أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th July,2001 العدد:10518الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,ربيع الثاني 1422

منوعـات

اعتقال فتاة وصبيين بتهمة قتل واختطاف صبي في هونج كونج
* هونج كونج د.ب.أ:
أعلنت الشرطة يوم الاحد الماضي عن اعتقال فتاة «12 عاما» وصبيين «15 و16 عاما» بتهمة خطف وقتل صبي يبلغ من العمر 11 عاما في هونج كونج. وجاء اعتقال المتهمين في أعقاب تقديم أبوي الصبي لفدية قدرها 180 ألف دولارأمريكي لاطلاق سراح ابنهما. الذي اختطف يوم الاربعاء الماضي. وألقت الشرطة القبض على التلاميذ الثلاثة مساء السبت الماضي قبل العثورعلى جثة الصبي في وقت لاحق مسجاة تحت كبري في حي كولوون باي بهونج كونج.
وقال المتحدث باسم الشرطة إن الصبي قتل خنقا وإن آثار الحبل الذي استخدم ظاهرة حول رقبته. ويعتقد أن الصبي قتل في نفس يوم اختطافه. ومن جهة أخرى. قبضت الشرطة على ثلاثة أشخاص لتسلمهم مبلغ الفدية في إقليم جوانج دونح الجنوبي على الحدود المشتركة مع الصين وهم رجلان يبلغان 18 و20 عاما وامرأة تبلغ 28 عاما. وكان والدا الصبي قد أبلغا الشرطة مباشرة عقب اختطافه بعد تلقيهما طلبا من الخاطفين بدفع فدية تصل إلى 770 ألف دولار أمريكي خفضت بعدها لتصل إلى 180 ألف دولار. وطلب الخاطفون دفع الاموال في منطقة على الحدود المشتركة مع الصين في حين أجرت القوات التابعة لشرطة هونج كونج وجوانج دونج عملية مشتركة للقبض على الخاطفين.
وتكثر عمليات خطف أطفال العائلات الغنية في هونج كونج ولكن غالبا ما يترك الخاطفون الاطفال بدون إصابتهم بأضرار بعد دفع الفدية. وكان خاطفون قد احتجزوا طفلا يبلغ من العمر ستة أعوام في يونيو حتى دفعت عائلته فدية قدرها 120 ألف دولار أمريكي.
وفي شهر مايو استطاع ابن أحد رجال الاعمال الاغنياء يبلغ من العمر 16 عاما الهرب من محاولة لخطفه عندما كان سائقه يقله إلى المدرسة.
وتمكنت الشرطة من إنقاذ ابن المخرجة والفنانة سيلفياتشانج «9 أعوام» بعد عشرة أيام من خطفه وطلب فدية قدرها مليون دولار أمريكي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved