أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 14th July,2001 العدد:10516الطبعةالاولـي السبت 23 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

الانتهاء من إعداد الحلبة الخاصة لسباق الأبطال بجدة!!
* جدة مكتب الجزيرة عبدالخالق الزهراني:
مع بدء العد العكسي لانطلاق سباق تويوتا للأبطال الذي سيقام نهاية الشهر الحالي، وفي الوقت الذي تستعد فيه مدينة جدة لاستقبال الوفود المشاركة من ابطال الراليات في منطقتي الخليج والشرق والاوسط، انهت الشركة المشرفة على بناء الحلبة الخاصة التي سيقام عليها السباق اعدادها وتجهيزها حيث بدت وكأنها شبيهة الى حد كبير بحلبة سباق الابطال الذي يقام بجزر كناري باسبانيا.
مجموعة بن لادن السعودية قامت باعداد وبناء الحلبة المزدوجة ذات الخطين المتناسقين، وقد تمت اقامتها داخل نادي دلة البركة بمدينة جدة، وباشراف مهندسين مختصين تم اختيارهم خصيصا لهذه المهمة، حيث اعدوا تصميما كاملا يتمتع بأعلى مواصفات الامان وافضلها..
وتتميز الحلبة التي سيبلغ طولها 4. 2 كلم بمنعطفاتها الكثيرة المتجانسة والواسعة بنفس الوقت، التي تتطلب من السائقين بذل المزيد من الجهد وتوفير الكثير من المهارات القيادية العالية لاثبات القدرة على المنافسة، وقد اخضعت الحلبة لاختبارات عديدة من قبل المنظمين لاثبات القدرة على المنافسة، ومراقبي سلامة السباق للتأكد من تعزيز وسائل الامان والحماية فيها، كذلك سيتم اجراء تجارب قيادة من قبل السائقين المشاركين للتأقلم عليها ومن المتوقع ان تشكل الحلبة اختبارا حقيقياً لقدرة السائقين ومدى تركيزهم على القيادة فوقها.
وتتضمن الحلبة المزدوجة حاجزاً ترابياً بين الخطين، لضمان عدم التصادم وزيادة نسبة الأمان والسلامة للسائقين، حيث سينطلق المتسابقون بالدوران داخلها مرتين كل على خطه متجاوزين منعطفات كثيرة تزيد عن 20 منعطفا لابراز المهارة القيادية، بالاضافة الى كوبري سيتجاوزه سائق واحد في اللفة الاولى، ثم يتجاوزه السائق الثاني في اللفة الثانية، كما تم بناء عدد من المطبات الاصطناعية لزيادة الاثارة والمتعة للجمهور.
واعرب عبدالله باخشب منظم سباق تويوتا للأبطال عن سعادته بقيام شركة وطنية وهي مجموعة بن لادن السعودية بانشاء هذه الحلبة وفق المواصفات العالمية المطلوبة، وباشراف مهندسين سعوديين على مستوى عال من التأهيل، واضاف: ان سباق تويوتا للأبطال سيشكل خطوة هامة لرياضة السيارات بالمملكة، وان العدد الكبير من المشاركين من نخبة سائقي الراليات بالشرق الاوسط بالاضافة إلى وجود شخصيات رياضية كبيرة لحضور هذا الحدث الكبير سيزيد من اهميته وستكون مدينة جدة محط انظار المهتمين برياضة السيارات بالمنطقة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved