدائم بالرياض.. هذه المرحلة المبكرة أفرزت بعض السلبيات ونذكر منها على سبيل المثال:
1 فيروس الإنفلونزا الخطير الذي أحدث ضجة من العطاس داخل المعسكر!
2 الإصابات الخطيرة التي تعرض لها بعض اللاعبين نتيجة الاحتكاك!
3 اكتشاف إصابات مزمنة يعاني منها بعض اللاعبين منذ سنوات طويلة!!
4 تصريحات المدير الفني سلوبدان، والمدير الإداري فيصل عبدالهادي حيث أتحفنا كل منهما ببعض الآراء المتناقضة حول وضع المنتخب السعودي وجاهزيته للمنافسة في المجموعة الآسيوية الأولى، والتي وصفها سلوبدان وفيصل عبدالهادي بالقوية وأحيانا بالضعيفة.. اي أنه لا وسطية في أقوالهما المتناقضة.
كما اتضح من خلال التصريحات الصحفية التي تعد بالعشرات منذ إقامة المعسكر وحتى المغادرة إلى سنغافورة حيث ستبدأ المرحلة الثانية من الإعداد والاستعداد، وكل ما نرجوه هو عدم حدوث إصابات جديدة في معسكر سنغافورة.
كما نأمل من المديرين الفني والإداري أن تكون تصريحاتهما في حدود المنطق والمعقول.. وبالتوفيق إن شاء الله.
المصيبيح يعيش في زمن غيره
فهد المصيبيح الرياضي المثالي في المملكة عام 1401ه.
هذا عندما كان لاعباً في الهلال.. وحينما برز نجماً في صفوف المنتخب الوطني حيث أشاد الجميع بمستواه الرياضي وأخلاقه العالية.. وبعد اعتزاله اللعب أراد المصيبيح فهد أن يواصل خدماته لنادي الهلال وذلك من خلال عمله التطوعي كمدير للكرة.
* لقد تولى المصيبيح هذه المهمة وحاول تطبيق مبادىء الأخلاق والإخلاص والانضباط والالتزام وغيرها من المثاليات والمفاهيم التي يؤمن بها في السر والعلن ولكنه اصطدم بالمعوقات الفكرية التي كرّسها البعض من الذين عارضوا أفكار المصيبيح وانتقدوا نهجه المثالي الذي يسير عليه، وقد تشددوا في معارضتهم إلى درجة القول: إن الهلال شهد حالات الطرد والشطب والخلافات في عهد المصيبيح!!
* يا فهد المصيبيح أنت تعيش في زمن غيرك فتجاوز عن زلاتهم واعذرهم فيما يقولون ويدّعون.. والله المستعان.
جلد الشباب.. ومنع الفتيات
قبل أيام نشرت إحدى الصحف المحلية خبراً مفاده توقيع عقوبة الجلد على بعض الشباب الذين يطاردون الفتيات في الأسواق والمجمعات التجارية.
والحقيقة برغم تأييدي لعقوبة جلد الشباب من أصحاب التصرفات الخاطئة إلا أنني أرى والرأي لمن يعنيهم الأمر أن العقوبة يجب أن تشمل النساء أيضاً، وخصوصاً اللاتي يتجولن في الأسواق والملاهي بدون محارم وذلك بمنعهن من ارتياد ودخول الاماكن التي يتعرضن فيها للمطاردة والمعاكسة.
* نعم اجلدوا الشباب وامنعوا المتبرجات الفاتنات.. وهذا هو العدل الذي ننشده جميعا، والله الهادي الى سواء السبيل.
خلّك أهلاوي أحسن
يوم السبت الماضي كتب زميلنا العزيز سعود عبدالعزيز كلاماً مؤثراً عندما تحدث بكل )صراحة( عن الصحفيين النصراويين، وقال إنهم يعانون من المتاعب التي ساهمت في اعتزال البعض منهم العمل الصحفي وذلك طلباً للراحة النفسية وهروباً من الواقع المرير حيث إن )الإعلامي النصراوي( مسكين وضعيف ومضطهد ولا يجد من يدافع عنه ولا من يقف بجانبه ولا من يحميه!!
والحقيقة ان ما ذكره الزميل سعود لا يقتصر على الصحفيين النصراويين وحدهم وإنما هو حال الكثير من الصحفيين الرياضيين الذين يميلون إلى بعض الأندية مثل: الاتحاد والهلال والوحدة والاتفاق.. باستثناء الصحفيين الأهلاويين فهم وحدهم يتمتعون بالحصانة والحماية ويحظون بالدعم والرعاية الشاملة، وليس أدل على هذا من أن غالبية الصحفيين الأهلاويين وصلوا بسرعة الصواريخ الى وظائف، ومواقع صحفية ما كانوا يحلمون بها مثل )مدير تحرير( و)رئيس قسم رياضي( ليس لأنهم الافضل والأجدر من غيرهم كفاءة وخبرة ولكن بفعل الدعم والمساعدة والتوصية وهي من عوامل الدفع القوية التي ترفع المبتدأ وتنصب الخبر اقصد المبتدىء في الصحافة وناقل الخبر!!
على أية حال نحن لا نحسد الصحفيين الأهلاويين على ما يجدونه من كرم الرعاية والاهتمام دون غيرهم ولكن هذه حقيقة ونصيحة نقولها لكل صحفي رياضي يتطلع الى المستقبل الباهر ويبحث عن الاستقرار النفسي ويحلم بالدعم المعنوي والمساعدة والحماية الشخصية.
ان جميع هذه المميزات والاعتبارات سيحظى بها كل صحفي رياضي ولكن بشرط ان يكون أهلاوي الميول والتوجه في كتاباته وأحاديثه الصحفية، بحيث يشيد فيها بالأهلي ويدافع عن كيانه الشامخ.. و.. وخلك أهلاوي أحسن لك.
إشارة
إذا صحت الاخبار بتعاقد نادي الهلال مع المدرب آرثر جورج فإنها ستكون ضربة معلم، وضربة مقصية، وضربة مزدوجة.. و.. والضرب في الميت حرام
خاص جداً
الأخ أبوتركي الطائف:
المباراة التي فاز فيها الاتحاد على النصر 5/1 كانت ضمن الدوري الممتاز عام 1401ه ولم يسجل فيها اللاعب سعيد غراب هدفاً في مرمى النصر حيث سجل أهداف الاتحاد كل من تميم الحزامي هدفين، وسعد أبوسمرة، وعثمان مرزوق، وبوكير.. بينما سجل هدف النصر الوحيد اللاعب عيد الصغير.
وقفة
قال الشاعر:


صورة فتاة في غلاف المجلة
مطبوعة في مطبعة فرز الألوان
يشرونها اللي يجهلون السجلة
حتى ولو هي صورة قدر الامكان


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved