أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th July,2001 العدد:10517الطبعةالاولـي الأحد 24 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

القمة اليوم وسط إجراءات أمنية يباشرها 56 ألف شرطي
الرئيس الباكستاني يعلن «لا تطبيع كاملاً» مع الهند دون حل مسألة كشمير
* نيودلهي أ.ف.ب:
اعتبر الرئيس الباكستاني الجنرال برويز مشرف امس السبت بعيد وصوله إلى نيودلهي ان حل الخلاف على منطقة كشمير ضروري لحصول «تطبيع كامل» للعلاقات الهندية الباكستانية.وقال مشرف الذي يقوم بزيارة تستمر ثلاثة أيام في الهند يشارك خلالها خصوصا في لقاء قمة مع رئيس الوزراء الهندي اتال بهاري فاجبايي «على مدى أكثر من نصف قرن القى الخلاف حول كشمير بظلاله على العلاقات» بين البلدين.
وشدد في تصريحات نشرتها السفارة الباكستانية بعيد وصوله امس السبت «خلال محادثاتي مع المسؤولين الهنود سأسعى إلى مناقشة صريحة وجوهرية وسأطلب منهم السعي معنا إلى حل الخلاف بما يتماشى مع طموحات شعب كشمير».
ورأى مشرف ان «هذا الامر سيسهل حل المشاكل الاخرى وسيؤدي إلى تطبيع كامل للعلاقات» لكنه أعرب عن أمله في ان تفتح محادثاته مع فاجبايي «الباب أمام علاقات أفضل بين باكستان والهند».
ووصل مشرف امس السبت إلى نيودلهي للقاء القمة الصعب اليوم الأحد مع فاجبايي الذي يثير في الوقت ذاته آمالا كبيرة في شبه القارة الهندية بعد نصف قرن من الخلافات والحروب الهندية الباكستانية.هذا ونشر 56 ألف شرطي في العاصمة الهندية إضافة إلى فرق شبه عسكرية ومجموعات النخبة المسماة )بلاك كاتس «القطط السوداء»( وذلك للتصدي لأي هجوم إرهابي محتمل.
واتخذت إجراءات أمنية مماثلة في مدينة اغرا )200 كلم جنوب نيودلهي( حيث يعقد اليوم الأحد لقاء القمة بين الجنرال مشرف ورئيس الوزراء الهندي اتال باهاري فاجبايي.
على ان الانتشار الأمني الأكبر حصل في محيط «دار الباكستان» المقر الرسمي للسفير الباكستاني في الهند حيث سيلتقي مشرف ممثلي الاحزاب السياسية الكشميرية المؤيدة لتقريرالمصير في كشمير الولاية الصغيرة الواقعة في الهمالايا التي تتنازع عليها الهند وباكستان.
وذكرت الشرطة انها تلقت معلومات تفيد بإمكانية تنفيذ مجموعات اسلامية معارضة للتوصل إلى اتفاق حول كشمير، لهجوم على ان المحللين يستبعدون فكرة هجوم مجموعات كشميرية على قائد الجيش الباكستاني حليفهم الرئيسي.
وأكد مفوض الشرطة الخاص في نيودلهي ر.س. غوبتا «لم نهمل أي تفصيل لأن تقارير لأجهزة الاستخبارات حذرت من وجود تهديد جدي ضد مشرف ورئيس الوزراء)الهندي( مصدره عناصر «ارهابية».
وأوضح «لقد تلقينا خلال الشهرين الأخيرين معلومات بشأن هجمات فدائية ينفذها فدائيون ضد رئيس الوزراء )الهندي( وشخصيات أخرى وضد منشآت استراتيجية» وأضاف «لقد تم أيضا وضع بعض المستشفيات في حالة تأهب استعداداً للطوارئ».
وقد عزلت مدينة اغرا المعروفة باحتضانها تاج محل، تماما عن العالم، ويجري تسجيل بيانات كل السيارات التي تدخل إلى المدينة كما يتم تفتيش القطارات بشكل دقيق.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved