أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th July,2001 العدد:10518الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,ربيع الثاني 1422

القوى العاملة

سين وجيم
< عبد الله محمد الدوسري يسأل عن موظف انقطع عن العمل خلال الفترة من 15/11/1419ه حتى 15/1/1420ه وقد سبق هذا الانقطاع اجازتان مرضيتان، والانقطاع كان بسبب المرض الذي من اجله منحت الاجازتان السابقتان وذلك بوعد من الطبيب المعالج بمنح اجازة ثالثة لكن الطبيب نقل الى مستشفى آخر ولم يكن من الممكن الاتصال به.
فما هو الاجراء الذي يمكن اتخاذه في حقه لو لم توافق جهة عمله على احتساب فترة الانقطاع اجازة عادية حيث ان لديه رصيداً من الاجازات؟
ان المادة )30/12( من اللائحة التنفيذية لنظام الخدمة المدنية قد تضمنت الحالات التي يجوز فيها للادارة إنهاء خدمة الموظف ومنها اذا انقطع عن عمله دون عذر مشروع مدة خمسة عشر يوما متواصلة وثلاثين يوماً متقطعة خلال عام، وحيث ان انهاء خدمته في هذه الحالة امر جوازي للادارة فانه يمكن لها معاملته وفقا للمادة 21 من نظام الخدمة المدنية وذلك باعتبار فترة الانقطاع غيابا بعذر بدون راتب في حالة قناعتها بعذره.
< محمد أحمد شاعر يسأل عن مستخدم أمضى عشر سنوات ويحمل الشهادة المتوسطة فما هي المرتبة التي يستحقها؟
بإمكانك التقدم على وظائف المرتبة الثانية الكتابية او الرابعة على وظيفة ناسخ آلة بلغتين حسب تأهيلك )كفاءة + دورة في النسخ لمدة سنتين( وذلك عن طريق المسابقات العامة التي تجريها وزارة الخدمة المدنية أو الجهات التي لديها صلاحية الاعلان عن وظائفها وطالما تشغل وظيفة مستخدم فيمكن التقدم على وظائف أي جهة أخرى غير جهة عملك.
< بدر محمد الأسمري يسأل عن موظف عيّن بعد الثانوية العامة وحصوله على دورة تدريبية في مجال الأمن وذلك على المرتبة الرابعة بوظيفة مراقب أمن وسلامة وأمضى في الخدمة خمس سنوات ونصف السنة.
فهل تجوز ترقيته الى المرتبة الخامسة بوظيفة مأمور مشتريات أو كاتب الشاغرة بجهته؟
ان وظيفة مأمور مشتريات يطلب لها كحد أدنى من التأهيل العلمي الكفاءة المتوسطة وخبرات مباشرة في المشتريات وخبرات في المناقصات والتموين والمبيعات والتسويق ومقدري الأملاك، والمجموعة النوعية للوظائف المالية والمستودعات والمخزون أو خبرات في المجموعات العامة الاخرى المقبولة للمرتبة الخامسة فما دون.
أما وظيفة كاتب فيطلب لها كحد أدنى من التأهيل العلمي الكفاءة المتوسطة وخبرات في سلاسل الكتبة او سلاسل فئات المجموعة العامة للوظائف الادارية والمالية والادارية المعاونة والعمليات الثقافية والاجتماعية والدينية والتعليمية.
ويمكن لصاحب الحالة مراجعة ادارة شؤون الموظفين بجهته مصطحبا مؤهلاته العلمية والعملية لدراستها وإفادته.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved