أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th July,2001 العدد:10517الطبعةالاولـي الأحد 24 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

باول واصفاً معاهدة عام 1972 بأنها بالية
على الولايات المتحدة أن تتفق مع روسيا بشأن الدرع المضاد للصواريخ
* واشنطن أ.ف.ب:
قال وزير الخارجية الأمريكي كولن باول لصحيفة «واشنطن بوست» أمس السبت ان المسؤولين الأمريكيين سيحاولون التوصل إلى اتفاق مع روسيا حول الأسلحة النووية، للسماح للولايات المتحدة بمواصلة مشروع الدرع المضاد للصواريخ المثير للجدل.
واكد باول «من الضروري التوصل إلى اتفاق أو معاهدة مع الروس تتيح لنا احراز تقدم» في برنامجنا. واقترح باول الذي وصف معاهدة «ايه.بي.ام» الموقعة في 1972 بأنها أصبحت «بالية»، «اتفاقا» خطيا أو «إعلانا مشتركا» حول هذه المسألة مع روسيا.ومضى يقول «أليس من الأفضل العمل معا للتوصل إلى وثيقة مشتركة حتى وان لم تكن بالضرورة معاهدة». وأضاف «في رأيي يجب ألا نستبعد أي وسيلة للتوصل إلى ذلك». وتنشر هذه التصريحات في حين يستعد البنتاغون اليوم لإجراء أول تجربة مهمة منذ عام لاعتراض صاروخ فوق المحيط الهادي. وتريد واشنطن نشر هذا الدرع لحماية الأراضي الأمريكية من دول مثل كوريا الشمالية وإيران أو العراق.
إلا ان نشر مثل هذا النظام يعني تعديل معاهدة «ايه.بي.ام» الأمر الذي تعارضه روسيا، وتعتبر روسيا ان هذه المعاهدة هي أساس الاستقرار الاستراتيجي وان تعديلها أو التخلي عنها سيحرك مجددا السباق على التسلح.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved