أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th July,2001 العدد:10517الطبعةالاولـي الأحد 24 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

الأمير عبدالرحمن بن سعود مجيباً عن السؤال الهام.. لماذا تخلى النصر عن آرثر وكيف ذهب للهلال؟
كل مدربي العالم يتمنون النصر..
ومدربنا الجديد سيشرف على الهلال العام القادم
* حوار - سعود عبدالعزيز:
اكتفى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن سعود رئيس مجلس إدارة نادي النصر بالتعليق على تعاقد الهلال مع مدرب النصر السابق آرثر جورج بقوله.. لكل حادث حديث.. وبترديد بيت الشاعر الشهير:
ستبدي لك الايام ما كنت جاهلاً
ويأتيك بالأخبار من لم تزود
وقال سموه في حوار قصير مع «الجزيرة»، حول تعاقد الهلال مع البرتغالي آرثر جورج أن هناك نقطتين هامتين أود ايضاحهما للمتابع الرياضي وقد اثيرتا بالأمس:
لنقطة الأولى: ان ارثر جورج تعاقد مع النصر العام الماضي مقابل «40» ألف دولار شاملة المرتب والمقدم لمدة عشرة أشهر بمعنى أنه حصل على مبلغ «400» ألف دولار طيلة عمله مع النصر في الموسم المنصرم عدا المكافآت التي يحصل مع لاعبي الفريق عند تحقيق الفوز والتفوق.. ومع الهلال اتفق لتدريبهم على مبلغ مليون دولار شاملة مقدم العقد والمرتبات الشهرية .. هذه النقطة يهمني أن يعرفها الجميع لان البعض ذكر انه كان يحصل على مبالغ أكبر من النصر وانه سينال مبالغ اقل مع الهلال.
النقطة الثانية: اثار أحدهم بأن نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم يسمح بذلك وأنا أقول لهذا الاخر أنار الله «بصره وبصيرته» أولاً أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لا يتدخل في مثل هذه الأمور «لو» أن المدرب ذهب ولم يعد فللنادي حقوقه فيتم الاستعانة بالاتحاد الدولي للفصل في هذا الموضوع وإعادة حقوق النادي أو أن المدرب يدعي أن له حقوقاً وخلافه فيطلب تدخل الاتحاد الدولي عن طريق الاتحادات الأهلية لتأمين حقوق المدرب لدى النادي الذي عمل فيه.
أما الأمور السيادية للدول فليس للاتحاد الدولي علاقة فيه ولا يمكنه التدخل في ذلك أما بقية الأمور فأقول لكل حادث حديث وأعيد وأكرر قول الشاعر:


ستبدي لك الأيام ماكنت جاهلاً
ويأتيك بالأخبار من لم تزود

إدارة الهلال أكدت أنها لم تفاوض ارثر جورج إلا بعد أن تيقنت علاقة النصر به قد انتهت تماماً وبات التفاوض معه متاحاً للجميع.
أقول لمن قال هذا الكلام من اين استقيت هذه المعلومات فقد كان من السهل عليه أن يحمل سماعة الهاتف ويتصل على نادي النصر ومسئوليه فأرقام هواتفهم معروفة عند الجميع ويسألهم !!
فمن قال انني علمت ان النصر كذا وكذا نسأل هذا من قال لك هذا الكلام ؟ وكيف علمت؟ هل اجريت اتصالاً بالرئيس أو نائبه أو مسؤول نصراوي وأخبرك بهذا وحقيقة؟! هذا الأمر لم يحدث على الاطلاق أما بخصوص تأشيرة الخروج والعودة وتذكرة الذهاب - الاياب نعم فقد حصل عليها ارثر جورج قبل سفره ولكن لن اخوض في هذا الموضوع بتفصيل لأنني اقول لكل حادث حديث.


وستبدي لك الأيام ما كنت جاهلاً
ويأتيك بالأخبار من لم تزود

4 من خلال قربك من قضية ارثر جورج هل المدرب سافر والنصر ليس لديه نية في استمراره أم أن رفع إدارة الهلال لقيمة العقد كان السبب وراء تركه للنصر والتعاقد مع الهلال؟
أترك تفسير هذا الأمر لك ولغيرك وللقراء الكرام ولكل مسؤول ولن أقول إلا لكل حادث حديث.


وستبدي لك الايام ماكنت جاهلاً
ويأتيك بالأخبار من لم تزود

* إدارة النصر هل كانت واضعة آرثر جورج على قائمة الانتظار وتجري مفاوضات مع مدربين آخرين مما ساهم في تعاقد مع الهلال؟
النصر سمعته عالية وعالمية ورائعة عند كل مدربي العالم وكل مدرب في بلاد الدنيا يتمنى تدريب نادي النصر.
النصر لديه كوادر إدارية ممتازة سواء من أعضاء مجلس الإدارة أوأعضاء مجلس الشرف أو المتعاونين معنا ويعرفون كيف يختارون المدربين العالميين والأيام تشهد بذلك والنادي الاخر تعود على هذا السلوك مع الجميع..
*هل كان هناك رأي إداري حول المدرب ارترجورج مما جعلهم يبحثون عن بديل فهناك نقطة ماتزال غامضة لماذا لم يحسم النصرموضوع آرثر جورج من البداية اما بالاستمرار وإما الرحيل!!
هذه أمور خاصة بنادي النصر وبالمدرب آرثرجورج ولكل حادث حديث ولكني أذكر بحادثة مع نادي برشلونه الأسباني عندما أراد بيع عقد اللاعب البرازيلي رونالدو وتدخل ريال مدريد بتصرفاته التي نعرفها جميعاً والتي هي غير أخلاقية ليضطر الاتحاد لينتقل رونالدو من برشلونة إلى آنتر ميلان الإيطالي وهذه القصة معروفة لدى كافة الرياضيين .
*هل النصراويون نادمون على رحيل آرثر جورج منه؟
النصر كل مدربي العالم يتشرفون بتدريبه والعمل فيه والنصر قادر بإذن الله في كل الأحوال على التعاقد مع المدربين الجيدين القادمين على خدمة الكرة السعودية من خلال نادي النصر والأيام ستثبت ذلك إن شاء الله..
* لاحظ المتابع الرياضي الصمت الرهيب من إدارة نادي النصر في الأسابيع الماضية رغم ان الانباء قد أكدت توقيع آرثرجورج للهلال فإدارة النصر لم يكن لها موقف واضح من قضية المدرب البرتغالي؟
أولاً لنا وجهة نظر في هذا الموضوع نختفظ بها لأنفسنا هذا من ناحية ومن جهة أخرى لم تظن أن ناديا سعودياً سيتصرف بمثل هذا التصرف!!
*الفترة التي قضاها آرثرجورج في موطنه هي كانت فترة فراغ أم كان يقضي إجازة مدفوعة الأجر من إدارة نادي النصر؟
لكل حادث حديث .
ستبدى لك الأيام ما كنت جاهلاً
ويأتيك بالأخبار من لم تزود ثم إن كل مدرب يتعاقد مع ناد يحصل على إجازة تحسب من ضمن مدة العقد وهذا يكفي للرد على مثل هذا السؤال!!
*إذا كانت إدارة النصر تعترض على تعاقد الهلال مع آرثرجورج فهل ستتقدم بشكوى كما ذكر في الصحف!!
- حيال تصرف النادي الآخر وحيال ما حدث نكتفي بالقول لكل حادث حديث.
- ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلاً
ويأتيك بالأخبار من لم تزود
*المدرب آرثرجورج قدم عملاً مميزاً مع النصر في العام هل كان لدى إدارة النصر ملاحظات فنية جعلتها تفضل عدم التجديد له قبل سفره لوطنه؟
- هذا شأن نصراوي وليس لأحد علاقة والمدرب منح تأشيرة خروج وعودة وأعطي تذكرة ذهاب وإياب ولا أستطيع أن أقول أكثر من ذلك ولكل حادث حديث وأكرر قول الشاعر.


ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلاً
ويأتيك بالأخبار من لم تزود

* الأمير عبدالرحمن بن سعود ردد قول الشاعر أكثر من مرة فهل هذا.. البيت« يحمل سراً في معانيه وما هو يا ترى؟!!
- لا عليك وعلى غيرك أن يفسره كما يرى والأيام ستوضح ما أرى.
* بعد رحيل آرثر جورج إلى الهلال هل تعد إدارة الأمير عبدالرحمن بن سعود بجلب مدرب يفوق في قدراته المدرب السابق؟
- نادي النصر «قدوة» في جلب المدربين والنادي الآخر يحذو حذو النصر والنصر لديه الامكانيات والقدرة في التعاقد مع أفضل المدربين وخلال الأيام القليلة القادمة ستتضح الأمور
* متى سيعلن عن اسم المدرب الجديد للنصر؟
- الأيام القليلة القادمة بإذن الله.
* خلال الأسبوع الجاري؟
- قد يكون.
* وماذا عن المدرب الهولندي؟
- ليس لدي معلومات عنه وبالأمس نسب على لسان الأمير ممدوح بن عبدالرحمن حديث نفاه سموه ونفى مفاوضات النصر مع اللاعب الأفريقي وكل هذا ذكر بالأمس من قبل الصحفيين. ثم إن منتخب الشباب الهولندي لم يدربه المدرب الذي ذكر بالأمس.
* في السابق كان النصر يتعاقد مع مدربيه لمدة عامين وفي الأعوام الأخيرة اقتصرت إلى عام؟
- وجهة نظر نصراوية بحتة من المصلحة الاحتفاظ بها لنفسي فلكل حادث حديث.
* ما هو السر الحقيقي في عملية تفوق النصر في جلب المدربين الجيدين!!
- تفوق النصر في هذا الجانب يعود لامتلاكه لكوادر إدارية ممتازة ومتميزة وللسمعة الرائعة لنادي النصر في جميع أنحاء العالم هذه الأمور تجعل النصر يجلب أفضل المدربين ولا تستبعد أن يقوم الهلال بالتعاقد مع مدربنا القادم ليشرف على تدريه في العام الذي يليه.
* واضح من اجابتك أنها تحمل الكثير من الدبلوماسية في قضية آرثر جورج على غير العادة التي عرف بها الأمير عبدالرحمن بن سعود التي تكون تصريحاته واضحة وصريحة لكنني أسمع تلميحات وليس تصريحات بهذا الخصوص والأمير عبدالرحمن بن سعود قال في الجمعية العمومية تصريحاً قصيراً «الركادة زينة» فقط!!
- الأمور تختلف فبعض المواقف تحتاج للوضوح والصراحة وأخرى تدخل في دهاليز وهنا ينبغي المحافظة عليها.
* بعد أن عرفنا رأي الأمير عبدالرحمن بن سعود في قضية آرثر جورج أود أن أطرح سؤالاً هل بدأت إدارة النصر في البحث عن لاعبين أجانب؟
- عندما يأتي المدرب الجديد سنناقش في هذا الموضوع ونحن نملك عروضاً عدة بخصوص اللاعب الأجنبي وسنختار ما يفيد النصر.. وأرجو أن لا يقول لنا أحد قولاً نحن لم نقله ثم يقول أنتم وعدتم فبالأمس ذكر أن النصر دخل في مفاوضات مع المهاجم الايراني علي دائي وهذا الخبر غير صحيح وحقيقة الصحفيون يكتبون ويصدقون ثم يلومون.
* هناك لاعبون تزدحم بهم الكشوفات النصراوية رغم عدم قدرتهم على تقديم ما يفيد النصر تلك العناصر هل سترحل أم ستستمر لعام آخر؟
- النصر في العام القادم لديه لاعبون محترفون وهواة واللاعب المحترف لا يستطيع أن تنهي عقده إلا بأسباب نظامية أما إن كان هاوياً فسيتم اسقاطه من الكشوفات، لكن هذه الأمور سندرسها مع الجهاز الفني الحالي والقادم وأيضاً الجهاز الإداري لكن يجب أن يعرف الجميع أن عقود احتراف اللاعبين سارية المفعول لا نستطيع أن ننهيها إلا بأسباب نظامية أو أن تضعه على لائحة الانتقال!!

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved