أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 20th July,2001 العدد:10522الطبعةالاولـي الجمعة 29 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

بعد تحذير كوفي عنان للخاطفين
خطف ثلاثة ألمان وحاكم ولاية في كولومبيا
* بوغوتا أ.ف.ب:
أعلنت السلطات المحلية ان عناصر ينتمون على ما يبدو إلى القوات المسلحة الثورية الكولومبية )ماركسيون( خطفوا ثلاثة تقنيين ألمان في وكالة التعاون الالمانية امس في ولاية كوكا )جنوب غرب(.
وفي تصريح لوكالة فرانس برس قال متحدث باسم حاكم كوكا في بوبايان عاصمة ولاية كوكا ان التقنيين الثلاثة، هارليس ك كوينسل وطوماس كوينسل ورينر بروشمان تعرضوا للخطف في قرية سيلفيا التي تبعد 650 كلم جنوب غرب بوغوتا لدى توجههم إلى قرية هندية.
وردا على اسئلة الصحافة، عزت الشرطة المحلية إلى الجبهة السادسة للقوات المسلحة الثورية الكولومبية مسؤولية خطف الرجال الثلاثة.
وتأتي عملية خطف الرهائن بعدما وجهت الأمم المتحدة إلى القوات المسلحة الثورية التي يبلغ عدد افرادها 16500 رجل، تهمة خطف الحاكم السابق لولاية ميتا، ألان يارا يوم الاحد الماضي لدى وجوده في سيارة للأمم المتحدة في ليانياس التي تبعد 200 كلم جنوب بوغوتا.
وقال متحدث باسم الشرطة ان مجموعة من الجبهة السادسة للقوات المسلحة الثورية نفذت العملية بينما كان الزعيم السياسي عضو الحزب الليبرالي )معارضة( إلى جانب منسق وكالات الأمم المتحدة في كولومبيا، لارس فرانكلين في سيارة الدبلوماسي.
وعلى رغم ما أبداه الامين العام للأمم المتحدة كوفي انان من رد فعل حاد على هذا «الانتهاك» للحصانة الدبلوماسية، فإن القوات المسلحة الثورية لم تفرج عن المخطوف حتى مساء امس.
وقال عنان ان «هذا النوع من الانتهاك» لحقوق موظفي الأمم المتحدة «يهدد جديا قدرة المنظمة على القيام بمهمتها في كولومبيا»، كما نقل عنه المتحدث باسمه فريد ايكهارد مساء الاثنين الماضى.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved