أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 20th July,2001 العدد:10522الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

اهتمام إعلامي بمقترح المملكة تخصيص 45 مليون دولار للانتفاضة
صبيح :المملكة تناصر إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس
* * القاهرة مكتب الجزيرة ابراهيم فليفل عثمان أنور:
أشاد محمد صبيح سفير فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية بدور المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا ومناصرتها الدائمة للحق العربي الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة عاصمتها القدس الشريف. كما أشاد بمشاركة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية الذي رأس وفد المملكة العربية السعودية في الاجتماع الطارىء للجنة المتابعة العربية على المستوى الوزاري الذي عقد مؤخرا بالقاهرة يوم 18 يوليو الجاري.
وقال محمد صبيح ان المملكة العربية السعودية وكافة الدول العربية الأخرى الأعضاء بالجامعة العربية يدركون خطورة الأوضاع الحالية في الأراضي المحتلة وبشاعة الممارسات التي يقوم بها جيش الاحتلال الاسرائيلي.وقال محمد صبيح ان رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات أطلع الأمير سعود الفيصل وزير خارجية المملكة العربية السعودية في الاجتماع الطارىء للجنة المتابعة الوزارية المنبثقة عن القمة العربية على آخر تطورات الأوضاع المتردية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.يذكر ان الاجتماع الطارىء جاء بناء على دعوة من وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وناشد صبيح المجتمع الدولي والأمم المتحدة ارسال مراقبين دوليين لحماية الفلسطينيين من بطش قوات الاحتلال الاسرائيلي.
ومن جهته أشاد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات بجهود السعودية ومصر وكافة الدول العربية للمواقف المشرفة من أجل دعم الشعب والقيادة الفلسطينية لمواجهة العدوان الاسرائيلي المتواصل.
وقال ان الوضع العام في الأراضي المحتلة متدهور للغاية.
وعبّر عريقات عن أمله في اتخاذ قرارات ايجابية وفاعلة في ظل استمرار العدوان الاسرائيلي الوحشي على الشعب الفلسطيني وكوادره وطرح جدول زمني من قبل الولايات المتحدة الأمريكية لتنفيذ توصيات لجنة ميتشل.
من جهة اخرى أبرزت وسائل الاعلام والصحف المصرية الصادرة أمس مقترح المملكة العربية السعودية في اجتماعات لجنة المتابعة والتحرك الاستمرار في تخصيص مبلغ 45 مليون دولار شهرياً لتغطية احتياجات السلطة الفلسطينية حتى نهاية عام 2001م.
وأشارت وسائل الاعلام في نشراتها الاخبارية أمس الى تأييد اقتراح المملكة العربية السعودية وكذلك البيان الختامي للجنة المتابعة الذي أكد على عدم التهاون ازاء سياسة فرض الأمر الواقع الاسرائيلية وما يترتب على هذه السياسة من عواقب خطيرة.
وأبرزت صحيفة الأهرام الصادرة أمس ترحيب اللجنة بمقترح المملكة العربية السعودية بتخصيص مبلغ 45 مليون دولار شهرياً لتغطية احتياجات السلطة الفلسطينية، وثمَّنت عالياً استعداد المملكة تقديم هذا المبلغ من المبلغ الجديد المطلوب وقدره 165 مليون دولار.
وأشادت صحيفة الأخبار والمساء بالمقترح السعودي وأكدت على ان الاشراف على صرف هذا الدعم يوكل الى اللجنة الادارية العليا لصندوقي الأقصى والانتفاضة وهما الصندوقان اللذان اقترح إنشاءهما صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد في قمة القاهرة، كما أشارت الصحف الى دعوة كل من صندوق النقد العربي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للاسهام في تليبة احتياجات السلطة الوطنية الفلسطينية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved