أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th July,2001 العدد:10518الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

اعتقال دبلوماسيين يابانيين في فضيحة
* طوكيو رويترز:
قالت وسائل إعلام محلية إن الشرطة اليابانية اعتقلت أمس الاثنين اثنين من كبار الدبلوماسيين للتحقيق معهما في مزاعم عن استيلائهما على نحو 12 مليون ين «96110 دولارات» خلال تنظيم انتقالات الوفود المشاركة في قمة مجموعة الثماني التي عقدت في أوكيناوا العام الماضي.
وفي واقعة اخرى تشكل حرجا لوزارة الخارجية اليابانية التي تلاحقها الفضائح القت الشرطة اليابانية القبض على الدبلوماسيين للتحقيق معهما بشأن فاتورة خاصة بشركة لاستئجار السيارات.
وذكرت التقارير الاعلامية ان الشرطة القت القبض ايضا على اثنين من مسؤولي الشركة للاشتباه في تواطئهما مع الدبلوماسيين في واقعة الاحتيال. ولم تستطع متحدثة باسم الشرطة تأكيد صحة نبأ الاعتقال.
وبينما رفض مسؤولو الخارجية اليابانية التعليق على التقرير ابدوا استعدادهم للتعاون بشكل كامل مع تحقيقات الشرطة حتى تتكشف الحقيقة. وقال مسؤول «سنتعاون بشكل كامل مع سلطات الشرطة عند الضرورة».
وتعرضت وزارة الخارجية اليابانية لهجوم عنيف منذ ان اعتقل في وقت سابق من العام كتسوتوشي ماتسو وهو دبلوماسي سابق بزعم استغلال ملايين الدولارات من الاموال العامة لتغطية نفقاته الخاصة المسرفة ومنها سباقات الخيل وعضويته في نوادي الجولف.
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved