أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th July,2001 العدد:10518الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,ربيع الثاني 1422

فنون مسرحية

استنفار مسرحي ينعش الوسط الفني بالشرقية
* الدمام الجزيرة:
أكثر من خمسة عروض مسرحية ينتظر تنفيذها في المنطقة الشرقية خلال الشهر القادم، وذلك في محاولة جادة للإفادة من ظروف الإجازة الصيفية في تنشيط الحياة المسرحية.
وقد باشرت فرقة مواهب المسرحية في محافظة القطيف تدريباتها على عرضي «الدلوع» و «صرخة»، حيث انتهى الفنان ماهر الغانم من إعداد التصور الإخراجي للأول وهو عرض موجه للأطفال من تأليف إبراهيم الحساوي، يتناول في قالب حكائي مشوق قصة ولد يمتلئ حقداً وغيرة من الآخرين، الأمر الذي يوجهه صوب النيل من نجاحاتهم، وفيها يعرض المؤلف لعدد من الدروس التربوية ضمن مشاهد متعاقبة يشارك في تأديتها الفنان المعروف سمير الناصر إلى جانب ماهر الغانم، أحمد الجشي، رشدي الفردان، هادي ويوسف رضوان، عادل الخاطر ورضا الخلف. وفي عرض «صرخة»، الذي يتكفل بإخراجه عاطف الغانم يستوحي الفنان جعفر الغريب مؤلف النص تفاصيل العرض من قصة واقعية تدور أحداثها داخل أسرة صغيرة تعاني من سلطوية الأب وبخله وانصرافه عن شؤون الأسرة، بالقدر الذي يصبح معه الأب سببا في عدم بلوغ أبنائه الثلاثة لأحلامهم وتطلعاتهم. ومن المقرر أن يشارك أحمد السماعيل، عاطف الغانم، عبدالله الزين، عبدالله الحسن، هيثم حبيب، محمد سهوان وحسين كاظم في تأدية أدوار هذا العرض.
وكانت فرقة مواهب قد أعلنت في وقت سابق عن عزمها تقديم دورة مكثفة لإعداد الممثل، وتنظيم حفل بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيس الفرقة، يصاحبه معرض منوع يحتوي صوراً ومقتطفات صحفية وملابس وديكور مسرحي.
تجري الاستعدادات حالياً في نادي الخليج بسيهات لتقديم عرض «نفوس وفلوس»، لجهاد الهاشم تأليفا وإخراجاً، فيما يستضيف نادي الصفا في صفوى عرض «ايس فيه صديق» لفرقة مواهب ابتداء من الأسبوع القادم. وتستعد جمعية الثقافة والفنون بالدمام من جانبها لتقديم أول عروضها لهذا الموسم بعنوان «الحافة»، عن نص لعبدالعزيز السماعيل واخراج راشد الورثان ومن المتوقع أن ينضم إلى هذا العمل عدد كبير من نجوم المسرح في الشرقية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved