أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th July,2001 العدد:10517الطبعةالاولـي الأحد 24 ,ربيع الثاني 1422

القرية الالكترونية

جوائز أوسكار الإنترنت 2001م
المواقع الإخبارية تتصدر الترشيحات وبي بي سي تستضيف الحفل
* الجزيرة - مندوب الإنترنت:
تستضيف بي بي سي حفل الاستقبال الرسمي لجوائز )ويبي( وتحصل على ترشيحات للفوز بجائزتين طبقا لما جاء في موقع ITP الاخباري.
والجدير بالذكر ان مواقع بي بي سي الاخبارية تشمل موقع بي بي سي الاخباري العربي BBCArabic.com الحاصل على جائزة افضل موقع اخباري لعام 2000م من فيزا انترناشيونال وارابيان بيزنس دوت كوم )شركة اي تي بي(.
BBCArabic.comهو الموقع العربي الوحيد الذي يقدم متابعة شاملة للاخبار باللغة العربية مدعومة بخدمة اذاعية متكاملة وتقارير الفيديو المصورة على مدى 24 ساعة 7 ايام في الاسبوع اضافة الى تمكين زوار الموقع من المشاركة في مناقشات عن قضايا الساعة والتواصل الفوري فضلا عن توفير بث مباشر لبرامج اذاعة بي بي سي العربية وتمكين متصفحي مواقع شبكة المعلومات من الاستماع في اي وقت الى آخر نشرة اخبارية تم بثها عبر الاثير.
جوائز ويبي والتي يطلق عليها البعض اسم اوسكار الانترنت تعتبر الرائدة في مجال تكريم افضل مواقع الانترنت والانجازات الفردية في مجال التكنولوجيا والابداع وتستضيف بي بي سي حفل الاستقبال الرسمي الذي توزع فيه جوائز عام 2001م في مدينة سان فرانسيسكو على مدى يومين ابتداء من 17 يوليو ويحضر الحفل 3000 من المشاركين وعدد من كبار المختصين والعاملين في مجال الاعلام بالاضافة الى منظمي حفل جوائز ويبي واعضاء الاكاديمية الدولية للفنون الرقمية والعلوم.
وتتولى الاكاديمية الدولية للفنون الرقمية والعلوم عملية التحكيم والترشيح وتقديم الجوائز ويبلغ عدد اعضاء الاكاديمية 350 عضوا من بينهم المخرج فرانسس فورد كوبولا ومات كرينيج مؤلف مسلسل سمبسونز ويمكن للمهتمين المشاركة بالتصويت عبر موقع ويبي:
www.webbyawards.com/pepolesvoice.
وتعتمد الاكاديمية في عملية الاختيار على معايير ثابتة من بينها محتوى الموقع وهيكلته بالاضافة الى نوعية التصميم وسهولة التنقل ودرجة التفاعل بين المستخدم والموقع.
وتواجه BBCWorldservice.com منافسة على جائزة افضل موقع اذاعي على الانترنت من كوم اف ام وفرش اير وستورم لايف، ويوث راديو.
يقول كريس ويستكوت رئيس BBCWorldservice.com هدفنا ان نصبح الموقع الافضل في مجال تزويد المتلقي بالمعلومة عن طريق البث المباشر والبث عند الطلب ان BBCWorldservice.com تقدم خدمة اعلامية عالمية فريدة ومتعددة اللغات على الانترنت وذلك على مدى 24 ساعة 7 ايام في الاسبوع ونحن فخورون بهذا الترشيح الذي يمثل انجازا كبيرا لبي بي سي.
اما موقع بي بي سي نيوز اونلاين فهو يواجه منافسة حادة على جائزة افضل موقع اخباري من مواقع سي ان ان وصالون وانسايد وسي ان ي تي.
ويقول مايك سمارت رئيس تحرير الاخبار في دائرة وسائل الاعلام الجديد في بي بي سي فازت بي بي سي العام الماضي بجائزة الاكاديمية البريطانية لفنون الافلام والتلفزيون والتي تعرف اختصارا ببافتا كأحسن موقع اخباري على الشبكة وذلك للعام الثالث على التوالي كما تم ترشيح موقعنا للفوز بجائزة ويبي قبل عامين موقعنا ينقل للمستخدم اهم الاخبار بالاضافة الى التطورات في عالم التجارة والمال اينما كانت في العالم عبر موقع واحد ان هذا الانجاز يؤكد ان السمعة التي تتمتع بها بي بي سي كمصدر للاخبار العالمية لا تقتصر على خدماتنا الاذاعية فحسب بل تمتد لتشمل ما نقدمه عبر الانترنت.
ويذكر ان بي بي سي نيوز اونلاين وBBCWorldservice.com واكبا على مدى الاشهر الماضية اهم الاحداث الدولية من خلال تغطية شاملة ودقيقة للانتخابات الامريكية وتقديم تحليل لانجازات الرئيس الروسي بوتين في عامه الاول في السلطة ومتابعة للتطورات في الشرق الاوسط وتقارير وتحاليل عن انهيار نظام ميلوشيفتش بالاضافة الى تغطية شجاعة للاحداث في اندونيسيا وغرب افريقيا.
وكانت بي بي سي نيوز اونلاين بمشركة BBCRussian.com قد استضافت الرئيس الروسي بوتين في حوار مباشر عبر الانترنت اجاب فيه على عدد من اسئلة الجمهور وقد تلقى البرنامج اكثر من 000. 24 مشاركة عبر البريد الالكتروني من كافة انحاء العالم.
وفي ابريل الماضي خطت BBCArabic.com خطوة هامة في مجال نقل المعلومات واندماج سبل توصيلها الى المتلقي في الشرق الاوسط وذلك في مبادرة رائدة في مجال البث المتعدد الوسائط او الملتيميديا من خلال بث مباشر عبر الانترنت والتلفزيون والاذاعة وبمشاركة فعالة وفورية من الجمهور.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved