أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 14th July,2001 العدد:10516الطبعةالاولـي السبت 23 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

الحقيقة
سعود عبدالعزيز
الزياني مديراً للمنتخب
إن ما فعله آرثر جورج من عمل فني مع الفريق النصراوي إنما هو عمل جبار ومتفوق. فمن يستطيع أن يجعل فريقاً بعناصر كما لاعبي النصر منافساً على معظم البطولات المحلية والخارجية التي شارك فيها إنما هو مدرب عبقري وخارق.
أما بشأن التصريحات النصراوية حول المدرب ووصفهم له بالمقلب الذي شربه الهلال وإفصاح أحدهم عن سعادته بتورط الهلال مع هذا المدرب الفاشل فهي تصريحات لاتستقيم ولاتنسجم مع تصريحات أطراف نصراوية أخرى هددت برفع دعوى ضد المدرب والتهديد بمنعه من دخول المملكة بقوة النظام. وهذا التضارب والفوضى في التصريحات النصراوية يكشفان حالة الهلع التي انتابت المعسكر الأصفر بعد إعلان آرثر جورج مدرباً للزعيم.
ظهرت في الآونة الاخيرة بعض التصريحات لمدرب المنتخب الوطني سلوبدان سانتراش التي شابها كثير من التخوف من خوض غمار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم والاشادة كثيرا بالفرق المنافسة كالبحرين وتايلندا وايران وانها الافضل إعدادا وكأنه بذلك يمهد الاجواء ويقدم الاعذار سلفا لعدم التأهل والوصول لنهائيات كأس العالم للمرة الثالثة رغم علمه ان طموحنا ليس بلوغ المونديال فقط بل التقدم للادوار المتقدمة في المسابقة الأشهر عالميا. تصريحات المدرب لم تكن وحدها مثار استغراب المتابع الرياضي بل كانت احاديث مدير المنتخب فيصل عبدالهادي بعيدة عن الواقع والمنطقية وتفتقد للخبرة والدقة والمهارة الواجب توفرها عند مدير الكرة وهذا يؤكد ان هناك فجوة واضحة وعدم توافق بين الجهازين الفني والاداري المشرفين على الاخضر في الوقت الراهن، ولمعالجتها فان الحاجة ماسة للاستعانة برياضي خبير يملك الحس الفني والاداري، وهذا متوفر في عضو اتحاد الكرة الحالي والمدرب واللاعب السابق الاستاذ خليل الزياني الذي بوجوده ضمن الجهاز الاداري في هذه المرحلة سيكون له اكبر الاثر في الوصول الى اتفاق وانسجام كامل مع الجهاز الفني الذي يقوده اليوغسلافي سلوبدان سانتراش.
مع بندر بن عبدالمجيد وداعاً للأزمة المالية
تكليف الامير سلطان بن فهد للامير بندر بن عبدالمجيد بترؤس مجلس ادارة نادي الرياض كان بمثابة الحل المناسب الذي يبحث عنه ابناء المدرسة منذ زمن طويل، فمع قدومه تبرع بمبلغ مادي كبير للتعاقد مع جهاز فني يقود الرياض في الموسم القادم وتم صرف مرتب شهر للاعبين المحترفين قبل عودتهم للتدريبات مساء اليوم. ان توفر السيولة النقدية التي تكفل سمو الامير بندر بن عبدالمجيد بتأمينها لخزينة نادي الرياض ستساهم بشكل مباشر في اختفاء الازمات التي ظل النادي يعاني منها وساهمت في تردي احواله في الاعوام الاخيرة وأبعدته عن اجواء المنافسة!!
أيضاً لنا الله
لا يعلم الصحفي النصراوي الضعيف والمضطهد من أين تأتيه الانتقادات بعد ان تعددت مصادرها فلا يدري ايهما يصد، فمسكين أنت أيها الصحفي النصراوي فعليك ان تكتب وان تسجل وان تدافع وأن وأن وحتى )لو( تفوقت فستهمش وقد تطرد شر طردة ثم تتهم فى أمور ليس لك علاقة فيها وحينها لن تجد احدا يدافع عنك ولا يقف معك ولا يساندك لان كيد الكائدين خطير وشر الحاقدين كبير واشاعات المغرضين كثير ورجف المرجفين مستطير، ولهذا فانك لن تترك في حالك وسيتم مراقبة اقوالك وحركاتك وسكناتك وهمساتك فلك الله ايها الصحفي النصراوي المسكين من عبارات المرجفين والمتسلقين والوصوليين!
لجنة الاحتراف لم تقل رأيها بعد!!
جاء في بيان لجنة الاحتراف الاخير والتي اقرت فيه عددا من المواضيع الهامة التي تخص اللاعب المحترف انها قررت تأجيل البت في مناقشة عقود اللاعبين المحترفين ومدتها لحين معرفة ما سيقرره الاتحاد الدولي لكرة القدم لتكون قرارات لجنة الاحتراف منسجمة مع انظمة الفيفا الذي اجتمع مؤخرا في العاصمة الارجنتينية بوينس ايرس واتخذ قراراته بهذا الخصوص. فهل سنقرأ قريبا عن التعديلات التي وعدت لجنة الاحتراف بإقرارها بعد ان عرفت رأي الاتحاد الدولي!!
محطات ساخنة
* عند الحصول على بطولة هامشية او ضم لاعب مغمور يصفونهم بالرئيس الذهبي والاداري الخبير رغم ان هذا اللقب لا يستحقه سوى فورتن بيريز رئيس نادي ريال مدريد فهو الرئيس الذهبي الوحيد بعد نجاحه في ضم لويس فيجو ثم زيدان!!
* بعد ساعات قليلة من توقيعه لريال مدريد باع النادي الاسباني اكثر من )300( الف فانلة عليها الرقم الذي سيرتديه زيدان في العام القادم مع فريقه الجديد سعر القميص )61( دولارا.. هناك في اوروبا فقط تعرف قيمة الاحتراف الكروي.. أما هنا فقل على الاحتراف والاستثمار السلام!!
* لجنة المعلقين بقيادة زاهد قدسي قررت تكليف نبيل نقشبندي بالتعليق على جميع المناسبات الخارجية في قرار سري منها.. ويا حظ من له في القوم ولد عم!!
* الفوز على الفريق المنافس من الاهداف المهمة لكن تجريده من عناصر التفوق من اهم اسباب السيطرة وفرض الهيمنة عليه!!
* تابع خبراء ريال مدريد تفوق برشلونة في التسعينات الميلادية فقرروا حرمانه من عناصره التي منحته التفوق فتعاقدوا مع البرتغالي الشهير لويس فيجو ليعود ريال مدريد ويحصل على لقب الدوري ويخرج برشلونة من المسابقات الكروية خالي الوفاض بل ان فرحة مناصريه كانت كبيرة بالحصول على المرتبة الرابعة!!
* تقدم عدد من لاعبي الهلال في السن جعل الامير سعود بن تركي يقرر التعاقد مع ارثر جورج المغرم باعطاء الوجوه الصاعدة الفرصة الكاملة ولهذا انتظروا عددا من العناصر الجديدة في الصفوف الزرقاء!!
* رغم رحيل آرثر جورج عن النصر وهو احد افضل المدربين الذين تم التعاقد معهم عبر تاريخ الكرة السعودية الطويل الا انني على يقين تام على نجاح الادارة النصراوية في التعاقد مع مدرب جيد. لكن الشيء الذي اخشاه ان يجلب لاعبين اجانب على شاكلة ابن سليمان!!
* حمى انتقالات اللاعبين بين الاندية الاوربية مشتعلة وهنا نوم عميق وانصراف اداري مخيف ولن تعلن الصحوة الا في اليوم الاخير من إقفال باب قيد اللاعبين المحترفين!!
* بعد ضعف المردود الفني لعبيد الدوسري ومرزوق العتيبي مع الاهلي والاتحاد ستغيب الصفقات الكبيرة بين الاندية!!
* بعد ان انتهت بطولة شباب العالم دون الاستفادة منها بالتعاقد مع لاعبين اجانب هل تتجه انظار خبراء انديتنا لكأس كوبا امريكا ام سيستمر التجاهل!!

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved